facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يبتكر اساليب لتهويد منطقة البراق في القدس

03-09-2012 04:23 PM

عمون - قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ان الاحتلال الاسرائيلي يبتكر أساليب جديدة لتهويد المعالم والأوقاف الاسلامية في القدس ومحيط المسجد الاقصى المبارك.

وذكرت المؤسسة في بيان صحفي الاثنين أنه في الفترة الأخيرة تزايدت فعاليات ما يسمى التعميد التوراتي عند حائط البراق مجاناً للشبيبة اليهود في جميع المناطق وبتمويل مباشر من مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلي.

وأوضحت أن مثل هذه الفعاليات تهدف إلى تهويد أهم المعالم المرتبطة ارتباطاً مباشراً ولصيقا بالمسجد الاقصى وهو حائط البراق وكذلك إلى نسب تاريخ عبري موهوم لمنطقة البراق.

وأكدت المؤسسة أن حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى أما الساحة الأمامية فهي وقف اسلامي تابع للأقصى وجزء من أوقاف حي المغاربة الذي هدمه الاحتلال عام 1967.

وبحسب رصد مؤسسة الاقصى فقد كثرت في الفترة الاخيرة الحفلات التي تقام في منطقة البراق تحت عنوان حفلات البلوغ عند حائط البراق أو ما يمكن تسميته التعميد التوراتي عند حائط البراق"مجانا"ً.

وتتلخص هذه الفعالية بإقامة حفلات البلوغ للشبيبة اليهود من جميع المناطق من القدس وخارجها حيث يتم تنظيم حافلة خاصة تحمل أفراد العائلة ومن ضمنهم الشباب اليهودي الذي يحتفل ببلوغه جيل 13 عاماً إلى منطقة باب المغاربة الخارجي وهناك تقام الرقصات والاهازيج والترانيم التوراتية الخاصة ثم يتم إدخاله الى منطقة البراق بجوار حائط البراق، ويتم "تعميده بالتوراة" وحمل "سفر التوراة - التاناخ" والرقص فيه في الساحات ثم ادخاله الى كنيس ملاصق للمسجد الاقصى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :