facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قلق أردني بحريني من تفاقم الأوضاع في سوريا


28-08-2012 03:51 AM

عمون - بترا - أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، مساء الاثنين مباحثات في الديوان الملكي الهاشمي، تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الزعيمان عمق العلاقات الثنائية، ومتانة الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين، والحرص على الارتقاء والبناء عليها في مختلف المجالات تحقيقا للمصالح المشتركة.

وتطرق الزعيمان إلى التطورات التي تشهدها المنطقة، خصوصاً الأوضاع في سوريا، حيث أعربا عن قلقهما من استمرار تفاقم الوضع هناك دون التوصل إلى حل سياسي سريع وشامل للأزمة، يحافظ على وحدة سوريا واستقلالها وتماسك شبعها.

ولفت جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الجهود التي يبذلها الأردن للتعامل مع اللاجئين السوريين، مؤكداً جلالته أن الأردن سيستمر في تقديم خدمات الإغاثة الإنسانية للأشقاء السوريين بالرغم مما يترتب على ذلك من أعباء إضافية عليه.

وحضر اللقاء سمو الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي رياض أبو كركي، ووزير الخارجية ناصر جودة، ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله، ومستشار جلالة الملك عبدالله وريكات، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، ومدير الأمن العام الفريق أول الركن حسين هزاع المجالي، ومدير المخابرات العامة الفريق فيصل الشوبكي، ومدير قوات الدرك الفريق الركن توفيق الطوالبة، والسفير الأردني في المنامة محمد سراج.

وحضر المباحثات عن الجانب البحريني سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، والشيخ راشد بن عبدالله بن حمد آل خليفة، والشيخ حمد بن إبراهيم آل خليفة، والشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، والسفير البحريني في عمان ناصر الكعبي.
وأقام جلالة الملك مأدبة عشاء تكريما لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حضرها سمو الامير الحسن بن طلال وسمو الامير راشد بن الحسن وكبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وكان ملك البحرين قد وصل عمان مساء الاثنين في زيارةٍ رسمية تستمر يومين.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني في مقدمة مستقبلي أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مطار ماركا العسكري.

كما كان في الاستقبال سمو الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشارا جلالة الملك، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير الأمن العام، ومدير المخابرات العامة، ومدير قوات الدرك، وعدد من كبار المسؤولين، والسفير الأردني في المنامة، والسفير البحريني في عمان.

وحيت جلالتهما في المطار ثلةٌ من حرس الشرف.

ويرافق جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وفدٌ يضم: سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وعدد من كبار المسؤولين البحرينيين.





  • 1 رضوان العنزي 28-08-2012 | 11:13 AM

    حللت اسهلا ووطئت سهلا . اهلن بكم في عرين ابو الحسين والشعب الارني.
    ياحيا الله ومرحبا بكم في بلدكم الثاني.

  • 2 اردني بحريني 28-08-2012 | 11:45 AM

    انا بحب ملك البحرين

  • 3 قريوتي 28-08-2012 | 01:02 PM

    يا أهلا وسهلا بأهل السنة ....وقواكم الله على شيعة البحرين يارب

  • 4 الى رقم 3 28-08-2012 | 02:59 PM

    فعلا انك ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :