facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحديد كميات الغاز المصري للأردن خلال اسبوعين


21-10-2012 08:28 PM

عمون - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية ووزير النقل المهندس علاء البطاينة ان الجانب المصري سيتمكن خلال اسبوعين من الحديث عن كميات محددة من الغاز الطبيعي يمكن توريدها الى الاردن.

واضاف البطاينة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) بعد عودته من القاهرة الاحد، ان نظيره المصري المهندس اسامة كمال ابلغه خلال جلسة مباحثات، ان عمليات تحسين وتقييم تجري لحقول الغاز لهذه الغاية، معللا تراجع كميات الغاز المورد للاردن لاسباب فنية تزامنت مع زيادة محلية على الطلب على الغاز الطبيعي.

واشار البطاينة الى ان المباحثات مع نظيره المصري التي جرت في القاهرة امس بحضور امين عام وزارة الطاقة
والثروة المعدنية المهندس فاروق الحياري، ركزت على زيادة كميات الغاز الطبيعي المستورد من مصر عبر خط الغاز العربي، وسبل المحافظة على مستويات تدفقها عبر الخط حسب الكميات المتفق عليها.
واضاف ان الجانبين ناقشا المعيقات التي ادت الى تراجع كميات توريد الغاز المصري، والاليات الممكنة للتغلب على هذه المعيقات، خاصة بعد الاتفاق الموقع بين الجانبين الاردني والمصري في كانون الاول عام2011 والذي تم بموجبه تعديل أسعار الغاز المصري المورد الى الاردن.
وبهذا الخصوص اكد البطاينة خلال المباحثات أهمية الحاجة الى استمرار وتفعيل الاتفاقية الموقعه بين الحكومتين.
ونقل المهندس البطاينة عن الوزير المصري "ادراكه" لالتزامات الجانب المصري في ضوء الاتفاقية، حيث أكد أن اسباب انخفاض معدلات توريد الغاز المصري الى الاردن هي اسباب فنية بحته سببها انخفاض انتاجية حقول الغاز المصرية بالتزامن مع زيادة الطلب المحلي على الغاز لتوليد الطاقة الكهربائية في مصر.
وقال البطاينة ان الوزير كمال اشار الى عمليات تحسين وتقييم تجري لحقول الغاز، وأن الجانب المصري سيتمكن خلال اسبوعين من الحديث عن كميات محددة من الغاز الطبيعي يمكن توريدها الى الاردن ما يؤدي الى زيادة في معدلات التوريد اليومي للغاز.
واشار الى ان الجانبين اتفقا على اجراء مباحثات فنية بين خبراء البلدين في الاسبوع الاول من شهر تشرين الثاني المقبل، يتبعها لقاء ثان بين الوزيرين المعنيين للوصول الى صورة واضحة حول العلاقة المستقبلية الخاصة باستمرار توريد الغاز المصري وكمياته.
--(بترا)





  • 1 سمر 21-10-2012 | 09:26 PM

    الاصل نصدر للعالم غاز مو نشحد من المصريين مرورا بموافقة الاسرائليين.. بريتش بتروليوم ببلش إنتاجها هاد الشهر أو الشهر القادم ... لمين راح يروح الغاز وليه يبيعونا إياه بالسعر العالمي وهو بأرضنا؟؟ مسؤولينا تفوقوا بالفساد وبيع .. صح قناة جوسات زودتها ببعض المواضيع بس حلقة الدكتورة رولا مع النائب محمد المحارمة الوطني الشريف كشفت مدى .. البعض وتماديه ببيع مقدرات الوطن وبمباركة مجلس نواب مسلوب الإرادة الوطنية تسيره مصالح شخصية ضيقة (مع استثناء بعض الشرفاء في مجلس ,, هذا)

  • 2 درويش 21-10-2012 | 10:15 PM

    هذا كلام مطاط وأعتقد ان لا مجال هنا للتفائل , مع الأسف

  • 3 ابو الجوارنة 22-10-2012 | 06:09 AM

    لا تتوقعوا خير من مصر
    وشكرا

  • 4 any 22-10-2012 | 03:31 PM

    ان الرد لهذه الديون جاء في مقال الاستاذ عدنان سعد الزعبي .......

  • 5 علي 22-10-2012 | 05:35 PM

    عقبال ما نشوفك وزير 12 وزارة, لأنك بتفهم بكل إشي ما شاء الله عليك

  • 6 محمد النعيمي 24-10-2012 | 11:55 AM

    يلا يا غاز يلا يا غاز طن طن طن يلا يا غاز.........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :