facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المؤتمر العالمي للطيران الانساني بدأ اعماله في البحر الميت


11-10-2012 08:29 PM

عمون - بدأت في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت وبرعاية "الاردنية للطيران "أمس فعاليات المؤتمر العالمي الرابع للطيران الانساني بتنظيم برنامج الاغذية العالمي للامم المتحدة لمناقشة التحديات التي تواجه صناعة الطيران والطيران الانساني في مختلف انحاء العالم بمشاركة عدد من المؤسسات المعنية بالملاحة الجوية وشركات طيران محلية وعالمية.

والقى الكابتن محمد الخشمان رئيس مجلس ادارة الاردنية للطيران كلمة القاها نيابه عنه المهندس زياد حداد رئيس دائرة السلامة الجوية وامن الطيران في "الاردنية للطيران" اعرب فيها عن امله في ان يحقق المؤتمر النتائج المأمولة في دعم البرامج الانسانية التي تنفذها منظمة الغذاء العالمية .

ودعا الى ضرورة تقديم الدعم لبرامج منظمة الغذاء العالمي من خلال تعزيز برامج توعوية حول الدور الانساني المتعاظم للمنظمة العالمية والوصول الى استراتيجيات عالمية للمحافظة على السلام الدولي .

واكد الكابتن الخشمان على أن"الاردنية" للطيران تحرتم التزاماته المجتمعية للوصول الى عالم آمن ينعم بالسلام .

كما اكد على ان الهدف الرئيسي لتكيف تعاون "الاردنية للطيران " مع الامم المتحدة ومنظمة الغذاء العالمية كان وسيبىقى من اجل خدمة المباديء والقيم الانسانية .

وتحدث في حفل افتتاح المؤتمر محمد القرعان مدير عام سلطة الطيران المدني حيث اكد على اهمية انعقاد المؤتمر في الاردن متنيا للمشاركين التوصل الى توصيات تقدم اضافة في دعم عمليات الطيران الانساني الذي يقدم خدمات هامة لبرنامج الغذاء العالمي والوصول الى المحتاجين في بؤر الازمات والكوارث في مختلف انحاء العالم .



واعلن وولفاغن هيربينغ مدير التزويد في برنامج الاغذية العالمي للامم المتحدة في كلمة القاها خلال حفل الافتتاح ان المنظمة تقدم الغذاء لما يزيد على 90 مليون جائع في اكثر ثمانين دولة .

وقدم هيبربينغ عرضا شاملا للجهود التي يقدمه برنامج الاغذية العالمي على مستوى العالم مؤكدا على ان المؤتمر يشكل فرصة سانحة لكل المعنيين بالطيران في العالم من اجل الموائمة ما بين امن الطكيران الانساني وما بين ضرورة تقديم العون الانساني وازالة كافة العقبات من امام عمل الطيران العالمي للصول الى اهدافه في دعم المحتاجين

والقى عقل بلتاجي الرئيس السابق للملكية الاردنية مؤكدا على ان انعقاد هذا المؤتمر في دورته الحالية في الاردن يحظى باهمية خاصة كون الاردن بات من اكثر الدول استقبالا لللاجئين وفي الاونة الاخيرة يستقبل اعدادا متزايدة من اللاجئين السورييين.

وكرم برنامج الغذاء العالمي على هامش حفل افتتاح المؤتمر سمو الاميرة هيا بنت الحسين على جهودها في تقديم الدعم للمنظمة الدولية فيما جرى كذلك تكريم سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تقديرا لدوره الريادي الخيري والانساني تجاه الافراد والاسر العفيفة والمحتاجة والمنكوبين من الحروب والكوارث .

وتسلم درع التكريم نيابة عن سموه الدكتور عبد الله ناصر سلطان العامري سفير دولة الامارات في عمان .

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة ايام اسهامات الطيران في نقل المساعدات الانسانية للمناطق المنكوبة في العالم فيما يهدف الى رفع مستوى الوعي في العالم بأهمية الجهود التي تبذلها منظمة الغذاء العالمية لاكثر من 90 مليون شخص في العالم بحاجة الى العون الغذائي .





  • 1 Andrea 21-10-2012 | 03:03 AM

    Free knowledge like this doesnt just help, it promote democarcy. Thank you.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :