facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البوتاس تتبرع ب 8 ملايين لمؤسسات مختلفة


27-11-2012 08:10 PM

عمون - صرّح رئيس مجلس إدارة شركة "البوتاس العربية" بأن مجلس الإدارة قد قرر صرف تبرعات مالية تتجاوز الـ 8 ملايين دينار أردني قبل نهاية عام 2012 لدعم عدة جهات محلية من مختلف القطاعات. وجاء ذلك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية الهادفة إلى تحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة في المملكة. وتشمل الجهات التي سيتم التبرع لها البلديات وعدداً من الجامعات والمدارس ورياض الأطفال ومؤسسات عاملة في القطاع الصحي، بالإضافة إلى قطاع المياه وجهات أخرى معنية بالمجتمع المحلي بشكل عام.

وكانت شركة "البوتاس العربية" قد خصصت مبلغ مليون ونصف دينار أردني لدعم البلديات التالية: الكرك والأغوار والطفيلة وعَيْ ومؤاب وطلال وشيحان وكفرنجة وجرش والقادسية وبصيرا والحسا وطبقة فحل والجنيد والمفرق والسلط وعجلون مؤتة والمزار وعبدالله بن رواحة. وتهدف الشركة من خلال هذا التبرع إلى تمكين البلديات من شراء آليات ومعدّات تخدم المجتمع المحلي، على أن لا تصرف المبالغ الممنوحة على شراء الأثاث أو دفع الرواتب.

إلى جانب ذلك، قامت الشركة بالتبرع بمبلغ 100 ألف دينار لمؤسسة إعمار الكرك بهدف إنشاء "دار الإيواء" لكبار السن ومبلغ 70 ألف دينار للقيام بأعمال الصيانة في مركز الكرك للرعاية والتأهيل في منطقة الوسيّة في الكرك، وتم منح مبلغ 75 ألف دينار لمؤسسة إعمار الطفيلة. كذلك قامت الشركة بدعم محافظة الكرك بمبلغ 130 ألف دينار لشراء 3 صهاريج ماء، كما أنها ستتبرع بمبلغ 120 ألف دينار لشراء 3 مضخات لسد التنورين لسلطة وادي الأردن، بالإضافة إلى تقديم مبلغ 2 مليون دينار لإنشاء مكب للنفايات السائلة في الأغوار الجنوبية خلال عامي 2012 و2013.

أما بالنسبة لدعم قطاع التعليم، فقد بادرت الشركة ومنذ بداية العام الحالي بالتبرع بمليون دينار لتأسيس مدرسة نموذجية وهي الآن تحت الإنشاء، بالإضافة إلى التبرع بمليون دينار لإنشاء مدرسة أخرى في غور المزرعة الحديثة، كما سيتم تسمية هاتين المدرستين بمدارس البوتاس النموذجية. وقامت الشركة بإعادة تأهيل وإنشاء ثلاث رياض أطفال تابعة لكل من مدرسة أم الهشيم ومدرسة الخنساء ومدرسة الصافي، حيث تم الانتهاء من إنشائهم بتكلفة 120 ألف دينار. وتبرعت الشركة بمبلغ 55 ألف دينار لجامعة الطفيلة و200 ألف دينار لجامعة مؤتة و125 ألف دينار للجامعة الأردنية في العقبة. بالإضافة لدعم المؤتمرات الطبية والعلمية والبحث العلمي والجمعية العلمية الملكية لحماية البيئة البحرية والجمعية العلمية الملكية لحماية الطبيعة بمبلغ 100 ألف دينار.

وفيما يتعلّق بدعم القطاع الصحي، بادرت الشركة وبالتعاون مع وزارة الصحة بتقديم ما قيمته 400 ألف دينار موزّعة على مستشفى غور الصافي ومستشفى المفرق بهدف شراء 12 وحدة غسيل كِلى وإنشاء غرفة محرقة طبية في غور الصافي وشراء صهريج ماء وثلاجة مبرّدة للأدوية والمطاعيم. وستقوم الشركة أيضاً بإنشاء سور ومصعد لمركز صحي عَي وإنشاء غرفة أشعة في مركز صحي الطيبة وتم تزويد مستشفى غور الصافي والمراكز الصحية في الأغوار الجنوبية بواحد وخمسين مكيف تبريد. كما سيتم دعم مديرية الخدمات الطبية الملكية بما قيمته 340 ألف دينار موزعة لشراء 40 سريراً طبياً وجهازي أشعة و10 وحدات لغسيل الكلى لمستشفى الأمير علي بن الحسين العسكري في الكرك ومستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري في الطفيلة.

ودعماً لقطاع المياه، قررت الشركة تغطية تكاليف حفر بئرين اثنين في غور الصافي بقيمة 250 ألف دينار. أما عن المبادرات الأخرى الداعمة لأبناء المجتمع المحلي، فستقوم الشركة بتغطية نفقات إنشاء مخبز آلي في الأغوار الجنوبية بكلفة 150 ألف دينار لخدمة كافة أهالي تلك المنطقة، بالإضافة إلى مبلغ 360 ألف دينار لكل من نادي شباب غور الصافي وقرية الصالحية وقرية محيّ لإنشاء 3 قاعات متعددة الأغراض لخدمة أبناء المجتمع المحلي في مختلف المناسبات. وخلال هذا العام قدمت الشركة مبلغ مليون وسبعمائة ألف دينار للجمعيات الخيرية ومؤسسات العمل التطوعي وجيوب الفقر، حيث استفاد من جيوب الفقر 1500 فرد وألف طالب وطالبة من طلبة الجامعات.
وتلتزم الشركة بتغطية تكاليف دراسة طلبة الطب من أبناء الأغوار الجنوبية في الجامعات الأردنية. كذلك تتبنى الشركة برامج دروس التقوية لطلبة التوجيهي بمبلغ سبعين ألف دينار، حيث تم رفع نسبة النجاح بخمس وعشرين بالمئة. وخلال شهر رمضان المبارك، قدمت الشركة طرود خير بقيمة 270 ألف دينار. أما الأندية الرياضية والاتحادات فقد تبرعت لها الشركة بما يقارب 400 ألف دينار في عام 2012. كما قدمت الدعم لدور العبادة ولجان الزكاة والمراكز الدينية والثقافية ودعم الأدباء والمفكرين والصحافة 310 ألف دينار.
وحول هذا القرار علّق معالي رئيس مجلس إدارة شركة "البوتاس العربية" قائلاً: "تأتي جميع هذه التبرعات لتعكس هوية الشركة الملتزمة بتأدية دور وطني مسؤول والمُهتمّة ببرامج المسؤولية الاجتماعية، كما نهدف من خلالها إلى تعزيز مبدأ العطاء والانتماء للوطن. وتتطلع الشركة إلى المضي قدماً في هذا التوجه للمساهمة باستمرار في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين في مختلف المجالات في سبيل الارتقاء بالمستوى المعيشي."
ومن الجدير بالذكر أن شركة "البوتاس العربية" هي شركة وطنية يعمل فيها ما يزيد عن 2300 موظف، و تصل قيمة المبالغ التي قامت الشركة بتسديدها للحكومة في عام 2011 ما بين رسوم امتياز و ضريبة دخل و مبيعات و توزيعات ارباح و رسوم طريق و رسوم ميناء و ايجار اراضي الى حوالي 213 مليون دينار اردني مما يجعلها من ابرز الشركات الداعمة للاقتصاد الوطني.
-انتهى-

بيان صحفي صادر عن شركة بداية للاستشارات الإعلامية والاتصالات المؤسسية بالنيابة عن شركة البوتاس العربية.
لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا:


شركة بداية للاستشارات الإعلامية والاتصالات المؤسسية
هاتف: +962 6 5692008/9
فاكس: +962 6 5692007
ص.ب. 930391، عمان 11193، الأردن
البريد الإلكتروني: media@bidayacorp.com

بيان صحفي





  • 1 راكز الحمايدة 27-11-2012 | 08:53 PM

    انني انحني لهذا الصرح العظيم الذي يقوم بدعم المجتمع المحلي في جميع محافظات المملكة العزيزة ونقدر هذا العطاء المتميز الذي عم انحاء المملكة الذي لمسناه من ادارة شركة البوتاس العربية وهذا الفضل يعود للادارة الحكيمة برئاسة معالي رئيس مجلس الادارة جمال الصرايرة بقيادته المتميزة لهذا الصرح العظيم فنتقدم له ايضا بخالص شكرنا وتقديرنا الى شخصة الكريم وندعو له بطول العمر والعطاء في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه

  • 2 راكز الحمايدة 27-11-2012 | 08:53 PM

    انني انحني لهذا الصرح العظيم الذي يقوم بدعم المجتمع المحلي في جميع محافظات المملكة العزيزة ونقدر هذا العطاء المتميز الذي عم انحاء المملكة الذي لمسناه من ادارة شركة البوتاس العربية وهذا الفضل يعود للادارة الحكيمة برئاسة معالي رئيس مجلس الادارة جمال الصرايرة بقيادته المتميزة لهذا الصرح العظيم فنتقدم له ايضا بخالص شكرنا وتقديرنا الى شخصة الكريم وندعو له بطول العمر والعطاء في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه

  • 3 المحامي الدكتور ابراهيم القطاونه . جامعه العين 27-11-2012 | 09:41 PM

    الف شكر لمعالي جمال الصرايره على هذه اللفته التي أتمني على كل مسؤول ان يحذو معاليه مع تمنياتي لك بالتوفيق

  • 4 ابن الشركه 27-11-2012 | 10:26 PM

    ابن الشركه وافتخر واباهي بها العالم, ولكن نريد تعليقات من خارج الشركه يا سيد راكز حتى تكون ذات مصداقيه, شهادتك مجروحه للاسف. حيث لا يوجد خبر عن الوتاس الا ونراك تتنطع فيه بمدح ابو محمد وابو عمر وابو وابو .... ارحمنا

  • 5 محمد العشوش 27-11-2012 | 10:45 PM

    كل التقدير والاحترام لشركة البوتاس العربية ولرئيس مجلس إدارتها ابن الأردن الحريص على أهله ،،نقف احتراما رافعين القبعات أمام رجل لم تشهد الشركة مثله ، حتى عم الخير على عهده بشكل ملموس ، فلكم ياابا محمد كل دعوات الخير والتوفيق في خدمة وطننا العزيز .

  • 6 وضاح ساطع عطاالله الطراونه 27-11-2012 | 11:38 PM

    تحيه لمعالي جمال الصرايره الرجل النظيف الحر ابو محمد الكركي الاصيل الذي لم يتخلى يوما عن ابناء منطقته ومساعدة جميع الاردنيين من شمالها وجنوبها اطال الله عمرك

  • 7 بوتاس 27-11-2012 | 11:39 PM

    اعاده دراسه الهيكله في الشركه ورفع الظلم اولا .مع شكرنا لشركه البوتاس العربيه.ومعالي جمال الصرايره المحترم.

  • 8 ابتسام العشوش غور الصافي 28-11-2012 | 12:19 AM

    بالشكر تدوم النعمم كل التقدير والعرفان بالجميل الى شركة البوتاس العربيه ممثله بمعالي ريئس مجلس الاداره ابن الاردن البار جمال الصرايره على دعم لواء الاغوار الجنوبيه في كافة المجالات جهودكم مباركه وادامكم ذحرا وسندا الى جلالة الملك عبد الله الثاني وحما الله الاردن من عبث العابثين والجاحدين

  • 9 فهمان 28-11-2012 | 01:03 AM

    هل تعلم ... ان البوتاس لما كانت شركة حكوميه .... ما كانت تدخل للحكومه كل هالدخل ... والسبب طبعا كانت الادارات الفاشلة..
    انا مبسوط انها تخصخصت.. بس كان لازم يظل للحكومه نسبة من الاسهم اكبر من الحالية

  • 10 موظف بوتاس 28-11-2012 | 02:04 AM

    اشكر معالي جمال الصرايره علي جهوده ولكن موظف البوتاس المحروم والذي جئيت لنصرته يطالب بدراسة الهيكله لانصاف المظلومين وكذلك وقف تعينات الترضيه واخذ شواغر الموظفين واعطاها الى الذين لايعرفون كم عانينا في السنوات الماضيه من تعب وفقدنا اعز الاصدقاء فداء لهذا الصرح العظيم واليوم يحرم الموظف من الترقيه كل من نزل الى البوتاس وعين بطريقه غير صحيحه لن يخدم شركتنا موظفين البوتاس احق بشواغر يا معالي الرئيس.

  • 11 موظف بوتاس 28-11-2012 | 02:05 AM

    اشكر معالي جمال الصرايره علي جهوده ولكن موظف البوتاس المحروم والذي جئيت لنصرته يطالب بدراسة الهيكله لانصاف المظلومين وكذلك وقف تعينات الترضيه واخذ شواغر الموظفين واعطاها الى الذين لايعرفون كم عانينا في السنوات الماضيه من تعب وفقدنا اعز الاصدقاء فداء لهذا الصرح العظيم واليوم يحرم الموظف من الترقيه كل من نزل الى البوتاس وعين بطريقه غير صحيحه لن يخدم شركتنا موظفين البوتاس احق بشواغر يا معالي الرئيس.

  • 12 عطاالله 28-11-2012 | 11:05 AM

    شكرا وألف شكر للحراك الشبابي السلمي الذي كان سببا مهما في لفت النظر إلى الشركات العملاقة في المملكة والتي أخيرا بدأت تهتم بالمجتمعات المحلية... شكرا

  • 13 جمعية بلال بن رباح الخيرية ,المزار الجنوبي 28-11-2012 | 11:20 AM

    تشكر معالي جمال الصرايره على دعمه السخي والى الامام ابو محمد

  • 14 ناصر المعايطه 28-11-2012 | 11:28 AM

    وين جامعة مؤته ..

  • 15 يزن الطراونه 28-11-2012 | 02:02 PM

    ليش ما توظفوني بدل هلشعتله.

  • 16 موظف 28-11-2012 | 03:48 PM

    الى تعليق رقم ١ انت كنت اكثر موظف متذمر في الشركه الكل يعرف ذلك عندما اخذت الذي تريد اصبحت اكبر انسان متفاخر سبحان الله

  • 17 حصة 28-11-2012 | 04:28 PM

    الحكومة حصتها في شركة البوتاس نسبة 26 %

    يعني ان الحكومة تبرعت بمبلغ مليونين
    وثمانون الف دينار

  • 18 مواطن اردني مصحصح 28-11-2012 | 05:44 PM

    نشكر الحراك الشعبي الذي لولاه لما التفتت شركة البوتاس للمجتمع المحلي ثانياً نشكر الشركة ونتوقع منها المزيد من الخطوات المنتظمة اتجاه المجتمع المحلي وذلك لتسدد جزء من دين هذا المجتمع و جميله عليها

  • 19 حامد البزايعه معان 28-11-2012 | 06:49 PM

    يبدو ان معان مجهوله لك يا مدير البوتاس ليش العنصره عيني عينك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :