facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتخبنا للشباب الى الامارات للمشاركة بنهائيات اسيا


30-10-2012 08:58 PM

عمون - غادر المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم الى الامارات – الثلاثاء - وذلك للمشاركة في نهائيات آسيا التي تقام خلال 3 – 17 تشرين الثاني المقبل. ويستهل المنتخب الذي يلعب لحساب المجموعة الثالثة مشاركته في النهائيات، بمواجهة حامل اللقب المنتخب الكوري الشمالي في الرابع من الشهر المقبل، ومن ثم يواجه أوزبكستان 6 الشهر ذاته، على ان يختتم مواجهات دور المجموعات بلقاء فيتنام يوم 8.

ويسعى المنتخب الى استغلال المشاركة الحالية في النهائيات القارية، الى تسجيل حضور قوي يعكس المستوى الفعلي للكرة الاردنية من جهة وفي محاولة للوصول عبر هذه المشاركة الى نهائيات كأس العالم القادم، مسفيدا ايضا من تعليمات البطولة التي تنص على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة الى الدور ربع النهائي الذي يلعب بنظام خروج المغلوب من أول مرة، بحيث يتواجه المتأهلان من المجموعة الأولى والثانية، والثالثة مع الرابعة، ومن ثم تتأهل المنتخبات الأربعة التي تصل نصف النهائي الى نهائيات كأس العالم للشباب المقررة في تركيا 2013 مباشرة.

ويرأس عضو مجلس ادارة الاتحاد فراس القاضي، الوفد الذي يضم المدير الفني للمنتخب جمال أبو عابد، المدرب العام ماهر أبو هنطش، مساعد المدرب امجد الطاهر، مدرب الحراس سمير رحال، المدير الاداري ماهر طعمة، المنسق الاعلامي للمنتخب الزميل محمد عمار، طبيب المنتخب د. عادل السيركجي، المعالج الطبيعي ياسر خيرالله، مسؤول اللوازم هشام بلاونة، موفد اتحاد الاعلام الرياضي الزميل نديم الظواهرة، المصور صلاح ابو وهدان، واللاعبون: نور الدين بني عطية، محمد ابو نبهان، يزيد ابو ليلى، منذر رجا، عامر ابو هضيب، رجائي عايد، سمير رجا، خالد العبد، مهند خيرالله، عاصم القضاة، فراس شلباية، معاذ محمود، علي ياسر، احمد العيساوي، يزن طنوس، عمر خليل، احمد سريوة، يوسف رائد، صالح راتب، ليث البشتاوي، محمد العملة، فادي عوض وبلال قويدر.

وكان المنتخب اجرى الاثنين آخر حصصه التدريبية في عمان، والتي تركزت على الجوانب الفنية، اضافةً الى وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الاساسية التي ستدخل المنافسات الآسيوية، فضلا عن قيام الجهاز الفني بوضع التصورات شبه النهائية على طريقة الاداء المقترحة خلال المشاركة القادمة.

وقرر الجهاز الفني استبعاد لاعب المنتخب احسان حداد من القائمة المشاركة في النهائيات، بعد عدم تماثله للشفاء التام من الاصابة التي لحقت به في المباراة الودية مع المنتخب السعودي وانتهت بفوز المنتخب 1-0. وأكد طبيب المنتخب د. السيركجي ان اصابة حداد في الكاحل الايسر، كان الجهاز الطبي اشرف عليها من الناحية العلاجية والتأهيلية، لكن اللاعب بحاجة لبعض الوقت حتى يتعافى بصورة تامة من الاصابة الى جانب قترة تأهيل.


.. عن المنتخب والمجموعة


يشارك المنتخب للمرة الرابعة على التوالي في نهائيات آسيا للشباب في نسختها الثامنة عشر.

ويسجل المنتخب أفضل حضور له في النهائياتت بالمشاركة الأولى عام 2006، حيث حصد المركز الرابع وتأهل الى نهائيات كأس العالم التي أقيمت في كندا 2007.

وسبق للمنتخب مواجهة جميع منافسيه في المجموعة، والتفاصيل منذ أول مشاركة في 2006 حيث خسر أمام كوريا الشمالية 0-3، وواجه أوزبكستان في 2008 في التصفيات والنهائيات وخسر المباراتين 1-3 و 0-1، فيما كانت مواجهة فيتنام بالمشاركة الأخيرة 2010 التي اقيمت في الصين وخسر المنتخب 1-2.

يذكر أن المنتخب الكوري الشمالي حامل اللقب من أبرز منتخبات القارة للشباب بفوزه باللقب ثلاث مرات، بينما يعد مركز الوصيف أفضل انجازات المنتخب الأوزبكي بعدما خسر المباراة النهائية أمام نظيره الاماراتي عام 2008.




مباريات المنتخب في الدور الأول




الاحد 4-11 الأردن × كوريا الشمالية 16:00 ستاد الامارات




الثلاثاء 6-11 الأردن × اوزبكستان 16:00 ستاد الامارات

الخميس 8-11 الأردن × فيتنام 20:00 ستاد الفجيرة





  • 1 اااابن الدررروع ااااااالدعجة ( محب منتخب الشباااب) 30-10-2012 | 11:54 PM

    احنا كثير متفائلين بهذا المنتخب وباذن الله سوف يحققون كأس آسيا ويتأهلون لكأس العالم للشباااب ويكون هذا المنتخب ’ منتخب المستقبل خصوصا انه يوجد لاعبين على مستوى عالي جدا ، وأدارة ومدرب جيد مثل الكايتن جمااااال ابوعابد وفااالكم النجااااح والتوفيق ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :