facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نمو اقتصادات 24 إقليما في الصين يفوق متوسط نمو الاقتصاد الوطني


30-10-2012 12:30 PM

عمون -أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء أن نمو إجمالي الناتج المحلي في 24 إقليما بالصين تجاوز متوسط معدل النمو على مستوى الصين ككل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي في الوقت الذي ازداد فيه معدل نمو الأقاليم الساحلية خلال الربع الثالث من العام الحالي.

وتصدر إقليم تيانجين الشمالي أقاليم الصين من حيث معدل النمو خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي حيث سجل نموا بمعدل 9ر13% من إجمالي الناتج المحلي في حين بلغ معدل نمو إقليم جوانج دونج قاطرة الاقتصاد الصيني 9ر7% من إجمالي الناتج المحلي.

وبلغ متوسط معدل نمو الاقتصاد الصيني ككل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 7ر7%. وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أن معدل نمو الاقتصاد الوطني ككل لا يرتبط بالضرورة مع بيانات النمو المحلية للأقاليم الصينية.

في الوقت نفسه ، فإن تحسن أداء الأقاليم الساحلية يشير إلى احتمال توقف تراجع معدل نمو الاقتصاد الصيني ، حيث ينظر إلى الأقاليم الشرقية باعتبارها الأكثر حساسية للتقلبات الاقتصادية في العالم.

ومن بين 11 إقليما شهدت نموا قويا للنشاط الاقتصادي يوجد سبعة أقاليم ساحلية. وقد زاد معدل نمو الاقتصاد في إقليم جوانج دونج خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بمقدار نصف نقطة مئوية عن معدل النمو خلال النصف الأول من العام في حين زاد معدل نمو إقليم شينجيانج بمقدار 3ر0 نقطة مئوية خلال الفترة نفسها.وكالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :