facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصر الله: حزب الله ارسل طائرة من دون طيار الى اسرائيل


12-10-2012 07:24 PM

عمون - بي بي سي - اكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في كلمة القاها الخميس ان حزبه أرسل طائرة استطلاع من دون طيار فوق الاراضي الاسرائيلية الاسبوع الماضي.

وأضاف نصر الله خلال كلمة عبر تلفزيون "المنار" التابع لحزبه انه "تم تصنيع هذه الطائرة من دون طيار في ايران الا انه تم تجميعها في لبنان"، مشيراً الى انها "اجتازت مئات الكيلومترات وحلقت فوق منشآت حساسة قبل كشفها من جانب سلاح الجو الاسرائيلي".

واشار الى ان "المقاومة ارسلت طائرة استطلاع متطورة من الاراضي اللبنانية باتجاه البحر وسيرتها مئات الكيلومترات فوق البحر ثم اخترقت اجراءات العدو الحديدية ودخلت الى جنوب فلسطين المحتلة وحلقت فوق منشآت وقواعد حساسة ومهمة لعشرات الكيلومترات".

وقال انه تم اكتشافها بعد ذلك من قبل اسرائيل "على مقربة من منطقة ديمونة، وتصدى لها سرب من سلاح الجو الاسرائيلي وقام باسقاطها"، مضيفاً "ان استخدام طائرة استطلاع من دون طيار من قبل الحزب هو نقلة نوعية في تاريخ المقاومة في لبنان وتاريخ المقاومة في المنطقة".

وقال نصر الله "ليست المرة الاولى التي نرسل فيها طائرات استطلاع من دون طيار الى اسرائيل، ولن تكون الاخيرة"،وذلك في اشارة الى طائرة استطلاع من دون طيار ارسلها الحزب الى اسرائيل خلال حرب تموز 2006.

ولم تحمل طائرة الاستطلاع من دون طيار الاخيرة اي متفجرات. وقد دخلت لمسافة نحو 55 كيلومترا في إسرائيل قبل إسقاطها يوم السبت الماضي.

وقال مراسل بي بي سي في القاهرة جون لين " تصريحات نصر الله المتعلقة بالطائرة من دون طيار والتي اشار الى انها صنعت في ايران وجمعت في لبنان .. تعتبر من الاشارات القليلة الى الدعم العسكري الايراني لحزب الله".

واضاف لين "نصر الله ذكر خلال كلمته منشآت حساسة في اشارة الى مفاعل ديمونة النووي في جنوب اسرائيل".

حزب الله وسوريا
ونفى نصر الله في كلمته مشاركة مقاتلي حزب الله في الحرب الى جانب قوات الرئيس السوري بشار الاسد الذي يواجه صراعا داميا لتنحيته عن الحكم منذ 18 شهرا.

وقال نصر الله في كلمته "نحن حتى هذه اللحظة لم نقاتل الى جانب النظام.... اولا النظام لم يطلب منا ثانيا من يقول ان هذا الموضوع يوجد فيه مصلحة (للبنان)".

من جهة ثانية، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جولة عند الحدود الجنوبية مع مصر إن إسرائيل سوف "تتحرك بعزم للدفاع عن حدودها... وسنحبط اي محاولة لتهديد امننا كما أحبطنا في مطلع الاسبوع محاولة حزب الله".





  • 1 ميشيل 12-10-2012 | 07:34 PM

    يكفى ياسيد حسن انك مختلفى منذ ٦ أعوام عن وجه الأرض أرسلت الطائره ولم يكتشفها العدو سبحان الله

  • 2 ابو الطوارق 13-10-2012 | 12:12 AM

    نصر الله بعد ان حرقت اوراقك في خلال تورطك في قتل السوريين وارسال جنودك .. تريد ان تلمع وجهك بهذه الاخبار .. لقد اكتشف امرك .. ولا استبعد ان يكون الامر مخطط ومع اسرائيل

  • 3 ثائر 16-10-2012 | 11:03 AM

    للأسف اروقك أصبحت محروقة في دول الجوار الاسلامية ولو بتحارب اليهود وتنتصر عليهم ما رجعت شعبيتك يا قاتل الأبرياء في سوريا هذه التقية التي تستخدمونها وحبال ...قصيره واللعب مع اليهودعلى وتيره واحده ما هو ذاب الثلج وبين اللي تحتيه للأسف ( خائن ) للأمة الاسلاميه التي تدعي انك منها وتدعي محبتك لآل البيت اما تعلم لو أن الكعبة هدمت حجرا حجرا لأهون عند الله من قتل مسلم فما بالك بشعب أعزل

  • 4 الحقيقه 17-10-2012 | 05:32 PM

    مسرحيه هزيله لحسن نص الله لتحسين وجهه .. بعد ان انكشف على حقيقته في سوريا حيث شارك ومازال يشارك في قتل اطفال سوريا ويساعد على هتك اعراض المسلمين في سوريا .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :