facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ركود في بيع وشراء الأراضي في محافظة معان


25-10-2012 02:48 PM

عمون - تشهد حركة بيع وشراء الأراضي في محافظة معان ركودا شبه تام مقارنة مع السنوات الماضية التي ارتفعت فيها الأراضي بنسبة 150 % عقب إعلان معان منطقة تنموية.

وأشار تاجر الأراضي، أحمد صلاح، إلى حالة "ركود كبيرة يشهدها قطاع العقار في معان بحيث أصبحت حركة البيع والشراء شبه معدومة بعد ان كانت مديريات الأراضي مزدحمة بالمراجعين أما الآن فقد أصبحت خاوية، نظرا للظروف المالية التي تواجه البعض".

وقال أحد تجار الأراضي، فضل عدم نشر اسمه، إن ضخ الأموال في شركات البورصة كان من الأسباب الرئيسية لتراجع البيع وانخفاض أسعار الأراضي في مناطق المملكة؛ حيث تراجعت أسعارها بشكل كبير مقارنة مع الأعوام الماضية.

ولفت إلى أن معان كانت من أكثر المحافظات نشاطا للبيع والشراء، إلا أنها تأثرت في الأعوام الماضية كثيرا، مشيرا إلى أن العديد من التجار قاموا بشراء أراض في معان بأسعار مرتفعة في الأعوام السابقة والآن أصبحت أسعارها منخفضة، ولا يوجد مشترون لها لعدم وجود سيولة مالية لديهم في الوقت الحالي.

وبين صاحب أحد مكاتب بيع الأراضي، محمود أبو رخية، ان تخفيض نسبة الرسوم على بيع وشراء الأراضي سيعمل على تشجيع وتنشيط عملية الشراء رغم انخفاض أسعار الأراضي بشكل عام.
الغد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :