facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإبراهيمي: أخشى من تحول سوريا إلى صومال جديد


06-11-2012 01:42 PM

عمون - أكد المبعوث الدولي للأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي، أنه يخشى من أن تتحول سوريا إلى "صومال جديدة".

وقال الإبراهيمي في مقابلة مع صحيفة "الحياة" اللندنية نشرتها اليوم الثلاثاء: "لست خائفا من تقسيم سورية إلى كيانات أصغر ، لكن الذي أخاف منه أسوأ.. انهيار الدولة وأن تتحول سورية إلى صومال جديدة".

واعترف مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن سورية بوجود ما يسمى بعقدة مصير الرئيس السوري بشار الأسد في الأزمة، وأوضح:"نعم، هناك فريق يعتبر بقاءه ضرورياً وفريق يعتبر رحيله شرطاً مسبقا".

وحث المعارض على توحيد صفوفها حتى "يصبح لديهم عنوان واحد نتوجه إليه، وأن تكون لهم رؤية مشتركة".

وكشف أنه لم يبحث مع أي دولة استقبال الأسد إذا قرر المغادرة، وقال:"لم يفاتحني أحد بهذا الموضوع ولم أبحثه مع أي جهة".

ورأى الإبراهيمي أن نتائج الانتخابات الأمريكية لها تأثير على مهمته، وأوضح:"إذا بقي الرئيس باراك أوباما، ستستمر السياسة الحالية. أما إذا انتخب ميت رومني فقد يحدث فراغ لأربعة شهور. شهران قبل تسلمه السلطة وشهران لبلورة الإدارة الجديدة".





  • 1 الله مع الثوار 06-11-2012 | 01:51 PM

    الثوار في سوريا لا يحتاجون لاحد سوى الله وحده وهم بإذن الله قادرون على القضاء على نظام الاسد وسيحصلون على الحرية وسيحكمون بديمقراطية لكل فئات الشعب وحتى العلويين وانني اعتقد بأن السنة في سوريا هم من سيتولى الحكم لانهم الاغلبية وبالطرق الديمقراطية وهذا هو الصحيح والله في عونهم حتى النصر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :