facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دعوة "التعاون الإسلامي" لعقد عاجلة من أجل الاقصى


06-10-2012 07:11 PM

عمون - طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت منظمة التعاون الاسلامي بعقد اجتماع عاجل لبحث الاوضاع في المسجد الاقصى بعد يوم من الاشتباكات في باحاته بين المصلين والشرطة الاسرائيلية.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية ان عباس اجرى اتصالا هاتفيا مع اكمل الدين احسان اوغلو الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي //طالبا منه الطلب بشكل جدي وعاجل بعقد اجتماع وعلى اعلى مستوى لبحث الهجمة الاسرائيلية الشرسة التي يتعرض لها المسجد الاقصى المبارك.

ونقلت الوكالة عن عباس دعوته //الى وقف الهجمة ضد الاقصى على يد الجيش والمستوطنين خاصة الاعتداء الذي قاموا به امس على المصلين في باحات المسجد بعد صلاة الجمعة والذي ادى الى اصابة العديد من المواطنين واعتقال عدد منهم.

واطلقت الشرطة الاسرائيلية امس قنابل صوت وغاز مسيل للدموع بعد اقتحامها لباحات المسجد الاقصى لتفريق المتظاهرين.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية أمس ان شخصين أصيبا بجروح طفيفة واعتقل شخص لمحاولته طعن رجل شرطة بينما كان يحاول القاء القبض عليه.

وكثيرا ما تندلع مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين في الحرم القدسي الشريف. وكانت اشتباكات مميتة اندلعت بعدما زار رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ارييل شارون عندما كان زعيما للمعارضة الحرم مما أدى الى اندلاع الانتفاضة الفلسطينية التي استمرت لعدة سنوات في عام 2000 .

وتصاعدت حدة التوتر الاسبوع الماضي بعدما اعتقلت الشرطة متطرفين يهودا حاولوا الصلاة في الحرم القدسي الشريف.

وحذر مسؤولون فلسطينيون من قيام السلطات الاسرائيلية بتقسيم الحرم القدسي الشريف بين المسلمين واليهود. -

من جهته طالب مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية وسفيرها في القاهرة، بركات الفرا، الجامعة العربية ومنظمة االتعاون الإسلامي التحرك من اجل وقف الاقتحامات المتكررة للمتطرفين الصهاينة وشرطة الاحتلال الاسرئلي للمسجد الأقصى المبارك.

وندد المسؤول الفلسطيني في تصريح له، السبت، بالانتهاك الذي نفذه امس مئات من عناصر شرطة الاحتلال باقتحام المسجد الاقصى عقب صلاة الجمعة على مرأى ومسمع العالم أجمع، وقال "إننا نهيب بالجمعية العامة للأمم المتحدة والتي مازال اعمالها مستمرة، بالضغط على اسرائيل لمنع مخططاتها الخطيرة ضد المسجد الأقصى".

وأكد أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تصر على هدم المسجد الأقصى فى ظل الانتهاكات التى تنتهجها يوميا فى حق الفلسطينيين، محملا المجتمع الدولي "مسؤولية مشتركة مع إسرائيل عما يجري، بسبب عدم اتخاذ أي مواقف حازمة وواضحة تلزم إسرائيل على وقف عدوانها وجرائمها" داعيا إلى توفير حماية عاجلة للمسجد الأقصى.

وشدد بركات الفرا على أن الكيان إلاسرائيلي لن يستطيع ردع الإرادة العربية والفلسطينية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، وأن الفلسطينيين والعرب "لن يتخلوا عن مسؤولياتهم تجاه مدينتهم المقدسة"، مؤكدا أن ما يجري في القدس هو الأخطر ويجب التحرك وعدم السكوت عليه.(رويترز ووكالات)





  • 1 ابو بندر الشمري 06-10-2012 | 07:54 PM

    بيان استنكار وكفى الله السلطة وعربها ومسلميها شر القتال

  • 2 الحازمي ابن نجد 06-10-2012 | 07:56 PM

    دعوة ارعبت اسرائيل .. ومليارات مثلها

  • 3 هاني الحسيني 06-10-2012 | 07:59 PM

    وشدد بركات الفرا على أن الفلسطينيين والعرب "لن يتخلوا عن مسؤولياتهم تجاه مدينتهم المقدسة"....واضح جدا يا استاذ (فبركات )

  • 4 ابن شهيد 06-10-2012 | 08:14 PM

    والله شي بضحك وتخويث على هالشعوب ...مليارات على صفقات الاسلحة وسمسرة وعمولات وكله باسم القضية ...شو بدكو احسن من هيك قضية عبت جيوب وبنت قصور وراحت عاللي راحت عليه

  • 5 بلال الزعبي 06-10-2012 | 09:02 PM

    اللهم بحق أسمائك الحسنى أحفظ الأقصى الشريف


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :