facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة بعنوان الحق معك في كليه الحقوق بجامعة الزرقاء


29-11-2012 05:01 PM

عمون - عقدت كليه الحقوق في جامعة الزرقاء بالتعاون مع مؤسسة أرض العون القانوني ندوة بعنوان الحق معك ناقشت موضوعي حرية التجمع والمشاركة في الانتخابات واستهدفت طلبه كليه الحقوق في الجامعة، وألقى المحاضرة المحامي غالب عبد الرحيم من مؤسسة أرض العون القانونية ومها ابو عمير مسؤولة مشروع الحق معك وادارها عميد كليه الحقوق الدكتور مصطفى الخصاونة.
وقالت مها ابو عميرة ان الهدف من المشروع يأتي إلى نشر الوعي بخصوص دفع الضرائب، وسياده القانون، وحق التجمع، والمحاكمة العادلة اضافة الى المشاركة بالانتخابات، ويأتي مشروع الحق معك بالشراكه بين مؤسسة أرض العون القانونية ومعمل 612 وفرقة مسرح الشارع، والتى تستهدف فئة الشباب وتشمل جولة للجامعات في ثلاث محافظات في المملكة هي عمان والزرقاء واربد.
وخلال الندوة تم عرض فيلمين قصيرين لحرية التجمع والمشاركة في الانتخابات النيابة عرض فيهما بشكل موجز وتوضيحي عن المسيرات والمظاهرات التى تتم وما تأثيرها على الساحه وعرض وجهات النظر من مختلف فئات الشباب، وأما عن حق الانتخابات والمشاركة فيها فهي واجب وطني وحق دستوري وحق مشروع، وفتح باب النقاش بين الطلبه والمحاورين حول وجهات النظر تم خلالها الاجابه عن استفساراتهم ومناقشتها في حوار هادف وبناء.
وأكد المحامي غالب على أهمية تطبيق القانون وأنه الفيصل في جميع المواضيع حيث انه لايميز بين الأفراد، وأضاف ان القوانين أكدت على حق الحوار والتعبير عن الرأي ولكن بالصورة الهادفة المنتجة واحترام الرأي والرأي الاخر، مشيرا الى دور الشباب ومدى أهميتة في الاصلاح الهادف والذي يصب في مصلحة المجتمع والدولة بطريقة حضارية وديمقراطية .
وأوضح عميد كليه الحقوق الدكتور مصطفى الخصاونة أن كافة دساتير الدول قد كفلت حرية التعبير بكافة أشكالة ومنها الدستور الأردني والتشريعات الناظمة لها ومنها حرية التجمع كشكل من أشكال التعبير عن الرأي وجاءت منسجمة مع المواثيق الدولية الكافلة لها، مؤكدا على أن المعايير التى تشكل حدود لممارسة تلك الحريات جاءت واسعة وفضفاضة فهي تختلف باختلاف المكان والزمان الا ان الفيصل والضامن لحق الممارسة وحدودها هو القضاء.
وحول موضوع الترشح للانتخابات اشاد الدكتور الخصاونة بمشاركة المرأة في الترشح للانتخابات مؤكدا على ضرورة السماح لها بهذا الحق لاسما الدور الفاعل لها في المجتمع ومن الضروري مشاركتها في العمل السياسي كونها تشكل مكونا أساسيا من مكونات المجتمعات .
وأكد الدكتور الخصاونة على مدى أهميه عقد مثل تلك الندوات للطلبه والشباب لما تعود عليهم بالفائدة والوعي، والتى تساعد الشباب في التعبير عن أرائهم وطرح وجهات النظر المختلفة ومناقشتها والخروج بحلول تبدأ من داخل الفرد إذ أن الشباب اليوم أصبح مدركا وواعيا بأهمية ما يدور حوله من أحداث .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :