facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمرو والقويدر : مزيد من المكتسبات


24-11-2007 02:00 AM

الكرك - نسرين الضمور - حققت محافظة الكرك في الانتخابات النيابية تميزا عن غيرها من محافظات المملكة وذلك بحصولها على مقعدين من المقاعد النيابية الست المخصصة للنساء على مستوى المملكة.
ففي الدائرة الانتخابية الثانية ( لواء القصر) فازت ثروت سلامه محمد العمرو وحصلت على (1174) صوتا محققة نسبة مقدارها (075ر11) بالمئة من مجموع اصوات المقترعين في هذه الدائرة وهي من مواليد عام 1970 وحاصلة على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة اليرموك وماجستير في العلاقات الدولية من جامعة آل البيت.وتعد للحصول على درجة الدكتوراة في العلاقات الدولية من جامعة ساوث الباما الامريكية ، عملت مساعدا اداريا في جامعة الامم المتحدة (اكاديمية القيادة الدولية) وفي مديرية البحث والتطوير في أمانة عمان الكبرى وكانت آخر وظيفة شغلتها في مديرية العلاقات العامة في وزارة الداخلية ، ولها كتاب منشور بعنوان المساعدات الامريكية والتحول الديمقراطي في الأردن ومجموعة من الابحاث غير المنشورة. تقول ثروت انها ترشحت للانتخابات النيابية بدافع ايمانها بان خدمة الوطن واجب مقدس وانها قادرة على الاضطلاع بهذا الدور وترى ان النائب هو في الاساس نائب وطن لا نائب خدمات وان كانت تؤمن بضرورة خدمة ناخبيها خاصة في منطقة كمنطقة تجمع قرى العمرو التي افرزتها وتحتاج الى الكثير للنهوض بها.
وتضيف العمرو ان خطة عملها في المجلس النيابي ستتمحور حول عدة مجالات ابرزها خدمة القطاع الشبابي وخاصة في المناطق الاقل حظا ودعم المرأة لتمكينها اقتصاديا وابراز دورها في مجتمعها المحلي ومجتمعها المحيط ، وقالت انها ترى حاجة قطاع الطفولة للمزيد من العمل الجاد لتوفي كل متطلبات هذا القطاع التي تضمن لهم تربية سوية ونموا روحيا وفكريا متوازنا كما لفتت الى بعض احتياجات منطقتها الانتخابية من خدمات البنى التحتية والتي قالت انها ستعمل على تحقيقها.
واشادت العمرو بالتوجيه الملكي السامي وجهود جلالة الملكة رانيا العبدالله بما اتاح للمرأة تحقيق المزيد من المكتسبات لتكون في دوائر صنع القرار الوطني.
وفي الدائرة الانتخابية السادسة (لواء فقوع) فازت السيدة حمدية نواف فارس القويدر من مواليد العام 1967 ،لها (7) اطفال حاصلة على درجة البكالوريوس في اللغة العربية وكان آخر عمل شغلته موظفة في صندوق المعونة الوطنية وحصلت القويدر على (700) صوت بنسبة بلفت (085ر12) بالمئة من مجموع اصوات المقترعين في هذه الدائرة.
وتقول القويدر ان فوزها لم يكن سهلا في ضوء ما شهدته دائرتها من منافسة انتخابية شديدة واشادت بالوعي الذي اتسم به الناخبون من حيث التصويت لصالح المرأة مما يعطي مؤشرا عن تغيير النظرة النمطية لها ، وتضيف ان من ابرز اولويات عملها في مجلس النواب العمل على النهوض بالقطاع الزراعي وخاصة فيما يتعلق بالثروة الحيوانية.
وتشير إلى أنها ستعمل على توفير ما يحتاجه لواء فقوع من خدمات سواء ما يتعلق بتطوير القائم منها او توفير الخدمات التي يفتقر لها لا سيما في المجالات التعليمية والصحية ، في حين ترى ان مشكلة البطالة في اللواء بحاجة الى معالجة خاصة وان هناك الكثير من حملة الشهادات العليا العاطلين عن العمل او من يشغلون وظائف هي دون مستوى تحصيلهم العملي إذ ليس من ابناء اللواء كما قالت من يشغل موقعا وظيفيا متقدما الا ما ندر.
عن الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :