facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عائلة رئيس الوزراء الصيني تمتلك استثمارات تقدر بـ7ر2 مليار دولار


26-10-2012 11:38 AM

عمون - أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الجمعة أن عائلة رئيس الوزراء الصيني وين جياباو تمتلك استثمارات تصل قيمتها إلى 7ر2 مليار دولار على الأقل.

وجاء في التقرير الذي أوردته الصحيفة الأمريكية ، وقد يسبب حرجا للحزب الشيوعي الحاكم في الصين قبيل عملية تغيير قياداته الشهر المقبل ، أن "الكثير من أقارب وين جياباو ، بما في ذلك نجله وابنته وشقيقه الأصغر وزوج شقيقته حققوا ثروات طائلة خلال فترة توليه رئاسة الوزراء".

وأضاف التقرير أن "استعراض السجلات التجارية والرقابية يكشف أن أقارب رئيس الوزراء ، بما في ذلك زوجته ، يمتلكون أصولا تصل قيمتها إلى 7ر2 مليار دولار على الأقل".

وأوضحت الصحيفة أن حوالي ثمانين بالمئة من هذا الأصول يمتلكها أفراد من عائلة وين جياباو ، ولكنهم ليسوا من أقارب الدرجة الأولى ، وهو ما يعني أنهم لا يخضعون لقواعد الكشف عن الثروة الخاصة بالحزب الحاكم".

وذكرت الصحيفة أن مراقبين ماليين تحققوا من صحة هذه المبالغ عن طريق سجلات الشركات وبيانات البورصة وغيرها من المستندات العلنية.

ويأتي تقرير نيويورك تايمز قبل أسبوعين من انعقاد مؤتمر الحزب الشيوعي الذي يقام كل خمس سنوات للمصادقة على تعيين القيادات الجديدة للحزب.



البرلمان الصيني يطرد بو شيلاي ويمهد الطريق أمام محاكمته

من جهة اخرى طرد البرلمان الصيني اليوم الجمعة الزعيم الإقليمي المخلوع بو شيلاي، مما يمهد الطريق أمام محاكمته عبر رفع الحصانة القانونية عنه.
ويأتي طرد بو من البرلمان في أعقاب طرده من الحزب الشيوعي والإعلان عن فتح تحقيق جنائي معه الشهر الماضي.
ويتهم بو بإساءة استغلال السلطة والفساد والتستر على قيام زوجته قو كايلاي بقتل المواطن البريطاني نيل هيوود.
ويتوقع أن يخضع بو للمحاكمة في أعقاب انعقاد المؤتمر العام للحزب الشيوعي الذي من المقرر أن يجري افتتاحه في الثامن من تشرين ثان/نوفمبر حيث سيشهد الحزب أيضا أول تغيير في قيادته في غضون عقد من الزمان.

وقال لي شياولين وهو محام يعتزم تمثيل بو لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) هاتفيا إنه من غير الممكن إجراء محاكمة لبو أمام المؤتمر العام للحزب الشيوعي.

وأضاف لي "طبقا للقانون سيكون ذلك قريبا جدا وليس هناك وقت كاف".

وأكد لي إنه جرى تعيينه كمحام لبو لكنه "لم يطلع على القضية بعد".

وتلقت قو حكما بالإعدام مع إيقاف التنفيذ في آب/أغسطس بعدما أدينت بقتل هيوود في منطقة شونجتشونج جنوب غرب البلاد التي كان يحكمها بو.

وكان لي المحامي الذي اختاره تشانج شياوجون شريك قو كايلاي وهو جندي سابق عمل مساعدا لكايلاي وحكم عليه بالسجن تسع سنوات.

لكن لي قال للـ(د.ب.أ) إنه منع من لقاء تشانج الذي جرى إقناعه بتوكيل محام تعينه المحكمة.

وكان سقوط بو وزوجته ووانج ليجون قائد الشرطة المتشدد بمنطقة شونجتشونج أكبر فضيحة بالحزب منذ أكثر من 20 عاما وهدد بعرقلة انتقال القيادة.
وكالات.





  • 1 الروســــــــــان 26-10-2012 | 12:11 PM

    عادي عندنا بالاردن ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :