facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تقرير عالمي يصنف الأردن ضمن الدول ذات "الثروات المتواضعة"


03-11-2012 05:16 AM

عمون - وضع تقرير الثروة العالمية لعام 2012، الأردن ضمن فئة الدول ذات "الثروات المتواضعة" التي يتراوح دخل الفرد السنوي فيها بين 5 آلاف إلى 25 ألف دولار، حيث تعتبر هذه الفئة الأكثر انتشاراً بين الدول خاصة ذات الكثافة السكانية العالية.
وقدّر التقرير الصادر عن مجموعة "كريدي سويس"، وهي شركة خدمات مالية، أن ثروة الأسر في العالم بلغت منتصف العام الحالي 223 تريليون دولار بأسعار الصرف الحالية، أي ما يعادل 49 ألف دولار للفرد الواحد على مستوى العالم.
وقال التقرير إنه في المستقبل، وعلى افتراض أن النمو اقتصادي معتدل ومستقر، فإنه يتوقع أن يرتفع إجمالي الثروات نحو 50 بالمئة خلال السنوات الخمس المقبلة من 223 تريليون دولار في عام 2012 إلى 330 تريليون دولار في 2017.
وأشار الى أن عدد أصحاب الملايين في جميع أنحاء العالم سوف يرتفع بنحو 18 مليون شخص ليصل عددهم الإجمالي إلى 46 مليون شخص في عام 2017.
العرب اليوم - ولاء أبزاخ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :