facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البدائل لرفع الدعم .. خلف الخوالدة

12-11-2012 09:34 PM

أولاً: أرى أن البدائل والحل الأمثل لعدم رفع الدعم عن المحروقات هو الوقف الفوري لتمويل ودعم جميع الهيئات والمؤسسات المستقلة وحتى إلغائها كلياً وأولها ما يسمى بمؤسسة نهر الأردن هذه المؤسسة التي كانت أول باكورة لميلاد هذه المؤسسات التي كانت ولا زالت سبباً رئيسياً في رفع المديونية وعجز الموازنة وفساداً إدارياً ومالياً.

بالإضافة إلى ضرورة إلغاء ودمج معظم وليس بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية وكأننا ندير مسؤولية الشرق الأوسط بأكمله في حجم وعدد الوزارات والمؤسسات العاملة في بلدنا. ولا بد من ترشيد الاستهلاك فعلياً في استخدام وحركة السيارات الفاخرة ذات المحركات الكبيرة ووقف شراء السيارات والأثاث والكماليات والمياومات وبدل صرف الإكراميات لاجتماعات كبار المسؤولين من خلال عضويتهم الثانوية في تلك الهيئات والمؤسسات كلياً وإعادة النظر في خصخصة الشركات ذات الموارد الرئيسية للدولة. كذلك لا بد من إعادة هيكلة ما يسمى بمنطقة العقبة الإقتصادية ووقف هدر الرواتب والمصاريف الباهظة والخيالية وكأننا في دولة غنية أغنى من دول الخليج التي تشهد فائضاً في موازناتها.

ثانياً: وقف تنفيذ معظم مشاريع البنية التحتية والاكتفاء بصيانة الموجود منها حالياً.

ثالثاً: وعلى المستوى السياسي. لماذا لا نستفيد من خبرة وحنكة باني صروح الوطن الحسين بن طلال طيب الله ثراه. عندما حاولت بعض الدول الغربية وحلفائها تخفيض حجم المساعدات عندها توجه جلالته رحمه الله إلى الدول الشرقية طلباً للمساعدة والتسليح مما دعى تلك الدول الغربية إلى الرضوخ الفوري إلى جميع طلباته بدلاً من أن نلهث وراء إملاءات وتسلط وشروط تلك الدول وبنك الاستعمار الدولي ومنّة وصدقات الأشقاء الذين نسهر على راحتهم وأمن واستقرار بلدانهم على حساب مقدراتنا ودماء شهدائنا.





  • 1 أبو اردن 13-11-2012 | 12:48 AM

    في الصميم .. ونعم الراي.

  • 2 اردني 13-11-2012 | 12:58 AM

    كلام في منتهى الروعه اتمنى الحكومه تقراه وتطبق ان الاوان ان نعيش مثل باقي هالخلق .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :