facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمم المتحدة: غزة مكان غير قابل للحياة عام 2020


27-08-2012 09:22 PM

عمون - حذرت منظمات الامم المتحدة اليوم من ان قطاع غزة سيواجه كارثة محققة في جميع المجالات في عام 2020 اذا لم يتم انهاء الاحتلال والحصار والتدخل العاجل لانقاذ قطاعات الخدمات المختلفة من التدهور والانهيار المتوقع.

وقال منسق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة ماكسويل جيلارد في مؤتمر صحافي بمناسبة تقرير"هل غزة مكان قابل للحياة في العام 2020؟" ان عدد سكان قطاع غزة سيزداد بمعدل نصف مليون ليصبح 1ر2 مليون نسمة في العام 2020 بينما سيكون نمو اقتصادها بطيئا، وسيواجه السكان مصاعب رهبية في الحصول على المياه للشرب والكهرباء او حتى ارسال ابنائهم للتعليم.

واضاف ان معدل السكان بقطاع غزة سيصبح 5800 نسمة لكل كم مربع وهو رقم رهيب وغير مسبوق في العالم.
واضاف ان أكثر من نصف السكان بالقطاع ستكون اعمارهم أقل من 18 عامًا وهي نسبة عالية جدًا بالمقارنة مع المقاييس العالمية.

وأكدّ انّ نسبة الشباب العالية في أي مجتمع أمر جيد يمكن الاستفادة منها"ولكن هؤلاء يجب ان يحصلوا على فرص في التعليم والتوظيف ويكونوا مواطنين جيدين، مؤكدا انّ شبان القطاع لا يجدون سوى الإحباط.

وبين جيلارد انه لا يمكن لغزة ان تتقدم دون ان تكون متصلة بالعالم للتجارة والتواصل الى ما وراء تلك المنطقة المحاصرة .

واكد التقرير ان الوضع الاقتصادي بغزة سيكون اسوأ في العام 2015 مقارنة مع الوضع في العام 1990 بالرغم من نسبة النمو الاقتصادي العام الماضي.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :