facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انقذنا .. بقلم محمود الإيراني


mohammad
10-09-2012 04:42 PM

عمون - هي صرخة اطلقها يا سيدي و انا الرجل، و لست المراة التي نادت المعتصم, هي صرخة اطلقها و لم يحتلنا الروم او يغتصبوا كرامتنا، و لكنا نعاني من أبناء جلدتنا اكثر، مولاي احببناك ولازلنا نحبك و بايعناك وجددنا البيعة و قد ضاق الحال و كثر السؤال و شح المال، وعز الفاسد و ذل الصالح وتصدر الكذاب و توارى الصادق، وانتشرت الرذيلة و اندثرت الفضيلة وعمت الفوضى وهرب النظام.

مولاي أنت الحاكم بأمر الله و المسؤول عنده عنا، هلا انقذتنا من أشباه الرجال و أزلام السرقة و الضلال، والله ساد الخوف وقل الأمن و الأمان، مولاي لاالجوع نشكي و لا الفقر نبكي إنما الكرامة نرثي، والله أن نفقد الولد أهون من أن نفقد مكاننا في الوطن.

مولاي هي صرخة خوف وألم، فنحن أصحاب البيت يا ابن ال البيت، و نشعر في الغربة فيه و قد عمه الغرباء و تجولوا فيه و داسوا على كل ناموس بسلاح المال و اشتروا ذمم الرجال بل أشباه الرجال .

مولاي انت مقصد شكوانا و منتهى عزنا وسلوانا، نستغيث بك بعد الله أن تعيد الأردن لنا وتعيد علينا كرامتنا فيه و تحمينا من الدخلاء و تلزمهم حد الضيف و علينا حق المضيف.

مولاي من تمادى من الفاسدين إنما استغل سعة صدرك و ورجاحة عقلك و توسمك الخير في الرجال، و لكنهم يامولاي على عكسك ضيقوا الصدور، حاسدون حاقدون، يجمعون المال و يقضون المصالح و حتى و إن الأرض بعدهم تبور.

مولاي أعد علينا عمان عاصمة العز والفخار، نحن مضارب بني هاشم نقري الضيف و لحقه بالبتار نحن الضارب، اما أن يدخل علينا الضيف بسيفه و أن يشتري بماله من ضعاف النفوس الذمم و الضمائر فلا هلا بالضيف وان لم يعجبه فليغادر.

مولاي يعز علينا أن نشكو ضيق الحال و نرفع يدينا لغير الله بالسؤال، مولاي عم الفقر و كثر الجور وفي كل بيت أردني عزيز من يفكر بالهجر.

نعم يا مولاي إن إستمر الحال و أضحى البقاء محال فمن الهجرة لامحال و هذا ما لانتمناه، أن يفرغ الوطن من أبنائه المخلصين المحبيين و يصبح مرتعا للغرباء و أزلامهم الصاغرين .

محمود سيف الدين الإيراني





  • 1 issam 11-09-2012 | 10:52 PM

    و لكنا نعاني من أبناء جلدتنا اكثر، مولاي احببناك ولازلنا نحبك و بايعناك وجددنا البيعة و قد ضاق الحال و كثر السؤال و شح المال، وعز الفاسد و ذل الصالح وتصدر الكذاب و توارى الصادق، وانتشرت الرذيلة و اندثرت الفضيلة وعمت الفوضى وهرب النظام.

    مولاي أنت الحاكم بأمر الله و المسؤول عنده عنا، هلا انقذتنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :