facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليونيسيف:انخفاض نسب الوفاة بين الأطفال حول العالم

13-09-2012 01:24 PM

عمون - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة ان أعداد الأطفال حول العالم الذين يتوفون تحت سن خمس سنوات انخفض بصورة ملحوظة خلال العشرين عام الماضية.

وحسب المنظمة فقد توفي نحو 9ر6 مليون طفل تحت سن 5 سنوات العام الماضي مقارنة بنحو 12 مليون طفل في نفس الفئة العمرية عام 1990.

وبلغ عدد الاطفال الذين توفوا يوميا في 2011 حوالي 19 ألف طفل.

وقالت المنظمة في بيان الليلة الماضية " ان بعض أسباب هذا الانخفاض تعود إلى تحسن الأوضاع في بعض الدول الفقيرة ، لكن أسباب التحسن الأخرى في نسب الوفيات تعود إلى توجيه المساعدات بشكل جيد لبعض الأهداف مثل تشجيع الرضاعة الطبيعية وتطعيم الأطفال ضد بعض الأمراض الشائعة ".

وكانت الجهود المبذولة للقضاء على بعض الأمراض المعدية مثل الحصبة قد نجحت في الحد من نسب وفاة الأطفال عالميا من 500.000 عام 2000 إلى 100.000 في2011.
--(بترا )





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :