facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اوباما: نظام بشار الاسد "يجب ان ينتهي"


25-09-2012 09:36 PM

عمون - اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء ان نظام الرئيس السوري بشار الاسد "يجب ان ينتهي"، داعيا الى فرض عقوبات عليه اذا ما واصل اعمال العنف الوحشية.

وقال اوباما في خطاب امام الجمعية العامة للامم المتحدة "يجب ان لا يكون المستقبل لديكتاتور يذبح شعبه .. واذا كانت هناك قضية تستدعي الاحتجاج في العالم اليوم، فانها (قضية) نظام يعذب الاطفال ويطلق الصواريخ على المباني السكنية".

واضاف في "اننا نعلن مرة اخرى ونحن نلتقي هنا، ان نظام بشار الاسد يجب ان ينتهي حتى تتوقف معاناة الشعب السوري، ويبزغ فجر جديد".

واكد اوباما ان على المجتمع الدولي التحرك من أجل الحيلولة دون ان يتحول التمرد ضد الاسد الى "دائرة من العنف الطائفي".

واشار الى ان الولايات المتحدة تريد سوريا "متحدة وجامعة، لا يخاف فيها الاطفال من حكوماتهم، ويكون لكل السوريين -سنة وعلويين، اكرادا ومسيحيين- رأي في الطريقة التي يحكمون بها".

واضاف "هذه هي النتيجة التي نعمل من اجل التوصل اليها من خلال فرض العقوبات ومحاسبة من يضطهدون، وتقديم المساعدة والدعم لمن يعملون من اجل المصلحة العامة".

وقال "نحن نؤمن بان السوريين الذين يتبنون هذه الرؤية ستكون لديهم القوة والشرعية ليقودوا" بلادهم.

والازمة في سوريا هي من بين المواضيع الرئيسية التي يناقشها اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، حيث تتزايد الدعوات الغربية للتحرك ضد الاسد. وكانت روسيا والصين صوتتا بالنقض على ثلاثة قرارات من مجلس الامن تدعو الى فرض عقوبات دولية على نظام الاسد.وكالات.





  • 1 مطلع 25-09-2012 | 11:29 PM

    الله يقويك يا أوباما يقولوا انه اسمه الحقيقي مبارك ابو عمامه والله اعلم

  • 2 لا عمي 26-09-2012 | 12:55 PM

    للأسف اذا لم تتحرك اميركا بالسرعة القصوى لانهاء الوضع المأساوي في سوريا فإن هذا مؤشر ودليل على تهاوي قدرة اميركا في معالجة الشؤون الدولية وهي في حالة تهاوي في الداخل وهو دليل اكيد على عدم نجاح الديمقراطيين في الانتخابات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :