facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تواصل الاشتباكات قرب مطار دمشق


30-11-2012 06:13 PM

عمون - أفادت الأنباء الواردة من سوريا باستمرار الاشتباكات العنيفة في محيط مطار دمشق الدولي بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة وذلك في الوقت الذي تتعرض عدد من ضواحي العاصمة لقصف عنيف بحسب نشطاء معارضين.

وذكرت لجان التنسيق المحلية المعارضة أن "اشتباكات عنيفة تدور في محيط المطار" مشيرة إلى أن "مسلحي المعارضة قصفوا ثكنة عسكرية للقوات الحكومية المكلفة بحماية المطار قرب حران العواميد".

كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان،ومقره بريطانيا، أن مواطنين قتلا في "اطلاق رصاص على حافلة تقل عددا من موظفي مطار دمشق الدولي على طريق المطار".

وأضاف المرصد أن بلدات وقرى العبادة والقيسا والعتيبة وحران العواميد وداريا والمعضمية ودوما في ريف دمشق تعرضت للقصف من القوات الحكومية".

وكانت الحكومة السورية قد أعلنت في بيان أن "الطريق الى مطار دمشق الدولي آمن بعد اعتداءات من مجموعة ارهابية مسلحة على السيارات العابرة وتدخل الجهات المختصة".

وألغت بعض شركات الطيران رحلاتها إلى دمشق ومن بينها شركة مصر للطيران التي قالت إنها اتخذت القرار بعد تعذر الاتصال مع مكتبها في دمشق.

كما أعلنت شركة طيران الامارات التابعة لامارة دبي تعليق رحلاتها الجوية مع العاصمة السورية "حتى اشعار اخر."

إنقطاع الاتصالات
في هذه الأثناء، لاتزال خدمات الاتصالات منقطعة عن أنحاء واسعة من البلاد لليوم الثاني على التوالي.

ويشمل انقطاع الاتصالات، وقف خدمات الهاتف المحمول والإنترنت في العاصمة دمشق ومناطق في وسط البلاد.

وقال المرصد السوري "لليوم الثاني على التوالي خدمات الانترنت مقطوعة في كافة الاراضي السورية وفي بعض المناطق يتم الدخول الى الانترنت بصعوبة جدا".

وأضاف أن "الاتصالات الهاتفية صعبة جدا وأنه يمكن التخابر بين بعض المناطق من خطوط ثابتة لكن بين الداخل والخارج الامر صعب جدا وشبه معدوم".

وذكرت شركة رينيسيس الامريكية للمعلوماتية أن "سوريا محرومة في الواقع من الانترنت" بينما أكدت شركة اكاماي أن 77 شبكة في سوريا لا تعمل.

وتتهم المعارضة الحكومة السورية بالتسبب في قطع الاتصالات وخدمات الانترنت.

ولكن عمران الزعبي وزير الإعلام السوري قال الخميس إن مجموعات "إرهابية مسلحة فجرت كابل الاتصالات والانترنت في سوريا ما أدى إلى تعطل حركة الاتصالات والانترنت في بعض المناطق".


بي بي سي





  • 1 لاحرار 30-11-2012 | 07:35 PM

    سقط بشار في يد الثوار ولان مصيرةمثل مصير القذافي....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :