facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحاج توفيق : لا يحق لوزارة الصناعة اغلاق مخابز المفرق


04-11-2012 05:54 PM

اغلاق 21 مخبزا مخالفا بالمفرق

عمون -اغلقت مديرية صناعة وتجارة المفرق 21 مخبزا آليا وحجريا في المحافظة جراء مخالفتها لشروط وتعليمات وزارة الصناعة والتجارة التي تنظم الية عمل المخابز، وفقا لمديرها طلال القاضي.

وقال القاضي في تصريح لبترا ان اغلاق تلك المخابز يعود لعدم اعلانها الأسعار للمواطنين بصورة واضحة اضافة الى تلاعب بعضها بالأسعار لافتا الى تعمد العديد منها لرفع الاسعار على خلفية توافد اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين لمحافظة المفرق على خلفية الاحداث التي تشهدها سوريا منذ ما يزيد على عام ونصف العام.

وبين ان عدد المخابز في محافظة المفرق يبلغ 107 مخابز تستهلك حوالي 90 طنا من مادة الطحين يوميا لافتا الى ان تدفق اللاجئين السوريين للمحافظة زاد من استهلاك المخابز لمادة الطحين بحوالي 20 طنا يوميا بعد ان كان 70 طنا يوميا قبل اندلاع الازمة السورية .

واشار القاضي الى ان كوادر المديرية تنظم جولات ميدانية منتظمة للتأكد من التزام المخابز بشروط وتعليمات وزارة الصناعة والتجارة في هذا المجال.

من جهته انتقد رئيس قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن خليل الحاج توفيق تصريحات مدير صناعة وتجارة المفرق والتي اعلن فيها الاحد عن اغلاق 21 مخبزا بسبب عدم اعلان الاسعار بشكل واضح وتلاعب بعض المخابز بالاسعار .

واكد الحاج توفيق في تصريح ل عمون ان غرفة تجارة الاردن لا تدافع عن من يخالفون القوانين والتعليمات ولكن المخالفات التي ضبطت من قبل مديرية صناعة وتجارة المفرق حسب ما صرح مديرها تستوجب المخالفة والتحويل للقضاء صاحب الصلاحية في تحديد العقوبة ، وانه بموجب القانون لا يحق لمدير مديرية الصناعة والتجارةفي اي محافظة او حتى لوزير الصناعة والتجارة نفسه ان يغلق مخبزا بسبب عدم اعلان الاسعار وهذا ما نص عليه قانون الصناعة والتجارة وانما يحق الاغلاق للجهات الرقابية في حال كان المخبز غير مستوفي للشروط الصحية بشكل يهدد صحة المواطن.

وتساءل الحاج توفيق هل لو وجدت مديرية صناعة وتجارة المفرق كافة مخابز المدينة والبالغ عددها 107 مخبزا بدون اعلان اسعار او تلاعبت بالاسعار هل ستغلق كافة مخابز المدينة ؟؟ مؤكدا ان ما جرى في المفرق اليوم يعد ظاهرة خطيرة ربما تنتشر في المحافظات من باب حب الظهور الاعلامي لدى البعض .

واضاف الحاج توفيق انه من حق المواطن ان يتم اعلان الاسعار ولا يجوز لاحد التلاعب بالاسعار لاية سلعة اية خدمة مهما كانت ويجب احترام حقوقه من كافة الجهات في القطاعين العام والخاص ولكن في نفس الوقت لا يجوز التلاعب بهذه السلعة الحساسة والتأثير على الامن الغذائي من قبل اي جهة حكومية كانت من اجل التلميع الاعلامي لان قطاع المخابز قطاع حساس لا يجب التعامل معه بهذه الطريقة الغير مسبوقة .

وطالب الحاج توفيق وزير الصناعة والتجارة باعادة فتح هذه المخابز على الفور والتعميم على كافة المديريات بعدم تكرار ما حدث ، فحماية المستهلك لا تتم من خلال اتخاذ قرارات عرفية تهدف الى التغطية على تقصير الوزراة في حماية المواطن في اكثر من جانب وانما تتطلب العمل ليل نهار للتخفيف عن كاهل المواطن في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها .





  • 1 ابوحمد الزيود 05-11-2012 | 01:14 AM

    كل واحد عامل حكومة
    وتفسير القوانين مزاجي وعلى هوى المفسر.
    وما ناقص علينا غير نزيد البطالة.
    ما هو الدافع الحقيقي وراء اغلاق المخابز .. ياريت نجد جواب صح

  • 2 مواطن مطلع 05-11-2012 | 02:57 AM

    انا اشكر هذا الانسان الشريف الي بدافع عن المواطن قيل التاجر الحاج توفيق لانه اصبحت المسوالين يبحتون عن الشهرة والضهور الاعلامي على حساب مضرة العالم زي صحة الغداء صحة الامانة الصناعة التجارة حسبي اللة على هيك مسوالين

  • 3 ايش يا حج 05-11-2012 | 02:58 AM

    والله الدولة صارت حيرانه مع الناس إذا المخابز والدكاكين تلاعبوا بالسعار والصناعة والتجارة سكتت بقولوا الدولة مطنشة وإذا خالفوهم وأغلقوا المحلات بقولوا تعسف وبعدين معاكم

  • 4 مواطن اربد 05-11-2012 | 11:39 AM

    ياحاج توفيق على مستوى اربد وقراها تتمنى ان تشتري رغيف خبز حسب مواصفات الخبز اللذي نعرفه وجهه محروق - قاعه ابيض - على الداير عجين وكانه مالهوش علاقه انه دخل الفرن - بعضه لونه اصفر وله رائحة سواء زيادة الخميره ام من الكربونه - المشكله مش وضع التسعيره ام لاء نريد رغيف خبز صالح للاستهلاك البشري مش رغيف خبز صلاحيته ربع ساعه --والسبب عدد كبير من المخابز صارت تخبز للشاورما لانه مربح بالنسبه لهم ----

  • 5 احمد هلال الحتامله 05-11-2012 | 04:43 PM

    معالي الوزير المخابز 121 بالمفرق هي رقم عالي جدا والعامله فعليا اقل من هيك بكثير والمدير المحترم لايعرف شىء والتلاعب من لجنه المخابز لمدعومين بالرشاوي من الناقلين واصحاب المخابز.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :