facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البوتاس" تشارك في اجتماع اتحاد الأسمدة الهندي


14-11-2012 03:51 PM

عمون - قال رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية جمال أحمد الصرايرة إن الشركة تلقت دعوة من اتحاد الأسمدة الهندي للمشاركة في اجتماعه الدوري السنوي الذي سيعقد في مدينة (دلهي) الهندية في العاشر من شهر كانون الأول القادم على مدى ثلاثة أيام وسيعقد هذا الاجتماع برعاية وزير الزراعة الهندي وبمشاركة (1000) مشارك من كافة قطاعات الأسمدة الهندية وعدد كبير من الشركات العالمية المهتمه بالسوق الهندي الذي يعتبر من أكبر الأسوق المستوردة للأسمدة في العالم بشكل عام وللبوتاس الأردني بشكل خاص منذ عام 1985.

وقد تراوحت حصة الأردن في هذا السوق ما بين (15-20) بالمئة حيث يمثل هذا السوق حوالي (30) بالمئة من مجموع صادرات الأردن في السنوات العادية.

وأضاف الصرايرة أن أمين عام اتحاد الأسمدة الهندي وكبار مستشاري الأسمدة هناك رحبوا بمبادرة شركة البوتاس العربية وقرار مجلس إدارة الشركة بعقد اجتماعه هناك على هامش جلسات المؤتمر التي تشكل مناسبة للقاء المشترين وممثلي الحكومة الهندية ومن المرجح أن يتيح هذا الإجتماع واللقاءات المنبثقة عنه للوفد الأردني ومجلس إدارة الشركة الفرصة المناسبة للإعراب للجانب الهندي من حكومة وممثلي صناعات على إلتزام ورغبة الشركة بزيادة حصة الهند من البوتاس وشكرهم على تعاملهم مع الصناعة الأردنية بشكل عام ومع شركة البوتاس العربية بشكل خاص واعتمادهم لمنتجاتها المميزة خاصة في ظل المتغيرات المتوقع حدوثها في بنية القطاع المذكور هذا العام.

وأكد الصرايرة أنه من المؤمل أن يكون لهذه المبادرة أثر إيجابي في تعزيز مكانة الشركة وصادراتها الى الهند.

والجدير ذكره ان السوق الهندي عام 2011 قد استورد ما يزيد على 5‚6 مليون طن من البوتاس، ومن المتوقع ان يتراجع هذا الرقم خلال العام الحالي والعام القادم بسبب تحديد الدعم الحكومي لهذه المادة في الفترة الماضية.

واشار الى أن شركة البوتاس العربية قد ارتأت القيام بدور ريادي في هذا السوق الاستراتيجي الاساسي من خلال برنامج توعية للمزارعين تتم مناقشة تفاصيله الآن، وتتضمن خطة الشركة ايضاً رفع مستوى تمثيلها وتواجدها من خلال فتح مكتب في العاصمة الهندية يبدأ إفتتاحه خلال العام القادم.

ويضم الوفد الأردني أعضاء مجلس الإدارة وعددهم (13) حيث قدرت الكلفة الإجمالية مع الدعوة التي سيقيمها السفير الأردني في الهند لتكريم كبار المستوردين والمزارعين الهنود لا تتجاوز (70) ألف دينار.

وقد شكل اجتماع منظمة الاسمدة الهندية السنوي فرصة لشركة البوتاس العربية للاتصال مع محركي السوق الهندي سواء في القطاعين الحكومي والخاص. حيث ارتأت الشركة وبمناسبة تواجد عدد من اعضاء مجلس ادارتها ومن كبار موظفيها في المؤتمر المذكور عقد اجتماع مجلس الإدارة هناك على هامش أعمال المؤتمر.

ومن الجدير بالذكر أن مبيعات شركة البوتاس العربية الى الهند بلغت عام 2011 حوالي (240) مليون دولار، ومن المتوقع أن تبلغ عام 2012 الحالي (134) مليون دولار. وبذلك فأن الشركة تنافس في هذا السوق منتجات البوتاس الأسرائيلية والروسية والألمانية.

هل نترك هذا السوق الذي يعتبر من أفضل الأسواق لإستيراد مادة البوتاس الأردنية لهذه الأسواق الأخرى ؟.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :