facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النسور : القضاء يعيد الأموال المسلوبة


19-10-2012 11:50 PM

عمون - أكد رئيس الوزراء عبد الله النسور أن المحاكم والقضاء الجهة المختصة بإسترداد المال العام المسلوب.

واشار إلى أن مكافحة الفساد في الاردن كانت متدنية خلال السنتين الماضيتين ، والمح الى أنه كان معارضاً لوجود هيئة مكافحة الفساد اما بما انها موجودة فسيدعمها ، واوضح انها احالت 80 قضية فساد العام الحالي.

وقال النسور في حديث لفضائية التلفزيون الاردني مساء الجمعة أنني اخدم المواطن الاردني بالمحافة على سعر الدينار ، وبين " ساقول للاردنيين كيف رأيت الامور وكيف ساختار الحلول " ، مشددا على ضرورة تحمل المصاعب.

الوضع لا يحتمل أكثر مما صبرنا وتابع " ساعود الى المواطن والحكومة لن تقر أي شيء قبل العودة الى الأردنيين بالحقائق ، فسنضع الحقائق وهكذا يحدث في الدولة الديمقراطية".

ولفت إلى أنه سيأخذ بما يرتضيه أهل الضمير من الناس لا المزاودين ، متساءلاً "هل سينفعني إن اوقفت الدول المانحة الدعم".

وحول قانون المطبوعات قال " رأت كثير من الجهات الإعلامية أنه يقيد الحريات وانا عارضه لكني اطبقه الان" ، وتابع "وليسمعني بكل حسن نية سوف نتعامل معه بمقدار نية الحكومة" ، وبين انه اذا ارادت الاستعداء ستتمكن واذا كانت رحيمة تستطيع ذلك.

واجاب على استفسارات الزميلة عبير الزبن حول قانون المطبوعات والنشر (لماذا لا يغير القانون؟) ، بالقول " لا يوجد برلمان لكي اغير القانون ويجب ان يكون هنالك مجلس النواب لتعديل أي قانون".

وبين " ساطبق القانون باقصى درجات الانتفاح وضمن الافق الواسع وثقة بالنفس وسوف يرضى اخواننا الاعلاميين
ولن يضار الاعلاميون " ، وتابع "ليس من صالح الوطني أن يضر بأقلامه ومفكريه".

وطالب ممن وصفهم ب"صفوة الناس" أن يقودوا المستجدين في المجال ويرشدوهم وتردعهم نقابتهم واتحاداتهم لضمان تطبيق حسن النوايا.

وقال أنه لا ضمانة لتلك النوايا في مرحلة ما بعد حكومته ، واجاب على سؤال حول ضمانته بوجوده لتطبيق ما وصفه ب "حسن النية" في مراحل لاحقة " الضمان الحكومة المقبلة التي سيراقبها برلمان" ، مشددا على اهمية البرلمان المقبل.

**

وفي التفاصيل نقلت بترا تصريحات النسور ، حيث اكد رئيس الوزراء ان تكليفه من جلالة الملك عبدالله الثاني بتشكيل الحكومة جاء رسالة واضحة بان الذين يعارضون او يوافقون على بصيرة وبينة ووضوح في الرؤية وضمن سقف النظام والدستور هم موضع ثقة جلالته.

وقال رئيس الوزراء في مقابلة مع برنامج " ستون دقيقة " اجرتها الزميلة عبير الزبن وبثها التلفزيون الاردني مساء اليوم الجمعة ان مجيء الحكومة له دلالة ان نائبا معارضا في البرلمان الاردني عارض 4 حكومات وموازنتين والعشرات من القوانين والمواقف جاء على راس الحكومة " وهذه رسالة ان جلالته ديمقراطي ويعلم ما كان يصدر عني من مواقف التي كانت ضمن سقف وخيمة النظام والدستور الاردني التي جعلتني اعارض السياسات ولا اعارض الدستور والقيادة".

وحول مجيء هذه الحكومة دون وجود البرلمان ورقابته اكد الدكتور النسور ان هناك رقابة اهم واكبر وهي رقابة الشعب الاردني ورقابة جلالة الملك على اعمال هذه الحكومة.

واكد ان رسالة الحكومة الاولى هي اجراء الانتخابات النيابية مضيفا انه قد اصاب البرلمانات الاردنية مع الاسف وهن وضعف واصبحت حملا ثقيلا على النظام السياسي الاردني حتى ظن الناس ان البرلمان عبء ولا حاجة له لافتا الى انه لا يوجد دولة ناجحة دون وجود البرلمان.

وشدد على ضرورة ايجاد برلمان جديد قوي يكون ممثلا تمثيلا حقيقيا للشعب الاردني داعيا المواطنين الى الاقبال على التصويت وحسن الاختيار وفق القناعات وبعيدا عن اي رابطة او وعود من قبل المرشحين.

وبشان قانون الانتخاب بين رئيس الوزراء ان اي قانون له مؤيدون ومعارضون مثلما ان اي قانون في الدنيا يتغير ولا يوجد قانون انتخاب يبقى ثابتا وقال انا عارضت هذا القانون في البرلمان ولكن عندما كلفني جلالة الملك فانا ملتزم براي الاغلبية البرلمانية التي اقرت القانون.

وقال " اذا قيض لي ان اكون في مجلس الامة القادم كعضو في مجلس الاعيان فعلي اغلب الظن سأبدأ بغير هذه الطريقة وفق قناعتي الشخصية".

واشار الى ان نسبة التسجيل للانتخابات وصلت الى 70 بالمائة وهي نسبة مرتفعة جدا مقارنة بالدول الاكثر ديمقراطية في العالم " والتحدي الان ان ننتخب الخيرة حتى تعدل القانون اذا ارتأت ذلك وحسب المزاج الشعبي وقناعاته".

وقال رئيس الوزراء ان الهيئة المستقلة للانتخاب هي القائمة على الانتخابات وليس الحكومة ولكن الهيئة مكونة من 5 شخصيات ونحو 100 موظف وهم غير قادرين ان يكونوا وحدهم على صناديق الفرز والاقتراع والاعتراضات لافتا الى ان القانون فرض على الحكومة واجهزتها ان تضع بتصرف الهيئة كل ما تحتاجه من كوادر بشرية وتسهيلات وخدمات لوجستية.

واضاف " انا الذي اقود هذه الحكومة بكافة اجهزتها مدنية كانت ام عسكرية لا استثني شخصا او جهازا وفقا للقانون والدستور وبكل تواضع والاحترام للجميع اقول انني لا اقبل الا ان انفذ الدستور وسأقوم بواجبي هذا واسال المولى ان يعطيني سبل الرشاد حتى لا اخطئ في استخدام هذه السلطة".

وقال رئيس الوزراء "ان الدستور يقول ان السلطة التنفيذية بيد الملك يفوضها للحكومة ورئيس الوزراء الذي يتنازل عن صلاحياته فهذا فعل يده" مؤكدا انه ليس في نيته ابدا ان يضعف مركز رئيس الوزراء.

وبشان نزاهة الانتخابات النيابية اشار رئيس الوزراء ان هذه الكلمة قالها قبلي كثيرون في انتخابات سابقة وكان هذا الكلام غير صحيح في بعض الاحيان ولكن انا ملتزم التزاما قاطعا بانتخابات نزيهة " وهذا هو الاصل والدستور والقانون وارادة جلالة الملك ".

وقال " لقد اوجع قلب جلالة الملك ان لا تكون الانتخابات نزيهة " وكان الثمن ان هذا البرلمان قد تم حله قبل اوانه مؤكدا ان مجلس النواب يجب ان يكون قويا وحرا ومواجها ولكن في نفس الوقت عادلا ونزيها.

واكد ان الحكومة القادمة ستتعامل مع برلمان مختلف منطلق من ضمير الشعب لافتا الى انه لا دور للأجهزة الامنية ولا مرشحون لها، متوجها الى الناخبين بحسن اختيار الراعي القوي الامين بعيدا عن العصبيات.

واكد رئيس الوزراء ان اكثر ما اساء الى مجلس النواب وصورته هو تهافت البعض والمشاجرات التي كانت تحدث بين اعضائه التي الحقت اذى كبيرا في الوطن لافتا الى ان من يسيء الى التجربة البرلمانية يضر بالوطن وانجازاته.

وقال رئيس الوزراء ان ما يميزنا اننا مجمعون على النظام الهاشمي ولا احد يريد استبدال النظام الملكي بالنظام الجمهوري "ويبقى ان يتمسك القائمون على تنفيذ سياسات جلالته بالنزاهة والقوة والعدل".

وردا على سؤال حول بعض الجهات المقاطعة للانتخابات النيابية اعرب النسور عن اعتقاده بان هذه المقاطعة ستؤثر على الانتخابات" وكنا نامل ان يشاركوا ليقولوا كلمتهم تحت القبة وفي مكان القرار وليس من الرصيف وقارعة الطريق وفي المظاهرات وساحات الاعتصام وان يتم التعبير عن الآراء برفع الايدي بالتصويت وليس برفع الاذرع بالحجارة والطرق غير الديمقراطية.

واكد ان المعارضة الرشيدة التي احترمها جدا وخاصة جبهة العمل الاسلامي والاحزاب الوسطية والمعارضة والموالية هي من لوازم الحياة الدستورية.

وقال ليتخيل الجميع ان بلدنا ليس فيه حزب اسلامي فالبديل سيكون حركة سرية ستتبع وسائل غير اسلامية كالتدمير والتخريب.

واضاف " ان وجود حركة اسلامية راشدة تعمل تحت الشمس وبأساليب ديمقراطية واهداف واضحة وضمن الدستور وتؤمن بالنظام الهاشمي كما اعلنت عن ذلك في العديد من المناسبات هي حاجة اردنية".

واكد انه كرئيس وزراء لحكومة المملكة الاردنية الهاشمية سيكون على مسافات متساوية من الجميع وسأقنع المعارضة التي تقاطع الانتخابات بان الانتخابات نزيهة وسنفوت الفرصة في المستقبل على اي مدع بان الانتخابات مزورة.

وقال رئيس الوزراء "انا قبل تشكيل الحكومة عارضت قانون الانتخاب ولكن دعوت الى التسجيل والاقتراع لإيماني بان الديمقراطيات لا تقاطع الانتخابات واقول للإخوان المسلمين انا لست غاضبا عليهم بل عاشم عليهم وكان يجب عليهم ان يعتبروا من المقاطعة السابقة في 1997 والتي ثبت انها ليست في محلها".

وردا على سؤال حول الحراك والاعتصامات اكد الدكتور النسور ان الحكومة لا تعتبر هذه الحراكات خرقا للقانون ما دامت ضمن القانون والدستور هي لا تشكل اي مخالفة تستوجب العقوبة " وهذا الامر حسمه جلالة الملك".

واضاف ان ما نرفضه ان يتم استغلال هذا الحق في التظاهر للقيام بأعمال التكسير والتحطيم والسباب الذي ليس من لغة واساليب المصلحين ونقول "بارك الله الحراك الوطني العفيف اللسان الصادق المنطلقات وسنتعامل معه بكل ايجابية واحترام" اما التعرض للرموز واولها جلالة الملك والتخريب والانفلات وتعطيل حركة السير فهذا غير مقبول على الاطلاق".

وقال "انا الان رئيس الوزراء وكنت نائبا معارضا وشاركت في ريعان الشباب بمظاهرات وسجنت وهتفت ولكن لا اذكر انني تعرضت بكلمة سوء الى النظام".

ونوه رئيس الوزراء بالأسلوب الحضاري الذي تعاملت به الدولة الاردنية مع الاعتصامات والمظاهرات والحراك المطالب بالإصلاح التي شهدها الاردن خلال الفترة الماضية التي لم يجرح فيها اي شخص معربا عن تقديره للدور والانضباطية التي تعاملت بها الاجهزة الامنية مع هذه الفعاليات داعيا الاجهزة الامنية الى المحافظة على هذه السمعة التي اكتسبتها.

وقال ان هيبة الدولة لا تعني الجبروت والبطش وانما بمعناها الحقيقي الذي يعني احترام القانون وتطبيقه في بلد تحظى فيه جميع مكونات المجتمع من وزراء ومعلمين وقوات امن عام وغيرها بالاحترام والهيبة وفق مفاهيم العدل والمساواة والحكم الرشيد بعيدا عن الهدر والتردد في اتخاذ القرارات.

وفي الشأن الاقتصادي لفت رئيس الوزراء الى الصعوبات المالية الناجمة عن عجز الموازنة وارتفاع المديونية التي وصلت الى نحو 70 بالمائة من الدخل القومي الاجمالي حتى اصبحت خطوطا حمراء مشيرا الى ان الهدف الاكبر الذي يجب ان نحافظ عليه هو سعر صرف الدينار الاردني الذي يتأثر نتيجة الانخفاض في احتياطيات العملات الاجنبية.

وقال ان الاهتمام الاكبر والاعلى للدولة الاردنية هو المواطن الاردني مضيفا " انا خادم للمواطن وليس لي هدف اخر الا خدمته واكبر خدمة له هو المحافظة على سعر صرف الدينار وعدم ضعف قدرته الشرائية".

ولفت الى ان سياسة الدعم المتبعة حاليا تستنزف جزءا كبيرا من الموازنة وهذه السياسة لا يمكن ان تستمر " والمطلعون من شعبنا يدركون في ضمائرهم بان هذا الوضع لا يتحمل اكثر ".

وقال الدكتور النسور انا لن اقرر ومجلس الوزراء لن يقرر وسنعود الى الشعب بالحقائق كما هي لتقول الاكثرية رايها في الحل الانسب والاقل كلفة على اقتصادنا ومستقبلنا.

واضاف "هذا الوطن الرائد لا يكذب اهله وانا كذلك لا اكذب اهلي واعاهد الله ان لا اقول الا الحق".

وبشان مكافحة الفساد قال رئيس الوزراء اذا اردت ان اعطي علامة لجهود مكافحة الفساد خلال السنتين الاخيرتين فهي علامة متدنية حيث لم نكافح الفساد بطريقة جيدة مؤكدا دعمه لهيئة مكافحة الفساد لتقوم بدورها المنشود.

واضاف عندما كنت نائبا عارضت قانون الهيئة ووجودها اما الان وهي موجودة فلها منا كل الدعم والتأييد مؤكدا انها قامت بجهد جبار حيث حولت هذا العام الى المحكمة 80 قضية.

واشار الى ان التعديلات الدستورية الاخيرة في 2011 كانت قوية وعميقة الا ان هناك مسالة تتعلق بمحاكمة الوزراء العاملين او السابقين اذا ارتكبوا خطا او فسادا مع توليهم العمل الوزاري فلا احد يستطيع الادعاء عليهم الا مجلس النواب فاذا صوت النواب على تبرئة شخص اما لقناعة او لاي سبب اخر فتغلق القضية وهذا امر خطير وعندما جاءت التعديلات الدستورية سحبت من يد مجلس النواب هذا الحق ولم يعد قادرا على اتهام الوزراء ولكن جاء تفسير المجلس العالي لتفسير الدستور وقال ان مجلس النواب يستطيع اخبار المحكمة وهذا فسر انه حق لمجلس النواب فقط ولا يجوز لجهة اخرى ان تتهم الوزير.

واقترح رئيس الوزراء على مجلس النواب القادم والحكومة القادمة ان تعدل هذه المادة من الدستور بحيث لا يكون مجلس النواب هو الجهة الوحيدة لكف يد القضاء عن الحق في اتهام الوزراء وقال " اذا كنت في الحكومة القادمة او كنت في الاعيان سأقترح هذا التعديل".

وردا على سؤال حول قانون المطبوعات والنشر اشار رئيس الوزراء الى ان بعض الجهات الاعلامية رات ان القانون يقيد حرية الاعلام مؤكدا انه ملتزم بتطبيق القانون الذي عارضه عندما كان نائبا ومشددا على ان الحكومة ستتعامل مع القانون بكل حسن النية والانفتاح دون ظلم او تعسف منوها بان الحكومة لا تستطيع تغيير القانون دون وجود البرلمان واعدا الاعلاميين بانهم لن يضاروا ابدا نتيجة القانون.

وبشان اللاجئين السوريين والاعباء المترتبة على ذلك اشار رئيس الوزراء الى ان الاردن تجاوز الحد الذي يمكن ان يستقبل لاجئا سوريا واحدا " فلدينا طاقة وامكانات محددة ".

واكد على موقف الاردن الثابت باننا لا نتدخل في الشؤون الداخلية السورية ولا نسمح بدخول الاسلحة الى سوريا ونحن مستمرون بهذا النهج ولا نتدخل الا بمقدار حماية امن بلدنا.





  • 1 سيف 20-10-2012 | 12:53 AM

    اذا كان رفع الدعم عن المحروقات الخيار الوحيد لحماية الإقتصاد الأردني ويحافظ على سعر صرف الدينار فنحن لها والأغلبية الصامتة التي تمثل الفقراء ومتوسطي الدخل على استعداد لتحمل هذا القرار ولنقف مع دولة الرئيس وقف رجال يذودون عن اقتصاد بلادهم بارواحهم وانفسهم واموالهم كا لو كانت الحرب سر يا ابو زهير ونحن لها وقدها ان شاء الله فنتحمل ونشد الأحزمة للوصول الى بر الآمان

  • 2 فيصل احمد فياض الجزازي 20-10-2012 | 01:00 AM

    دولة الدكتور عبدالله النسور تحدث بامور كثيره اثناء مقابلة التلفزيون الاردني 60 دقيقه وبكل وضوح للمواطن الاردني الكريم وفق الله دولة الرئيس واعانه على تحمل المسؤوليه وخدمة المملكه الاردنيه بقيادة مولاى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

  • 3 فيصل احمد فياض الجزازي 20-10-2012 | 01:00 AM

    دولة الدكتور عبدالله النسور تحدث بامور كثيره اثناء مقابلة التلفزيون الاردني 60 دقيقه وبكل وضوح للمواطن الاردني الكريم وفق الله دولة الرئيس واعانه على تحمل المسؤوليه وخدمة المملكه الاردنيه بقيادة مولاى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم

  • 4 ابو سالم 20-10-2012 | 01:11 AM

    ارجو يا دولة الرئيس ان تتذكر اموال المواطنين التي تم سلبها عن طريق ما يسمى اموال البورصات الوهمية وهي ما زالت للان في بطن الحكومة والمواطن يتذور من الجوع كما تذور الطفل من الجوع في عهد امير الموؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه فهل تستطيع ان تفعل مثل ما فعل عمر رضي الله عنه عندما حمل الطعام للطفل وامه على ضهره

  • 5 MIKE 20-10-2012 | 01:43 AM

    عمل استفتاء شعبي

  • 6 عدى النهار 20-10-2012 | 02:07 AM

    دولتك كنت اتمنى ان تكون اكثر صراحه وتقولها بوضوح : هل امجلس المنحل كان مزورا ؟ لانه ان كان فان جميع القوانيين الى صدرت من خلاله فهي باطلة ومنعدمه

  • 7 مغتربه 20-10-2012 | 02:24 AM

    انني فخور بما سمعته من دوله الرئيس واتمنى من الله ان يكون على قدر اهل العزم وقد شدني حديثه واسلوبه الحنون وشعرت بانه اب لكل الاردنيين وحريص على تقدم المصلحه العامه الله يكون في عون الجميع ونرفع اسم الاردن دائما عاليا بعون الله وبظل القياده الهاشميه حفظك الله يا سيد البلاد جلاله الملك عبدالله ادام نعمه الخير يا رب على الاردن

  • 8 مغتربه 20-10-2012 | 02:26 AM

    انني فخور بما سمعته من دوله الرئيس واتمنى من الله ان يكون على قدر اهل العزم وقد شدني حديثه واسلوبه الحنون وشعرت بانه اب لكل الاردنيين وحريص على تقدم المصلحه العامه الله يكون في عون الجميع ونرفع اسم الاردن دائما عاليا بعون الله وبظل القياده الهاشميه حفظك الله يا سيد البلاد جلاله الملك عبدالله ادام نعمه الخير يا رب على الاردن

  • 9 عياصره188 20-10-2012 | 02:27 AM

    لم اكمل كلامك..لاننا والحمدلله في الاردن لا يمضي علينا بضعة شهور والا نسمع نفس الكلام مع تغيير في بعض نكهات الاعذار والتمهيد الى ان القادم اسواء..مع العلم ان الشعب الاردني لايعنيه كثيرا هذا ولا يتعلم وان تعلم ينسى..
    من خلال بعض السطور في كلامك ارى ان هناك تمهيدا الى مرحلة تبشر ان الاصلاح يحتاج مئات السنين في وطن تقلب فيه العقول لتغلف الجماجم
    ويصبح المعارض سحيج...
    يبدو ان دولتكم فحور بنسبة المسجلين للانتخابات علما انك تعلم من اين وكيف جاء هذا الرقم...ولو كنت مكانك علما انني لا املك من الحكمة

  • 10 مسلسل رفع الاسعار 20-10-2012 | 02:50 AM

    رفع الاسعار لن يحل المشكلة. مرات عديدة تم رفع الاسعار و الضرائب و تم بيع المؤسسات و الشركات المملوكة من قبل الدولة فيما يسمى بالخصخصة و علاوة على ذلك دول الخليج قدمت و سوف تقدم المليارات و مع ذلك المديونية في ازدياد.
    برأيي المتواضع و كمواطن بسيط ارى ان الحل ليس في زيادة الاسعار بل في المكافحة الجادة للفساد و الفاسدين و المفسدين. بدون ذلك سوف تسمعون رئيس الوزراء القادم خلال شهور يقول نفس الكلام و يعطي نفس المبررات من اجل زيادة الاسعار.

  • 11 مواطن 20-10-2012 | 03:25 AM

    من المحرر : نعتذر عن نشر تعليقك.

  • 12 اردني مستغرب 20-10-2012 | 03:31 AM

    النسور بقبولة هذا المنصب كمن صام وافطر على على بصلة..

  • 13 عبدالله ابو سفيان 20-10-2012 | 03:54 AM

    "انا الان رئيس الوزراء وكنت نائبا معارضا وشاركت في ريعان الشباب بمظاهرات وسجنت وهتفت ولكن لا اذكر انني تعرضت بكلمة سوء الى النظام".
    ليش سجنوك دولتك بما انك لم تتعرض لسب او شتم ظلم يعني يجب محاكمة من قام بسجنك

  • 14 عبدالله ابو سفيان 20-10-2012 | 03:56 AM

    البورصات الوهميه دولتك الي قبلك موتها والان هي امام ضميرك

  • 15 صباح الخير 20-10-2012 | 04:02 AM

    اي قضاء دوله الرئيس ... .

  • 16 د. قيس المقداد 20-10-2012 | 04:04 AM

    ممكن أعرف كيف حدا بحجب الثقة عن أربع حكومات، ولما بيجي رئيس بجيب نفس الوزراء اللي حجب الثقة عنهم؟! مش راكبة معي والله....

  • 17 ابن الفوسفات 20-10-2012 | 04:08 AM

    الاولية الى استرجاع اموال الفوسفات المنهوبة

  • 18 الــعثــامنــة 20-10-2012 | 04:35 AM

    بتلفوا وبتدوروا عشان ترفعوا الاسعار يلا خلي الشعب ينبسط !!

  • 19 مواطن بسيط 20-10-2012 | 04:43 AM

    كلكم وجوه لنفس العملة .. يا وزير لعدة وزارات سابقة .. أي معارضة وكل مواقفكم تحت القبة اختلفت الان .
    قبل رفع الاسعار يا ريت ترجعوا مال الناس من الحيتان الي سرقوا البلد وبعدها اعملوا ما بدالكم .. اما بدكم الدينار ما يسقط عن طريق جيوب الشعب.. ويا نسور الحرامية الذين يعرفهم الصغير قبل الكبير لماذا لا يتم محاسبتهم . . ارحموا نحن لسنا اغبياء .. لقد تم وضعك بعناية يعتقدون انك اذا قمت بتنفيذ ما لم يستطيع تنفيذه من قبلك سوف يصمت الشعب ..

  • 20 اردني بحب الاردن كثير و خايف عليه كثير 20-10-2012 | 05:01 AM

    انا لن اقرر ومجلس الوزراء لن يقرر وسنعود الى الشعب بالحقائق كما هي لتقول الاكثرية رايها في الحل الانسب والاقل كلفة على اقتصادنا ومستقبلنا

    يادولتك اسمعني مشان الله

    انت عارف زي مااناوكثيرعارفين انه الوضع صعب جداكثير،ولايحتمل اي محاوله-حط تحت كلمةمحاوله مليون خط-لرفع الاسعار.وانت عارف زيناتماماانه الحل الوحيد لمعالجةوضع الموازنةهوارجاع الاموال المنهوبةأوالمسروقةاوسميهازي مابدك.بعد ثم الغاءتقاعد الوزراءوالاعيان والنواب.بعدين في خيرات بالبلدزي ما احناعارفين ليش مانستخرجها.الله يحفظ الاردن و بس

  • 21 يارب رحمتك 20-10-2012 | 05:03 AM

    يادولة الرئيس المحترم ابو زهير انت صرحت ب اما رفع الاسعار او انهيار الدينار انا اسالك هل الحل دائما وابدا هو جيب المواطن الغلبان الذي يكاد يموت من الجوع هل المواطن هو المسؤول عن ضياع وسرقة اموال الشعب هل الشعب الذي يتحمل كل الذي يتحمله من جوع وارتفاع بالاسعار والضرائب الخ الخ .
    ياحكومات التازيم كفاكم استهتارا بعقول الشعب الغلبان كفاكم صب الزيت على النار واشعال فتيل مشاكل لها بدايه وليس لها نهايه كفى كفى كفى
    اسالكم بالله كفى ارحموا الوطن والمواطن .
    هلكنا

  • 22 كفاها الله 20-10-2012 | 05:53 AM

    دوله الرئيس ... خالد شاهين سيقضى العيد فى بيته وقد يكون على جبل عرفات ليستغفر عن ذنوبه وقد يسجل انتخابات ... وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • 23 اااااردني اااااردني ٣٠شباط 20-10-2012 | 08:01 AM

    أرجاء من جميع لأخويه المعلقين ان يعلموا بان الكثير من أبناء هذا الوطن لا يملكون قوت يومهم دون كإزاحة او غاز او كهرباء كيف سيقاضون الشتاء الله المستعان لا بد من البحث عن حلول غير جيب المواطن

  • 24 قراس الطراونه 20-10-2012 | 09:37 AM

    الشعب متقشف بس انتوا تقشفوا

  • 25 عبد 20-10-2012 | 09:44 AM

    كلهم مثل بعض

  • 26 اشرف 20-10-2012 | 11:23 AM

    .. لان هذا قد يؤدي لحملة من المواطنين لبيع الدينار و شراء العملات الاخرى و بالتالي التسريع في الانهيار الذي حذر منه. للاسف المسؤولون في الاردن بحاجة لدورات كثيرة في اساليب التعامل مع الاعلام و الراي العام...

  • 27 زرقاوي 20-10-2012 | 11:26 AM

    لا يا دولتك ، ما بدنا نرفع الدعم عن المحروقات او غيرها.
    مش متحملين، نعم مش متحملين اكثر من هيك، في طرق غير هالطريقيه لدعم الموازنه، رجعو المصاري من الناس الي سرقت البلد، ورجعو شركات الوطن للوطن.

  • 28 المستنبط منصورالبنا 20-10-2012 | 11:34 AM

    وفقك الله دولة الرئيس عبدالله النسور رجل المواقف رجل المهمنات الصعبه ابو زهير .الحكيم.البارع.الوفى. عبدالله النسور سيقود المرحله الصعبه باقتدار وامتياز وفقك الله لخدمة الاردن والاردنين فى ضل جلالة الملك عبدالله التانى رعاه الله

  • 29 دولة الرئيس 20-10-2012 | 11:54 AM

    ........

  • 30 كله حكي 20-10-2012 | 12:03 PM

    اذا كان القضاء يعيد اموال الناس فلماذا لا تعيد محكمة امن الدوله اموال الناس والى متى سنبقى ننتظر

  • 31 AHMAD ATHAMNEH 20-10-2012 | 12:48 PM

    ليت النساء لم تلد بعد وصفي التل, ل

  • 32 اه يا وطن 20-10-2012 | 01:08 PM

    هههههههههههههههه
    شر البلية ما يضحك,كفاكم كنت معارضا ولكن لم تستطع مقاومة بريق الكرسي.
    فكيف تطلبون منكم ان نصدقككم وان تتلونون حسب الكرسي الذي تجلسون عليه

  • 33 متضرر 20-10-2012 | 01:27 PM

    قضية البورصات الوهميه اكبر قضايا الفساد والقضاء لسه ما حلوها. كل الي اتمناه ان يجي رئيس وزراء نثق به او يعطينا فرصه نثق به بس مع الاسف ما فيه سيدي الرئيس قضية البورصات نامت ولا حس ولا خبر شركة ماتركس اكبر شركة اشترك فيها عدد من المواطنين .

  • 34 خالد عفانه 20-10-2012 | 02:59 PM

    انا مواطن اطلب برفع الحد الأدنى الأجور الى 1000 دينار نحن لسنا عبد الحكومة والشركات الخاصة كفى صمتا

  • 35 .. 20-10-2012 | 02:59 PM

    ان اكثر ما اساء الى مجلس النواب وصورته هو تهافت البعض والمشاجرات التي كانت تحدث بين اعضائه التي الحقت اذى كبيرا في الوطن لافتا الى ان من يسيء الى التجربة البرلمانية يضر بالوطن وانجازاته.

    مين هو ؟!

    يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَلْ لَهُ مِنْ قَبْلُ سَمِيًّا

  • 36 خالد عفانه 20-10-2012 | 03:01 PM

    انا مواطن اطلب برفع الحد الأدنى الأجور الى 1000 دينار نحن لسنا عبد الحكومة والشركات الخاصة كفى صمتا

  • 37 متضرر 20-10-2012 | 04:52 PM

    قضية البورصات الوهميه وين راحت يا سيدي الرئيس

  • 38 عبدالله 20-10-2012 | 05:17 PM

    والتحدي الان ان ننتخب الخيرة حتى تعدل القانون اذا ارتأت ذلك وحسب المزاج !!!!!!!!!!! الخيرة التي تتحدث عنها ستأتي بالمال السياسي وبالتزوير بلا أدنى درجات الشك . فكيف بهم سيغيروا القانون ؟؟؟؟ .. كيف حجبت الثقة عن حكومة الطراونة وجئت بطاقمها كاملاَ وعلى رأسهم سميح؟؟؟؟ ...

  • 39 مواطن 20-10-2012 | 05:24 PM

    هل ستقوم باعتقال من افسد التعينات في وزارة التربية والي قال (لاقوني بالوادي) هذه المسؤل المنافق يجب ان يعدم لانه يميز بين ابناء الوطن الواحد

  • 40 عاصم السرحان 20-10-2012 | 05:25 PM

    مابدنا نتحمل شي يادولة رئيس الوزراء لاننا بصراحه تحملنا بما فيه الكفايه وكل رئيس وزراء يجي نسمع منه نفس السيمفونيه الا وهي يجب ان يتحمل المواطن بعض الشي مع الحكومه لاجل الاردن ولاجل الوطن !!
    المواطن لايملك اي ثقة في اي حكومه لانها تبعات لحكومات اخرى بنفس الاسلوب ونفس الاستراتيجيه .
    للمره المليون تريدون انقاذ الوطن والاقتصاد استرجعوا اموال الوطن واموال المواطنين من الفاسدين خونة الوطن والمواطن وكلنا نعرفهم ...

  • 41 مواطن مقهور 20-10-2012 | 05:53 PM

    كله زي بعضه..... بوكل ببعضه ....

  • 42 علي 20-10-2012 | 05:59 PM

    إسم اللة علبك, بيعيد الأموال لمين؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 43 احمد 20-10-2012 | 06:12 PM

    اذا كان رفع الدعم عن المحروقات الخيار الوحيد لحماية الإقتصاد الأردني ويحافظ على سعر صرف الدينار فنحن لها والأغلبية الصامتة التي تمثل الفقراء ومتوسطي الدخل على استعداد لتحمل هذا القرار ولنقف مع دولة الرئيس وقف رجال يذودون عن اقتصاد بلادهم بارواحهم وانفسهم واموالهم كا لو كانت الحرب سر يا ابو زهير ونحن لها وقدها ان شاء الله فنتحمل ونشد الأحزمة للوصول الى بر الآمان

  • 44 محمدعلي الحوراني 20-10-2012 | 06:16 PM

    سيدي عبدالله النسور....لقد تحققت امنيتك واصبحت دولة عبدالله النسور ولقد بعت وستبيع كل شىء للحصول على هذا اللقب وتقدم له الغالي والنفيس وقبل ان ترفع الأسعار ... دعني اذكرك ان المواطن الردني منهك من اخمصه حتى راسه واذا كان ولا بد فقم بامرين اذا كنت بتقدر ... الاول قم بتخفيض موازنة الى الخمس ..

  • 45 محمد 68 20-10-2012 | 06:19 PM

    هناك فساد ايضا في القضاء و الاردنيون يعرفون ذلك عن تجارب

  • 46 ابو السعيد 20-10-2012 | 07:03 PM

    والله الكرسـي الهزاز مريح في الرئاسة

  • 47 صبرا 20-10-2012 | 07:03 PM

    القضاء يعيد الأموال...السؤال: من يشتكي على فلان وعلان امن لمتنفذين؟ ثم لقد أشغلنا جهازنا القضائي بقانون المالكين والمستأجرين الأخير وبغير ذلك من قضايا ....

  • 48 ابو زهير المحبوب 20-10-2012 | 07:05 PM

    قضي هالثلاث شهور بدون رفع بيكون احسنلك

  • 49 never 20-10-2012 | 07:15 PM

    bla bla bla bla bla bla

  • 50 صالح الحويطات 20-10-2012 | 10:50 PM

    والله ماعندنا القدره على تحمل اي زياده ع الاسعار ....ورفع الدعم سيشل المواطن الاردني .....انتم تعرفون هذا ولكن جيب المواطن الشبه فارغه اصبحت ملاذكم الأول والأخير واما اموال الفساد الضائعه فهي صعبه عليكم ان تعيدوها !!!!!! يالله اقنعونا ودمرونا اكثر ..هي فارقه معكوا مادام ٢ مليون ونص سجلوا للأنتخابات وطلعت المعارضه فص زغير ؟؟؟؟!!!!!!

  • 51 هلا عمّي 20-10-2012 | 11:45 PM

    طيب وأموالنا لدى شركات البورصه والمحجوزه لدى الدوله ؟؟ متى تعيدها الحكومه لأصحابها ؟؟؟!!!
    إلا تعلم الحكومه ان قضية أموال البورصه هي احد عوامل استمرار الحراك ؟؟!!!

  • 52 ابو مروان 21-10-2012 | 12:40 AM

    .. دعوا الناس تعبر وتفهم وتفهم لا نريد ان يستغبينا احد ..

  • 53 أبو أردن 21-10-2012 | 03:59 AM

    أن مش عارف كيف بيوم وليله بتنزل الشطاره والفهلوه على هالناس , وين كاينين متخبيين ؟!

  • 54 سعيد الفلسطيني 21-10-2012 | 10:02 AM

    من فرحتهم باللي جاي ينسوا سيئات اللي راح

  • 55 عبدالكرييم الفايز 29-10-2012 | 01:34 PM

    بس بدي اعرف كييف تدعمو المحرقات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :