facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




"لوفتهانزا" تلغي ربع رحلاتها بسبب إضراب أطقم الضيافة الجوية


31-08-2012 06:36 PM

عمون - وكالات - بدأت أطقم الضيافة الجوية على رحلات شركة الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" إضرابا اليوم الجمعة في نزاع حول الأجور وظروف العمل ما تسبب في تكدس معظم رحلات المغادرة المحلية للشركة في أكبر المطارات بالبلاد.

كانت أكبر شركة طيران في أوروبا ألغت في البداية ربع رحلات المغادرة المقررة من مطار فرانكفورت ولكن تأخر الكثير من الرحلات عن موعد إقلاعها وعجز الطائرات عن الوصول أدى لتزايد التأخيرات.

ووفقا لنقابة "يو اف أو" للمضيفين الجويين ، يستمر الإضراب لمدة ثماني ساعات حتى الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي (1100 بتوقيت جرينتش) ويقتصر على رحلات المغادرة من مطار فرانكفورت.

ومن المتوقع تكرار الإضرابات في حال عدم تسوية النزاع.

قال متحدث باسم لوفتهانزا لوكالة الأنباء الألمانية إنه "حتى الآن تم إلغاء غالبية رحلاتنا للمسافات القصيرة والمتوسطة والرحلات عبر القارات".

وأشار متحدث باسم النقابة - التي قامت بتنظيم مظاهرة أمام صالة الركاب - إلى حدوث اضطراب أكبر من ذلك وقال إنه "كانت هنا فوضى. لم يستطيعوا تحريك طائراتهم. حتى الآن كل الرحلات معطلة".

قالت مطارات في مدن ألمانية أخرى إن الإضراب لم يكن له سوى تأثير ضئيل على حركة السفر مع إلغاء عدد محدود من الرحلات بعد أن عجزت طائرات عن الوصول.

قالت نقابة "يو اف أو" إن الغالبية من نحو 19 ألف مضيف يعملون بالشركة ينتمون للنقابة. في حين استمر العاملون غير الأعضاء في عملهم في الوقت الذي قام محرضون على التظاهر بالوقوف خارج صالة الركاب الرئيسية للمطار في فرانكفورت.

وانخرطت كل من لوفتهانزا والنقابة في محادثات على مدى 13 شهرا. ويطالب المضيفون بزيادة الأجور بنسبة 5% ، ووضع حد للعمالة المؤقتة والحماية من تعهيد أعمال الضيافة إلى شركات تابعة. وتردد أن المحادثات قد انهارت بين الجانبين يوم الثلاثاء الماضي.





  • 1 هيك المضيفات ولا بلا 31-08-2012 | 07:14 PM

    نااااااااااس فهمانة ونظافة من الأخر ,,,,, أأأأأأأأأخ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :