facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"يوم عسير" يكشف تفاصيل مقتل "بن لادن" .. وامريكا تتفاجأ


23-08-2012 04:04 PM

عمون - أكد مسؤولون أمريكيون أن الحكومة الأمريكية فوجئت بنبأ إصدار أحد أفراد القوات البحرية الخاصة، التي شاركت في مداهمة منزل أسامة بن لادن في باكستان، كتابا عن العملية، التي قُتل فيها زعيم تنظيم القاعدة.

وكتاب "يوم عسير: السرد التفصيلي للمهمة التي قتلت أسامة بن لادن"، كتبه أحد أفراد القوات البحرية الخاصة بالاسم المستعار، مارك اوين، وشارك في التأليف، كيفين مورار، سيصدر الشهر القادم في ذكرى هجمات 11سبتمبر/ أيلول.

ولم يخضع الكتاب لتدقيق من قبل الأجهزة الحكومية لضمان عدم الكشف عن أسرار.

وقالت كريستين بول، وهي متحدثة باسم دار دوتون للنشر، لـ"رويترز" أمس الأربعاء: "راجع الكتاب محام سابق متخصص في العمليات الخاصة للاطلاع على المعلومات الميدانية والفنية والإجرائية، وكذلك معلومات يمكن أن تعتبر سرية، ووجد أنه لا يمثل خطورة على الأمن القومي".

وسينشر الكتاب في وقت يحتدم فيه الجدل في واشنطن حول تسريب معلومات تتصل بالأمن القومي قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في السادس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال جمهوريون إن إدارة الرئيس باراك أوباما قامت بعمليات تسريب منتقاة لتعزيز صورة الديمقراطيين في مجال الأمن القومي. وينفي البيت الأبيض هذه الاتهامات، ويؤكد أنه يتعامل بجدية مع تسريبات المعلومات السرية.

لكن الكتاب الذي سيصدر عن عملية بن لادن فاجأ المسؤولين فيما يبدو. وقال تومي فيتور، المتحدث باسم البيت الأبيض: "علمنا بأمر هذا الكتاب اليوم من التقارير الصحفية. لم نراجعه ولا نعلم محتواه".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنها لم تراجع الكتاب، ولم تساعد على تقديم معلومات للمؤلفين. وتوجد لائحتان على الأقل في وزارة الدفاع تتطلبان أن تراجع الوزارة كتابات الجنود المتقاعدين، التي تحتوي على مواد حساسة.

وقال برستون جولسون، المتحدث باسم وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.ايه)، إنه "على حد علمنا، هذا الكتاب لم يخضع لمراجعة قبل النشر".

وأفادت دار النشر أنه تم تغيير اسم مؤلف الكتاب، وغيره من أسماء أفراد القوات البحرية الخاصة الواردة في الكتاب، لأسباب أمنية.

وأوضحت أن أغلبية إيرادات الكتاب ستوجه إلى أسر القتلى من أفراد القوات البحرية الخاصة.
العربية نت





  • 1 د.عاطف الرفوع/جامعه الطفيله 23-08-2012 | 05:12 PM

    كيف بده يراجع الكتاب نفس جهه اصدرته نطالب بإقاله رئيس جامعتنا

  • 2 المهندس فواز البشير 23-08-2012 | 05:17 PM

    ونحن نقونن اغلاق الصحف الالكترونية!!!
    متى يصل المواطن العربي لمرحلة تنسم واستنشاق حرية التعبير المسؤولة بدون وصاية !!!

  • 3 كساسبه 23-08-2012 | 05:25 PM

    هذه - و كالعاده - من خدعاتهم وأكاذيبهم المعهوده ....فلا يُعقل أن يؤلف كتاب بهكذا معلومات دون علمهم و و إشرافهم إنهم يكذبون و يزورون و يمررون ما يريدو أن ينتشر و يعلمه العالم ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :