facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأقصى": صدامات بين الشرطة الاسرائيلية ومئات الفلسطينيين والاردن يستنكر


05-10-2012 06:54 PM

عمون - (ا ف ب) - اندلعت مواجهات بعد صلاة الجمعة بين الشرطة الاسرائيلية ومئات الفلسطينيين في باحة المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة، بحسب ما اعلنت متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية ومصور في وكالة فرانس برس.

وقالت لوبا سمري لوكالة فرانس برس "بعد الانتهاء من صلاة الجمعة قام بضع مئات من المصلين برشق الحجارة باتجاه قوات الشرطة الموجودة عند باب المغاربة مما اضطر قوات من الشرطة الى الدخول واعادتهم الى داخل ساحات الحرم واستخدام قنابل الهلع ( الصوتية)".

وقال شاهد عيان لفرانس برس ان "مسيرة انطلقت بعد صلاة الظهر هتف المشاركون فيها بالروح بالدم نفديك يا اقصى قام خلالها عدد من الشبان برشق الحجارة باتجاه قوات الشرطة المتواجدة عند باب المغاربة" الذي يربط بين المسجد الاقصى وحائط البراق او حائط المبكى الذي يعتبره اليهود اقدس مقدساتهم.

وقال مصور فرانس برس ان قوات من الشرطة وقوات خاصة من المستعربين والقناصة دخلت الى باحة الاقصى، مؤكدا ان الشرطة استخدمت الهراوات والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين.

ولاحقا اكد مدير شؤون اوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب لوكالة فرانس برس ان "افراد الشرطة والقوات الخاصة انسحبوا من الاقصى"

واضاف نأمل ان يعود الهدوء والسكينة الى المسجد الاقصى".

والحرم القدسي الواقع في القدس الشرقية المحتلة والذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة، هو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.

الى ذلك جددت الحكومة إدانة الاردن واستنكاره واستهجانه للاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى المبارك.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة ان السياسات الاسرائيلية تجاه المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس تهدف الى اشعال العنف الديني في المنطقة.

وأضاف لـ بترا ان اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحة المسجد الأقصى المبارك اليوم الجمعة واعتدائها على المصلين العزل عمل مرفوض ومدان في كل الشرائع السماوية والقوانين والاعراف الدولية.

ووجه المعايطة نداء الى المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى ومنع اسرائيل من أي محاولة للمساس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.





  • 1 ym 05-10-2012 | 08:24 PM

    سمعنا كثيرا عن اهتمام العرب بالمسجد الأقصى أولى القبلتين الذي يتم انتهاك حرمته يوما بعد يوم دون أن يتحرك لهم ساكن فمرة تلهيهم الحرب في أفغانستان وتارة يشغلهم الصرب والشيشان واليوم عندما يقتحم مسرى الرسول الكريم أنجاس الصهاينة مدججين برشاشاتهم لترويع المصلين واعتقالهم لايسمع العرب ولا يروا و تنبت شفاههم بكلمة فهم يقومون بدور المحفز والمحرض لتركيا ومعسكر الأعداء الصهيو أمريكي مع قطر والسعودية لشن الحرب على سوريا العربية ... سوف يرد الله كيدكم في نحوركم لن تهزم سوريا العروبة بإذن الله

  • 2 الخزاعلة/بني حسن 05-10-2012 | 09:23 PM

    همام وحمزة وزكي والسكر وزبانيتهم مشغولين عند الجامع الحسيني وساحة النخيل كفى تدليس بااسم الدين على البشر حافظوا على ارض الحشد والرباط قوية في نظر العدو لا يوجد فرق بين فلسطينى واردني اتقوا اللة وعيدوا حساباتكم

  • 3 ابودرباس الحويطي 05-10-2012 | 11:58 PM

    الاردن حكومتا وشعبا يدينو ويستنكرون ويستغربون ويشجبون ويستغربون شجب استنكار ادانه استغراب فقططططططططططططططط صلخ وطقع حكي والحكي ماعليه ساعة دفع فلوس

  • 4 عمر عبدالله 06-10-2012 | 03:02 AM

    لاحول ولاقوة الا بالله الاقصى محتل يدنس كل يوم من قبل الاحتلال والامة وماادراك ما الامة في نوم عميق كل يغني على ليلاهـ .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :