facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الابراهيمي يدعو لمعالجة سياسية صحيحة وسريعة للازمة السورية

12-09-2012 09:38 PM

عمون - اكد المبعوث الدولي العربي المشترك لسوريا الاخضر الابراهيمي ضرورة التوصل الى معالجة سياسية صحيحة وسريعة للازمة السورية وان هناك ضرورة لتحقيق المقاربات الضرورية لئلا يؤدي تعميق الازمة الى مخاطر جسيمة تتجاوز سوريا الى جوارها القريب والبعيد.

وقال الابراهيمي الذي كان يتحدث في اجتماع تشاوري عقده مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الاربعاء، ومثل الاردن فيه سفيره في مصر ومندوبه الدائم لدى الجامعة الدكتور بشر الخصاونة، انه لا بد من العمل من اجل وقف نزيف الدم والتدهور الخطير للأوضاع الانسانة والمعاناة القاسية للشعب السوري.

وقال الابراهيمي الذي يعتزم زيارة سوريا غدا انه يضع في مهمته مصلحة الشعب السوري في قمة اهتماماته وانه مهد لمهمته من خلال الاتصالات واللقاءات التي اجراها مع مختلف الاطراف المعنية بالشأن السوري بما في ذلك اتصالاته مع ممثلي الدول الاعضاء في مجلس الأمن وعدد من وزراء الخارجية واطراف من المعارضة السورية في نيويورك وباريس.

واعرب مجلس الجامعة عن دعمه وتقديره الكبير لجهود الابراهيمي لمعالجة الازمة السورية، مثلما ابدوا دعمهم الكامل لمهمة الابراهيمي.

وكان الابراهيمي قد اجتمع قبيل لقائه بمجلس الجامعة مع رئيس اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني والامين العام للجامعة نبيل العربي، حيث استعرض معهما مستجدات الوضع في سوريا واللقاءات المنتظر ان يجريها في سوريا والتي تشمل المسؤولين السوريين وممثلي هيئات المجتمع المدني والعديد من الشخصيات السياسية السورية على اختلاف أطيافها.

وعلى الصعيد ذاته، قال مندوب العراق الدائم لدى الجامعة قيس العزاوي ان مندوبي بعض الدول العربية طلبوا تحديد سقف زمني لمهمة الابراهيمي الا ان الدول العربية توافقت على رفض ذلك على اعتبار ان تحديد مثل هذا السقف سوف يشكل قيدا على الابراهيمي.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :