facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




16 دولة إفريقية تلغي عقوبة الإعدام والضغوط تتصاعد على جنوب السودان

10-11-2012 02:16 PM

عمون - اش ا - أقدمت 16 دولة إفريقية على إلغاء عقوبة الإعدام بشكل نهائي، وخلال الفترة من 2009 وحتى 2012 قامت ثلاث دول إفريقية هى بوروندي وتوجو والجابون بإلغاء عقوبة الإعدام بشكل تام وذلك وفقا لتقارير الأمم المتحدة.

وخلال الفترة الأخيرة صعدت الأمم المتحدة وعدد من العواصم العالمية للدول المانحة للمعونات من حملتها لإلغاء العمل بعقوبة الإعدام في إفريقيا وتركزت جهود الأمم المتحدة والعواصم العالمية في هذا الصدد على جنوب السودان باعتبارها أحدث البلدان الإفريقية مولدا والتي شهدت حالتي إعدام بالشنق في سجن جوبا العمومي في الثامن والعشرين من أغسطس الماضي ولايزال 100 متهم في انتظار لقاء نفس المصير في سجون جنوب السودان.

وكانت عقوبة الإعدام قد دعت الأمم المتحدة دول العالم إلى إلغائها منذ عام 2007 وبلغ عدد الدول المستجيبة لهذه الدعوة إلى 94 دولة حتى أكتوبر 2012 وألغت عقوبة الإعدام إلغاء تاما إضافة إلى 137 دولة هى الآن في طريقها إلى إلغاء هذه العقوبة.

وقد وقعت حكومات عشر دول إفريقية على البروتوكول الاختياري الثاني للعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية وهو البروتوكول الداعي إلى إلغاء عقوبة الإعدام، وتقوم الآن 21 دولة إفريقية بدراسة إلغاء تلك العقوبة من تشريعاتها الوطنية، وذلك في إطار مشاورات مجتمعية وتعليق العمل بتلك العقوبة برغم عدم إلغائها نهائيا ولحين الوصول إلى ذلك الإلغاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :