facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موريس: النبي محمد أمر بقتل أقباط ماسبيرو


12-09-2012 07:22 AM

* مظاهرات في القاهرة وإنزال العلم الأمريكي من على مبنى السفارة في مصر ..

عمون - اتهم موريس صادق، أحد أشهر أقباط المهجر المصريين وكبير المسئولين عن إنتاج الفيلم المسيء لنبي الإسلام محمد، رسول الإسلام بالمسئولية عن مقتل الأقباط المصريين في حادث ماسبيرو الشهير.

وقال صادق، خلال مداخلة هاتفية من الولايات المتحدة الأمريكية لبرنامج 90دقيقة، علي فضائية المحور، مساء الثلاثاء، الرسول محمد قال في أحد أحاديثه "أمرت أن أقاتل الناس جميعاً"، وهو الذي دفع المسلمين إلي قتل ضحايا ماسبيرو.

وأضاف أن الفيلم يعبر عن حياة الرسول الحقيقية، والممثلين يتحدثون في كل وقائعهم بالقرآن الكريم، كما أنه فيلم درامي، ويمكن نقده، دون رفضه.

من جانبه، رد عاصم عبد الماجد، القيادى بالجامعة الاسلامية، علي موريس صادق بقوله "دين الإسلام فتح مصر، وصار الأقباط في مأمن، بعد أن كان الرومان يضطهدون الأقباط، ويحرقون البعض منهم".

وأوضح جمال أسعد، المفكر القبطي، أن هناك مشاكل للأقباط، والنظام الاسلامي الحاكم منوط به حل هذه المشاكل، وهذه المشاكل لن تحل بالوساطة الدولية، والتدخل الأجنبي.

ووجه حديثه لموريس صادق، متسائلاً: "ماهي علاقة الفيلم بأقباط مصر، وماعلاقتك أنت بمصر؟ وقد أسقطت عنك الجنسية المصرية، فأنت لا تمثل المصريين لأنك غير مصري".

**

الى ذلك شهد محيط السفارة الأمريكية في القاهرة موجة غضب جديدة فى حضرة الجماعات الإسلامية والأحزاب السلفية وغياب جماعة الإخوان المسليمن وحزبها السياسى الحرية والعدالة ضد الولايات المتحده الأمريكية، احتجاجا على تسجيل بعض أقباط المهجر لفيلم مسىء للرسول "صلى الله عليه وسلم".

كانت البداية من دعوة عدد من الأحزاب السلفلية لوقفة احتجاجية فى محيط السفارة للاعتراض على تسجيل المسيء للرسول فى الوقت الذى أعلن فيه عدد من القيادات الإسلامية مشاركاتهم فيه هذه الوقفة لمطالبة الدكتور محمد مرسى, رئيس الجمهورية، بموقف حاسم للرد على هذه الإهانات.

بعد ذلك توافد الآلاف من المنتمين للتيارات الإسلامية المختلفة على مقر السفارة الأمريكية، وذلك بمشاركة عدد من القيادات الإسلامية على رأسهم الدكتور هشام كمال المنسق العام للجبهة السلفية وائتلاف المسلمين الجدد، والدكتور وسام عبد الوارث ونادر بكار وأحمد خليل والدكتور خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية ومحمد عبد العليم داود ,وكيل مجلس الشعب السابق.

وفى تطور سريع للأحداث بعد وصول الآلاف من الإسلاميين وعدد من القوى الثورية والشبابية فى غياب أمنى من قبل قوات الأمن الأمركزى استطاع الشباب اعتلاء مبنى السفارة الأمريكية من ناحية كورنيش النيل، وأنزلوا العلم الأمريكية وقاموا بإشعال النيران فيه، ومن ثم رفعوا الرايات السوداء على المبنى وسط هتافات:"إسلامية ..إسلامية".."مصر هتفضل إسلامية" و"أقباط المهجر دول خارجين ارفع راسك أنت مسلم"، "الشعب يقول إلا الرسول"، رافعين لافتات وأعلاما سوداء مكتوبا عليها "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، "إلا رسول الله.. فداك أبى وأمى ونفسى يا رسول الله".

عقب هذا التطور، سارعت قوات الأمن فى التواجد وعمل حاجز أمنى من أفراد الأمن فى محيط السفارة دون اللجوء، لأى من أعمال العنف أو الشغب وطالبة المتظاهرون النزول من أعلى مبنى السفارة إلا أنهم رفضوا وظلوا أعلى المبنى رافعين رايات أسامة بن لا دن ورايات التوحيد والرايات السوداء فى حين اكتفت قوات الأمن بالتواجد فى القيام بأى شىء.

فى السياق ذاته، قال طالب النائب محمد عبد العليم داود - وكيل مجلس الشعب السابق- الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بعدم موافقته علي دعوة زيارته للولايات المتحدة الأمريكية في أواخر الشهر الجاري ليكون رد فعل قوي علي ما اقترفه أقباط المهجر برعاية الإدارة الأمريكية في حق رسول الله بعد الفيلم المسىء له.

وقال عبد العليم أثناء مشاركته في التظاهرات الاحتجاجية في محيط السفارة الأمريكية مساء الثلاثاء "إن الدكتور مرسي لابد أن يكون له موقف حاسم في هذه القضية، لأننا لا نقبل أي إساءة ضد رسول الله"، مشيرا إلي أن رفض زيارته للولايات المتحدة ستكون خيرًا وأفضل رد علي هذه التصرفات من أقباط المهجر الذي وصفهم بأحفاد القردة والخنازير وأنهم لا دين لهم.

وأضاف وكيل مجلس الشعب السابق أن الدكتور مرسي إذا لم يتخذ موقفا واضحا وحاسما في هذه القضية سيكون الشعب المصري قد أخطأ في اختياره رئيسا للجمهورية.
من جانبه، أعلن نادر بكار - عضو الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور- أن أعضاء الجمعية سيقومون بتفعيل المقترح الخاص بوصف أقباط المهجر بالخيانة العظمي في الدستور الجديد، كذلك تفعيل مقترح بتجريم سب الذات الإلهية والأنبياء في الدستور.

وقال بكار، أثناء مشاركته في التظاهرات أمام السفارة الأمريكية للتعبير عن الاحتجاج علي الفيلم المسيء للرسول محمد: "إن المادتين المذكورتين ظهرت أهميتهما بعد الفيلم الذي أنتجه أقباط المهجر، وأنهما سيكونا أساسيتين في الدستور الجديد، حتي يردع بالقانون".


وأشار إلي أن الفيلم لن يمر مرور الكرام، وأنهم سيطالبون الولايات المتحدة بمنع تسويقه وعرضه، لأن هدفه إثارة الفتنة واستفاز العالم الإسلامي، مشدداً على أنهم لن يتوانوا عن إسقاط الجنسية عن هؤلاء.

و قال مازن السرساوي، الداعية السلفي، "إن الفيلم لا يعدو إلا أنه وقاحة وقلة أدب من أشخاص لايعرفون شيئا عن الدين الإسلامي"، مطالباً بوقفة حاسمة ضد التوغل والاعتداء علي الانبياء، واصفا من أنتجوا الفيلم بالأغبياء.

وأكد الدكتور طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية أن السفارات محصنة فقها وشرعا وقانونا، ولذلك وجب علينا حمايتها بأنفسنا، مشيرا إلى أنه لم يتم اقتحام مقر السفارة الأمريكية وأن الوقفة الاحتجاجية لم تتعد السلمية.

وقال الزمر، خلال كلمته عن المتظاهرين مساء اليوم الثلاثاء أمام السفارة الأمريكية، إن الأمريكان يدبرون للإساءة ضد الإسلام، مشيرا إلى أنهم استخدموا أقباط المهجر للإساءة للرسول الكريم .

وحذّر ممدوح إسماعيل,عضو مجلس الشعب المنحل, الولايات المتحدة أمريكية من غضب المسلمين والمصريين، بعد أن سمحوا لأقباط المهجر بإنتاج فيلم مسىء للرسول صلى الله عليه وسلم، قائلا: "مثلما ترفضون الإساءة إلى اليهود عليكم أن ترفضوا الإساءة إلى الإسلام".

وتواصل المتظاهرون احتجاجهم حتى الساعات الأخيرة من مساء اليوم الثلاثاء وبدأو فى الانسحاب فى الوقت الذى ما زالت قوات الأمن المركزى فى تطويق مقر السفارة تحسباً لحدوث أى مشادات أو عمليات اقتحام للسفارة الأمريكية.

**

ورفض ديفيد لينفيلد - المتحدث الرسمى باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة - الحديث حول ما إذا كانت واشنطن ستقدم على اتخاذ أية إجراءات ضد مصر، بعدما قام المتظاهرون أمام السفارة الأمريكية باقتحام أسوار السفارة وإنزال العلم الأمريكى من على المبنى، قائلا "لا أريد التعليق على مواضيع مستقبلية".

ونفى لينفيلد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" علمه بأي تفاصيل بشأن الوضع الحالي أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة.


الوفد





  • 1 111 12-09-2012 | 09:12 AM

    stupied

  • 2 111 12-09-2012 | 09:12 AM

    stupid

  • 3 قبطي 12-09-2012 | 11:10 AM

    الرسول محمد عليه السلام انصف البشرية وليس فقط الاقباط

  • 4 اخس يا .. 12-09-2012 | 11:33 AM

    حبيبنا الرسول صلى الله عليه وسلم تااااااااج رأس أبوك يا ..

  • 5 مسلم واعي .. 12-09-2012 | 11:38 AM

    لن نقول الا ما يرضي الله ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) ....

  • 6 مراقب 12-09-2012 | 12:11 PM

    يشبة فرعون ولكن بجلد

  • 7 قاسم الشجراوي 12-09-2012 | 12:33 PM

    حسبنا الله ونعم الوكيل وصلى الله وسلم على سيد خلق الارض محمد صلى الله علية وسلم

  • 8 يا .. 12-09-2012 | 12:43 PM

    ....... الله ارنا فيه عجائب قدرتك

  • 9 اللهم صلّ على محمّد 12-09-2012 | 01:01 PM

    وهذه دعوة لفعل نفس الشيئ أمام السفارة الأمريكيّة
    نصرة لرسول الله صلّى الله عليه وسلّم

  • 10 النبي محمد (صلّى الله عليه وسلّم) 12-09-2012 | 01:21 PM

    (صلّى الله عليه وسلّم) عليك أفضل صلاة وسلام يا حبيبي يا رسول الله.

    قال تعالى: (لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيراً وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ) (186). آل عمران

  • 11 mohammed alzoubi 12-09-2012 | 01:36 PM

    ان قول الرسول الكريم "أمرت أن أقاتل الناس جميعاً" لا يعني قتل النفس البشرية التي حرم الله الا بالحق فهو قال اقاتل ولم يقل اقتل وهنا القتال يعني اما بالفكر فعندما تناقش انسان لدية افكار ضلالية وتقنعه بفكرك النير فانت قتلت الفكر الضلالي لدية واحللت الفكر النير مكانه وذلك باخراج الناس من الظلمات الى النور والدليل ان اللاسلام انتشر في كثير من اصقاع الدنيا بدون قتال---الخ وشكرا

  • 12 خلدون الرواشدة-السعودية 12-09-2012 | 01:39 PM

    حمّى أفلام الإساءة للرسول الكريم عليه أفضل صلاة وتسليم ستزداد يوما بعد يوم إن بقينا بنفس العقلية وتم إستفزازنا كل يوم وبذات الطريقة حتى الجنون؟ لماذا عملت هذه الأفلام؟ لإغضابنا وإخراجنا من طورنا وعقالنا ولكن علينا أن نتبع كتاب الله ولا نستفز نصبر ولا نظهر شيئا ونتقي في ردودنا بعدم المعاملة بالمثل والإساءة. دعوهم يفعلون ويخرجون بركاكة ما يشاؤون فسيدخل الناس بسبب تلك الأعمال في دين الله أفواجا والله متم نوره ولكن أكثر الناس لا يعلمون. الحمدلله إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرنا في مصيبتنا هذه وأخلف لنا خيرا منها.

    قال تعالى: (لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيراً وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ) (186). آل عمران

  • 13 غريب الدار 12-09-2012 | 01:49 PM

    كان الصحابة في بداية اي معركه او غزوه يستبشرون خير اذا قام الكفار بسب الاسلام او الرسول عليه السلام
    وذلك بقولهم ان الله سوف ينتصر للإسلام وللرسول عليه السلام وهذه انشاء الله بدية الحرب عليهم من الله لأنهم استجرؤا على الاسلام والرسول عليه السلام اما نحن فابتعدنا عن الاسلام فلا ناصر لنا ولو كنا مسلمين بحق فلو أقسمنا على الله لأبرنا

  • 14 الطيب 12-09-2012 | 01:49 PM

    اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبناوسيدنا محمد

  • 15 حسبي الله و نعم الوكيل 12-09-2012 | 01:54 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل ياااااااااا رب أرنا فيهم عجائب قدرتك يااااا رب يا حي يا قيوم انا ذللنا و ملأنا الضعف يااااااااا رب ارنا فيهم عجاااائب قدرتك ياااا رب اثأر لنبيك الطاهر الشريف العفيف الكريم ياااا رب اللهم امين امين امين .. و صلي اللهم على اشرف الخلق و المرسلين سيدنا محمد صلوات ربي و سلامه عليه

  • 16 حسبي الله و نعم الوكيل 12-09-2012 | 01:54 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل ياااااااااا رب أرنا فيهم عجائب قدرتك يااااا رب يا حي يا قيوم انا ذللنا و ملأنا الضعف يااااااااا رب ارنا فيهم عجاااائب قدرتك ياااا رب اثأر لنبيك الطاهر الشريف العفيف الكريم ياااا رب اللهم امين امين امين .. و صلي اللهم على اشرف الخلق و المرسلين سيدنا محمد صلوات ربي و سلامه عليه

  • 17 ابراهيم ملحم 12-09-2012 | 02:15 PM

    الا رسول الله

  • 18 مسيحي اردني 12-09-2012 | 02:18 PM

    لا حل لمشاكلنا الا بالدولة المدنية التي تفصل بين الدين والدولة وتساوي بالحقوق بين المواطنين وتحكم بالقانون... القبطي كل كلمة قالها صحيحة 100% والفيلم كان خطأ انتجه لانه يخل بالثوابت العقائدية الاسلامية التي تمنع تجسيد الرسل والانبياء رغم ان كل ما سرده وصوره وارد بالنصوص القرانية والسيرة النبوية وكتب التراث الاسلامي وانتجه يعطي الحجة للمتطرفين للتصرف بحماقاتهم المعهودة كما فعل احد المتطرفين المسلمين امام السفارة الامريكية عندما قام بحرق الانجيل كتاب الكفرة على حد قوله

  • 19 ابو عمر المختار 12-09-2012 | 02:23 PM

    نعتذر

  • 20 نحن لك 12-09-2012 | 02:24 PM

    نحن لك يا عدو الله

  • 21 الإجراء السليم 12-09-2012 | 02:52 PM

    الإجراء السليم أن تقوم الدول العربية والإسلامية على سن وتعديل التشريعات لتجريم المس بالأديان والمعتقدات وعدم التهاون مع ذلك قانونيا ورسميا وممارسة ضغوط دولية لإستصدار ذات التشريعات التي تحترم الأديان والمعتقدات عالميا على غرار قوانين منع معاداة السامية وإنكار المحرقة.

  • 22 الإجراء السليم 12-09-2012 | 02:59 PM

    الإجراء السليم أن تقوم الدول العربية والإسلامية على سن وتعديل التشريعات لتجريم المس بالأديان والمعتقدات وعدم التهاون مع ذلك قانونيا ورسميا وممارسة ضغوط دولية لإستصدار ذات التشريعات التي تحترم الأديان والمعتقدات عالميا على غرار قوانين منع معاداة السامية وإنكار المحرقة.

  • 23 مسيحي أردني 12-09-2012 | 03:02 PM

    نحن ندين هذا العمل الهمجي المهرطق وبشدة ونشعر بالأسف بسببه.

  • 24 ابو عزام 12-09-2012 | 03:30 PM

    هذا هو مخطط البيع العربي

  • 25 مواطن 12-09-2012 | 03:34 PM

    انه الروبيضه ولابد من مغاقبته

  • 26 جمانه 12-09-2012 | 03:41 PM

    الي اخرج الفلم واحد يهودي وموله يهودي

  • 27 الى الكاتب 12-09-2012 | 03:58 PM

    وظلوا أعلى المبنى رافعين رايات أسامة بن لا دن ورايات التوحيد والرايات السوداء ؟؟

    هذي راية الرسووووووووووول...

  • 28 مسلمه 12-09-2012 | 04:02 PM

    اللهم صلي ع سيدنا محمد اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين ودمر اعداء الدين
    شويه ... زي دول هتكلمو عن اشرف الخلق واعظمهم

  • 29 ملاحظة 12-09-2012 | 04:16 PM

    الى ذلك شهد محيط السفارة الأمريكية في القاهرة موجة غضب جديدة فى حضرة الجماعات الإسلامية والأحزاب السلفية وغياب جماعة الإخوان المسليمن وحزبها السياسى الحرية والعدالة ضد الولايات المتحده الأمريكية، احتجاجا على تسجيل بعض أقباط المهجر لفيلم مسىء للرسول "صلى الله عليه وسلم".

  • 30 حمزة عادل المعايطة 12-09-2012 | 05:06 PM

    اللهم صلي على سيدنا محمد
    اللهم احرق من تقدم بالشتم والاساءه للرسول الكريم ودين الاسلام

    حماااااااااااااك الله يا دكتور محمد مرسي وجعلك ذخرا للامة

  • 31 نور الاسلام 12-09-2012 | 05:11 PM

    السلام عليكم والله يا موريس صادق لو قرأت عن النبي لما أست له بهذا الكلام هذا نبي الرحمة الذي أحبه المسلمون والمسيحيون وديينا لا يدعونا لقتلكم وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • 32 عابر سبيل 12-09-2012 | 05:20 PM

    لمحمد رب يحميه

  • 33 كريم 12-09-2012 | 06:51 PM

    بصراحة انا فرحت بالشعب المصرى وفرحت بجد بالشباب المسلم اللى خايف على دينة واكتفى بقولة تعالىبسم اللة الرحمن الرحيم
    : (لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيراً وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ) (186). آل عمران

  • 34 أشرف خلق الله محمد رسول الله 12-09-2012 | 07:42 PM

    من أنتم يا شرذمه لتقول على سيد الخلق أجمعين ما تقولوا
    شلت ايديكم والسنتكم اينما كنتم فنحن اتباع سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم وسنحارب كل من يتجرأ على سيدنا وامامنا وقائدنا كلنا بدمائنا واموالنا واعراضنا فداك يا حبيب الله

  • 35 idjaafer bbq qlgerie 12-09-2012 | 08:29 PM

    ندين بشدة هذا الفيلم الهمجي المسيئ لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وماهذا الهوس الذي أصاب البشر في أستفزز وعدم إحترام مشاعر مليارين مسلم

  • 36 الوافي 13-09-2012 | 03:38 PM

    اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد واله وصحبه اجمعين
    ما أقول في هذا الشرذمة الا
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 37 وردة بلادي 13-09-2012 | 04:12 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل الرسول انقى واطهر خلق الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا بد ان يكون هناك رد فعل دولي لهذه الاساءات

  • 38 ختام رحاحله 13-09-2012 | 08:58 PM

    الا رسول الله بابي وامي انت يا حبيبي يا رسول الله

  • 39 ناصر 14-09-2012 | 12:57 AM

    يا خنزير يا موريس الكلب لو اراد المسلمين ذبح المسيحيين لفعلو قديما


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :