facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موازنة 2013 لا تتضمن اي منح خارجية غير مؤكدة


23-11-2012 04:37 AM

عمون- بترا - اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال زيارته الى دائرة الموازنة العامة الخميس على المسودة الاولية لمشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية2013 .

ووجه رئيس الوزراء خلال ترؤسه اجتماعا حضره وزير المالية سليمان الحافظ ومدير عام دائرة الموازنة اسماعيل زغلول وكبار موظفيها بعقد اجتماع اخر الاسبوع المقبل للاطلاع على مسودة مشروع موازنة الهيئات والمؤسسات المستقلة.

واوعز رئيس الوزراء بسرعة انجاز مشروع قانون الموازنة ومشروع قانون موازنة المؤسسات المستقلة تمهيدا لمناقشتهما من قبل مجلس الوزراء، واقرارهما معا مع بداية الشهر المقبل استنادا للتعديلات الدستورية.

واكد الدكتور النسور اهمية الاستمرار بتعزيز مبادىء الشفافية في إعداد مشروع قانون الموازنة «وان تكون هناك تفسيرات واضحة لكل الارقام الواردة في الموازنة».

وقال وزير المالية سليمان الحافظ ان موازنة العام2013 تتسم بدرجة عالية من الواقعية والشفافية لاخذها التطورات الاقتصادية والسياسية الاقليمية والعالمية بعين الاعتبار.

واضاف وزير المالية إلى ان الموازنة تنسجم بشكل كبير مع مرتكزات البرنامج الوطني للاصلاح المالي والاقتصادي الهادف الى ضبط وترشيد الانفاق العام وخاصة الجاري منه.

واستمع رئيس الوزراء الى عرض قدمه مدير عام دائرة الموازنة العامة اسماعيل زغلول حول الملامح الاولية لمشروع قانون الموازنة للسنة المالية2013، مؤكدا انها ستكون موازنة نوعية تراعي المستجدات التي تشهدها المملكة.

وعرض زغلول ابرز الاسس التي تم الاستناد اليها في تقدير الموازنة حيث راعت في جانب الايرادات العامة عدم تضمينها اي منح خارجية غير مؤكدة. وبين بهذا الصدد ان مشروع الموازنة اعتمد الاستمرار بايصال الدعم الى مستحقيه من المواطنين بدلا عن دعم المشتقات النفطية مع الاستمرار بدعم مادتي الخبز والاعلاف وجملة من الاجراءات في مجال ترشيد الانفاق الحكومي مثل ضبط التعيينات الحكومية ووقف شراء السيارات والاثاث الحكومي وضبط النفقات التشغيلية من كهرباء وماء ومحروقات ومصاريف سفر والهواتف وغيرها من النفقات الاخرى.

واشار وزير المالية الى ان الموازنة ستكون واقعية تزيد من نسبة الاعتماد على الذات ومتوافقة مع برنامج الاصلاح المالي والاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة.





  • 1 وادي السير الدربيات 23-11-2012 | 12:14 PM

    وعدتنا وزارة المياة قبل 9 سنوات برصد موازنة لتمديد شبكة الصرف الصحي في منطقة الدربيات - وادي السير
    والوزراء السابقون معالي -ابو السعود والنجار والحالي(ابو السمن ) لديهم تقارير وطلبات بهذا الخصوص

    والناموس والروائح والصراصير وتنكات النضح تعج بالمنطقة

    اناشد دولة رئيس الوزراء بالتاكد من ان وزارة المياة قد رصدت موازنة لتنفيذ شبكة الصرف الصحي في طريق ابو السوس منطقة الدربيات-وادي السير لحل المشكلة

  • 2 شادي محمد 23-11-2012 | 05:23 PM

    نطالب ايران بالتدخل الفوري للافراج عن معتقلي الطفيلة الذين تم توقيفهم في 15/3/2012 والى الان دون العرض على محكمة امن الدولة

  • 3 معقول 23-11-2012 | 05:42 PM

    ليش اللي يساعدوك واقفين طوابير ؟ بعدين المساعدات هيك هيك مش ..........

  • 4 الغاء المؤسسات المستقلة 24-11-2012 | 01:44 AM

    اين وصلت مرحلة الغاء المؤسسات المستقلة وخصوصا هيئة التامين ومركز تكنولوجيا المعلومات والهيئة التنفيذية للتخاصية ......
    وهل سيكون لها موازنات مستقلة!!!!!!!

  • 5 الغاء المؤسسات المستقلة 24-11-2012 | 01:44 AM

    اين وصلت مرحلة الغاء المؤسسات المستقلة وخصوصا هيئة التامين ومركز تكنولوجيا المعلومات والهيئة التنفيذية للتخاصية ......
    وهل سيكون لها موازنات مستقلة!!!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :