facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"عمون" ترصد ارتفاعات أجرة الصناعيين في كراجات السيارات


01-12-2012 04:47 PM

عمون - محمد الصالح - رصدت (عمون) نشاطا ملحوظا في كراجات تصليح السيارات بجميع أنواعها، بالرغم من تأثر بعض القطاعات الأخرى من قرار رفع الدعم عن المحروقات.

ويلجأ المواطنون إلى تصليح سياراتهم التي يمتلكونها إما بسبب الأعطال الطارئة او بسبب انتهاء موعد ترخيص المركبة وإجراء صيانة لها قبل عملية الترخيص.

بالمقابل يقع مواطنون بين فكي كماشة الأول ارتفاع اجرة الصناعيين لتصليح السيارات ، والثاني ارتفاع اسعار القطع وطبيعة الطرق السيئة التي تزيد من لجوئهم للتصليح المستمر.

وقال ايمن السعودي :"اصبح اصحاب الكراجات المتخصصون بتصليح المركبات سواء للكهرباء أو الميكانيك يتقاضون أجورا مرتفعة نسبيا"، لافتا إلى أن "المواطن لم يعد بمقدوره الصرف على السيارة إلا ان الحاجة لها تجعله مضطرا".

سعيد المنسي قال لـ(عمون) "يستغل بعض الصناعيين جهل المواطن بمهنتهم ما يجعله ضحية الغش احيانا ودفع مبالغ اضافية تزيد من الاعباء عليه".

ويتذمر محمد العقرباوي أحد سائقي التكسي من ارتفاع تكاليف تصليح السيارات مضيفا أن السيارة خصوصا التاكسي اصبحت تكلف مبالغ كبيرة من تصليح ومخالفات سير وترخيص وغيرها من الأمور.

سمير منصور يعتبر أن طثيراً من المهنيين في المناطق الصناعية اصبحت اجرتهم ككشفيات الأطباء لا جدل فيها، مشيرا إلى أن الفني لا يكاد يغير إحدى قطع السيارة حتى يطلب ما قيمته ( 10) دنانير ما يرتب اعباء اضافية على كاهل المواطن علاوة على ارتفاع سعر الزيوت للمركبات واسعار القطع.

كامل ابو رصاع احد اصحاب محطات المحروقات شكا من ارتفاع اسعار الزيوت الخاصة بالسيارات بعد قرار رفع الدعم عن المحروقات ما اضطرهم إلى رفع اسعار الكلفة على المواطن.

من جهته ارجأ بسام اللوباني احد اصحاب محلات الميكانيك ارتفاع اجرة المهنيين إلى ارتفاع الكلف عليهم وازدياد الأعباء المعيشية في ظل ارتفاع الاسعار، مشيرا إلى أنهم لا يتقاضون اي زيادات او رواتب لأنهم لا يعملون في القطاع العام او في وظائف القطاع الخاص حتى يتم تعويضهم عن رفع الاسعار.

من ناحية اخرى قال نايف حموضة أحد اصحاب محلات القطع "ما زال يوجد في الأردن سيارات قديمة وتحتاج لتصليح وصيانة مستمر إضافة إلى ان طبيعة الشوارع تزيد من كثرة التصليح ما يكلف المواطن والدولة الكثير من الاموال مقابل هذه القطع".

ولفت إلى أن الصناعيين احيانا يستغلون جهل المواطن في كيفية تصليح السيارة وما تحتاج له من قطع لهذا نجد المواطن يدفع ما يطبه منه الصناعي دون استفسار احياناً.





  • 1 عروبي 01-12-2012 | 05:26 PM

    اصلا 85% منهم هواة وغير مؤهلين وتزيد علات السبارة بعد كل زيارة

    بطبع الناس تذهب اليهم لان السيارة الجديدة من ضرب الخيال العلمي وتصليح الوكالة أسعاره نار كأننا باروربا

    السيب؟ الضرائب

  • 2 ابو عاهد 01-12-2012 | 05:40 PM

    يا زلمه حتى الحلاق مبارح اخذ الخمسه و ما رجع شي كانه المقص بشتغل ع الغاز

  • 3 مراد 01-12-2012 | 06:24 PM

    الكراجات و الصنايعية بشكل عام بحاجة لتنظيم و خصوصا بحالة الخطا يجب ان يتحمل المسؤولية و بالطبع عدم توفر وسائل السلامة (للتوفير) او عمالة الاطفال و الضرائب معدومة عندهم

  • 4 لولو 01-12-2012 | 07:54 PM

    ليش ان شاء الله الآجرة ارتفعت ؟؟؟ ليكون الصناعيين بتحركوا و بشتغلوا على البنزين ولا على السولار .

  • 5 ابن الجنوب 01-12-2012 | 07:55 PM

    نجن مع السحيجة

  • 6 عالمكشوف / منذر العلاونة 01-12-2012 | 08:10 PM

    اين ضريبة الدخل عن قطاع المكنيك .الذين اصبحوا عباره عن اطباء .مع ان اكثرهم مخرب يعمل مخرب لساره ويسرق الاصلي ويبدله بالرخيص والصدئ ولا نعمم بالطبع ولكن هناك اصحاب كراجات مكنيك لا يعرفون الله .ويحصلون على الاف الدنانير يوميا .بعيدا عن ضريبة الدخل .وهناك كهربائية ) سيارات يخبرون ولا يصلحون وباسعار الى السماء وبطريقة استغلاليه ( لدرجة انه اذا حرك قطعه من اليمين او الى الشمال يقول لك 10 دنانير ومن خلال دقيقه .واذا طلبت منه شيئ اخر بسيط يطلب منك عشر دنانير اضافيه .ولو من خلال سلك صدئ يضعه .؟

  • 7 ابو شهاب 02-12-2012 | 12:48 AM

    الحق كل الحق على الحكومه من الاساس .امصيبتنا اللي ما بينفع وبيرسب في المدرسه بصير مهندس ميكانيك في المدن الصناعيه وثانيا جلهم لا يعرف بالمكانيك فهو لا يستطيع التصليح لأي قطعه بل بفك وتركيب وقد يكون الخلل بسيطا في القطعه وممكن تتصلح ببساطه ولكن فاقد الشيء لا يعطيه فالمفروض بالحكومه متابعة مثل هذه الامور ودراسة هذه القضيه فهذه مركبه وتحمل ارواح .وامر اخر وهو الاهم هو الضمير المغيب بالاسعار والاستغلال الفريد من نوعه خاصه اذا كنت غشيم وادع الله لهم بالهدايه ومخافته والى ان يستيقظ ضميرهم لنعيش بأمان


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :