facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




20 مليون رسالة متوقعة في العيد


26-10-2012 02:33 AM

عمون - اكدت شركات اتصالات رفع جاهزيتها الفنية لشبكاتها خلال الايام المقبلة لاستيعاب الحركة الهاتفية وارتفاع عدد الرسائل المتداولة خلال ايام عيد الاضحى والتي يتوقع ان تتجاوز الـ 20 مليون رسالة تهنئة.

واوضحت مصادر مسؤولة في شركات اتصالات – فضلت عدم ذكر اسمها – ان ارتفاع اعداد مشتركي الخلوي في المملكة ما يزيد على 8.3 مليون مشترك وبنسبة انتشار 132 بالمئة يتطلب رفع جاهزية الشبكات، حيث سيكون هناك فرق صيانة في جميع الاوقات لضمان عدم انقطاع الخدمات او تأخرها.

واشاروا الى ان التوقعات للعام الحالي بارتفاع الضغط على شبكة الانترنت من جهة والخلوي من جهة اخرى، حيث ترتفع الحركة الهاتفية والرسائل القصيرة اضافة الى زيادة في استخدام الانترنت عبر الخلوي، خاصة مع زيادة استخدام برامج المحادثة عبر الاجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب معدلات الاعوام الماضية تتضاعف أعداد الرسائل المرسلة والمستقبلة بما يصل إلى 10 أضعاف عن الأيام العادية، فيما ترتفع الحركة على الاتصال الهاتفي بنسبة تتراوح بين 20-30 بالمئة، الأمر الذي يتسبب ببعض الانقطاع في الاتصالات جزئيا او فشل في إجراء المكالمات او تأخر وصول الرسائل إلى وجهتها.

ويتراوح سعر خدمة الرسائل النصية ما بين 3 قروش للرسالة النصية بين مشتركي الشبكات المحلية، و8 قروش للرسالة إلى المشتركين في الشبكات غير الأردنية.

وتتيح خدمة الرسائل القصيرة الكتابة باللغتين العربية والإنجليزية وبحد أقصى يبلغ 70 حرفا للعربية و160 حرفا للإنجليزية، مع إمكانية إرسال النص نفسه إلى مشترك واحد أو مجموعة من المشتركين في آن واحد.

وتقدم خدمات الاتصالات المتنقلة في المملكة ثلاث شركات، وهي زين واورانج وأمنية، فيما تقدم خدمات الاتصالات الثابتة شركة اورانج.

وكشفت احصاءات رسمية ان اعداد مشتركي الهاتف الخلوي بلغت مع نهاية النصف الاول من العام الحالي 8.3 مليون مشترك، وبنسبة انتشار وصلت الى 132 بالمئة.

واظهرت الارقام المنشورة على الموقع الالكتروني لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات ان اعداد مشتركي الدفع المسبق للخلوي وصلت الى 7.6 مليون خط، فيما بلغ عدد خطوط الدفع اللاحق 711 الف خط. (العرب اليوم)





  • 1 صقر الشوبك 26-10-2012 | 02:51 AM

    خوف الله انا لهسه صار واصلني نص مليون!!!!يا عمي الحبايب كثار

  • 2 m.mohammed 26-10-2012 | 03:03 AM

    كنت ناوي ارسل رسائل تهنئة .. مايقارب 300 رسالة ولاكن تذكرت انه في العيد الماضي ارسلت نحو 300 رسالة قبل العيد في يوم و 73 رسالة تم التسليم واكثرها وصلت ثاني العيد وثالث العيد وباقي الرسائل فشل في التسليم والمشكلة الكبيرة انه خصم قيمة الرسائل كاملة التي سلمت والتي لم تسلم واكثر المعارف اللي مفروض توصلهم رسائل التهنئة ضروري ما وصلت ... فارسلت هذا العيد ما يقارب 150 رسالة واتس اب والباقي بدون رسائل خليه يزعل هيك الشبكة بدها ...

  • 3 قيسبوك وواتس اب 26-10-2012 | 03:38 AM

    ولا 20 مسج هو الفيس بوك والواتس اب خلن فيها مسجات... انا السنه الماضية بعثت بحدود 40 مسج بس السنه هاي ما بعتت ولا مسج كله غالفيسبوك والواتس اب

  • 4 عموني اني 26-10-2012 | 03:46 AM

    20 مليون شيل منهم مئة رساله ... لاني ساتوقف عن ارسال الرسائل في العيد لان الموضوع اصبح بايخ وما اله اي قيمه واصبح الجميع لا يقرأ الرساله ومجرد يطلع على الاسم .... انسو الموضوع

  • 5 عارف البير وغطاه 26-10-2012 | 01:39 PM

    ما في داعي تملؤا جيوب شركات الاتصال

  • 6 سامر 26-10-2012 | 05:04 PM

    والله بصراحة هذا نوع من التواصل الاجتماعي وما الرسائل الا تعبير مودة الله يديك المحبة بين الناس


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :