facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدعو لعقد مؤتمر دولي ينهي الاحتلال الاسرائيلي


05-09-2012 07:12 PM

عمون - دعا الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الى عقد مؤتمر دولي لانهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً للمرجعيات التى اتفق عليها لعملية تحقيق السلام العادل والشامل فى المنطقة.

وقال في كلمة القاها في افتتاح الدورة138 لمجلس لجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية اليوم الاربعاء ان المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن والرباعية الدولية يقف عاجزاً عن التقدم بأي مبادرات جدّية لإحراز تقدم لإحلال السلام في المنطقة.

وشدد في هذا السياق على أهمية تضافر الجهود العربية من أجل إحراز التقدم الفعلى فى تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، ووضع الاتفاقات التى تم انجازها فى القاهرة والدوحة موضع التنفيذ باعتبار أن تحقيق هذه المصالحة هو الضمانة الأساسية للحفاظ على مكتسبات الشعب الفلسطينى وحقوقه، والتى بدونها ستتعرض القضية الفلسطينية بمجملها لأفدح المخاطر وأوخم العواقب.

كما دعا الى ضرورة الوفاء بشبكة الامان المالية التي تعهدت بها الدول العربية للسلطة الفلسطينية تسمح لها بتحمل الأعباء الملقاة على عاتقها فى ظل هذه الظروف الصعبة.

وتطرق العربي في كلمته الى الازمة السورية التي قال انها تشكل تهديداً حقيقياً لأمن واستقرار المنطقة يفرض مواصلة الجهود من أجل تحقيق الوقف الفورى لجميع أعمال العنف.

واضاف انه لا بد ان يتوقف القتال من الجانبين (النظام والمعارضة) حتى يمكن لمهمة الممثل الدولى المشترك الأخضر الإبراهيمي التوفيق فى مسعاها والتوصل الى صيغة تضمن تنفيذ قرارات المجلس الوزاري العربي وقرار قمة بغداد، وبما يحقق تطلعات الشعب السورى فى الحرية والتغيير الديمقراطى السلمي.

واستعرض العربي الموقف الدولي من الازمة السورية واتصالات الجامعة مع مختلف اطراف المعارضة السورية وقال ان الجامعة ما زالت تواصل جهودها من اجل تحقيق التوافق بين مختلف أطراف المعارضة السورية على بلورة رؤية سياسية مشتركة لحل الأزمة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :