facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هجوم إلكتروني يشل "HSBC" ويطال ملايين العملاء


20-10-2012 10:54 PM

عمون -تعرض بنك (HSBC)، وهو أكبر مجموعة مصرفية في بريطانيا، إلى هجوم إلكتروني نفذه قراصنة مجهولون واستهدف مواقعه الإلكترونية، وتأثر به ملايين المستخدمين من عملاء البنك حول العالم.

ولم يتمكن الملايين من عملاء البنك في مختلف أرجاء العالم من الوصول الى حساباتهم عبر الانترنت أو تنفيذ أية عمليات مالية مساء الخميس الماضي، ولمدة سبعة ساعات متواصلة، بحسب ما ذكرت جريدة "ديلي تلغراف" البريطانية اليوم السبت.
وأطلق القراصنة المجهولون على الهجوم اسم "الحرمان من الخدمة"، وتم تنفيذ الهجوم برفع مستوى الازدحام على الموقع بأكثر من طاقته، وبأكثر 500 مرة من المستويات المعتادة، ما تسبب بتعطيله على الفور.

وقال متحدث باسم بنك "اتش أس بي سي" في لندن ان كافة الخدمات والمعلومات عبر الانترنت تم استعادتها بشكل كامل بحلول الساعة الثالثة من فجر الجمعة، وتم التأكد من أنه لم يتم سرقة بيانات اي من العملاء كنتيجة للهجوم.

وأضاف: "نحن نتعاون مع السلطات ذات العلاقة، وسوف نتعاون مع العديد من المنظمات التي تعرضت لهجمات مشابهة، من أجل منع تكرار هذه الجرائم"، مضيفاً: "نعتذر لزبائنا في مختلف أنحاء العالم عن الازعاج والتعطيل الذي تسبب به هذا الهجوم الإلكتروني".

وقالت "ديلي تلغراف" انه بالتزامن مع الهجوم الالكتروني الذي تعرض له (HSBC) تعرضت مجموعة "كابيتال 1" المصرفية الأمريكية لهجوم الكتروني مماثل.

وكانت الحكومة البريطانية قد أصدرت تحذيراً الشهر الماضي الى مدراء الأعمال في المملكة المتحدة بشأن احتمالات التعرض لهجمات الكترونية، ومنحتهم العديد من النصائح لتوفير الحماية لأعمالهم من مثل هذه الهجمات.العربية





  • 1 ابتسام الفقيه 21-10-2012 | 02:32 AM

    كل شيء يحدث عند العرب ينسبونه للصهاينة وبالمقابل فكل مصيبة عند الغرب سببها اسلاميون ..... قصة اتهام مثل فيري ستدوم وتدوووم وتدوووووم... ومبروك عليكو سمة البدن :)

  • 2 غريب 21-10-2012 | 09:20 AM

    يا اخت ابتسام, مين اتهم العرب بموضوع البنك؟ من اين تأتي ...؟
    أخر كلمة بالموضوع (العربية) يقصدو بها مصدر الخبر قناةالعربية, وليست هجمات عربية!

  • 3 1 21-10-2012 | 12:01 PM

    يا اخي مش مكتوب "هجمات عربية" مكتوب هجمات و بعدين نقطة... "العربية" هاي المصدر الي نقل منو الخبر

  • 4 1 21-10-2012 | 12:01 PM

    يا اخي مش مكتوب "هجمات عربية" مكتوب هجمات و بعدين نقطة... "العربية" هاي المصدر الي نقل منو الخبر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :