facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برشلونة الأقرب لربح السوبر الإسباني


23-08-2012 03:49 PM

عمون - يستضيف برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد يوم الخميس في كامب نو لحساب ذهاب كأس السوبر الإسبانية في أولى مواعيد الكلاسيكو بين عملاقي إسبانيا وأوروبا هذا الموسم.

ويبدو الفريق الكتلاني أقرب لربح اللقب المحلي من اللوس بلانكوس للأسباب التالية:

1- رغبة فيلانوفا في إثبات نفسه

لأول مرة يدخل تيتو فيلانوفا لقاء الكلاسيكو ضد ريال مدريد وهو في منصب الرجل الأول في الجهاز الفني لبرشلونة بعد أن ظل مساعداً لبيب جوارديولا المدرب السابق للبلاوجرانا طيلة المواسم الأربعة الماضية.

صحيح أن برشلونة فاز على سوسييداد بخماسية رائعة، ولكن من دون شك، مقابلة ريال مدريد في كأس السوبر الإسبانية هي أول اختبار حقيقي لقدرات وإمكانيات فيلانوفا التدريبية أمام واحد من أفضل المدربين على مستوى العالم "جوزيه مورينيو".

الفني الإسباني سيسعى بكل قوة لتقديم البرهان على قدرته على قيادة الكتلان لتحقيق النجاح هذا الموسم في ظل الشكوك حول قدرة صاحب الـ 42 عاماً على خلافة مدرب السداسية "جوارديولا".

2- اكتمال صفوف برشلونة

يدخل الفريق الكتلاني السوبر الإسباني بصفوف مكتملة بعد عودة المصابين مثل دافيد فيا وفونتاس وبعد تعاقد البرسا مع الظهير الأيسر جوردي ألبا من فالنسيا والكاميروني أليكسندر سونج متوسط ميدان آرسنال السابق.

فيلانوفا سيجد حيرة "لذيذة" لاختيار أفضل تشكيلة لمواجهة بطل الليجا خصوصاً على مستوى خط الهجوم مع تقديم بيدرو وتيو لمستوى جيد في لقاء سوسييداد يوم الأحد الماضي، مع تواجد سانشيز وميسي وفي ظل عودة فيا.

3- إصابة بيبي

المصائب لم تأتِ فرادى على ريال مدريد، فمع ضياع نقطتين على ملعب البيرنابيو أمام فالنسيا، خسر الميرينجي جهود قلب دفاعه الأساسي كليبر بيبي بعد اصطدامه بإيكر كاسياس في لعبة مشتركة خلال لقاء الأحد الماضي.

راؤول ألبيول سيكون متواجداً رفقة سيرجيو راموس في محور دفاع الريال ولكن أعتقد أن لاعب فالنسيا السابق لن يقدر على تعويض زميله البرتغالي لافتقاده حساسية المباريات حيث لم يشارك مع منتخب بلاده في يورو 2012 عكس بيبي الذي كان أساسياً مع باولو بينتو وبلغ الدور نصف النهائي مع برازيل أوروبا قبل الخروج على يد الإسبان في نصف النهائي بركلات الترجيح.

صاحب الـ 26 عاماً يفتقد للتناغم والتجانس مع راموس، لذا لن يكون دفاع الريال في مأمن من غارات ميسي ورفاقه في لقاء الكامب نو، وقد يشكل ألبيول نقطة ضعف واضحة في عمق دفاعات اللوس بلانكوس.

4- ميسي أكثر جاهزية من رونالدو

لأول مرة منذ أعوام، بدأ ليونيل ميسي فترة الإعداد مع زملائه وهذا جعله الآن أكثر جاهزية من منافسه الأول على لقب أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو.

الدولي البرتغالي شارك رفقة منتخب بلاده في يورو 2012 وصرح بنفسه أنه ليس في أفضل حالاته وهذا أمر منطقي للغاية، لذا أتصور أن يكون تأثير ميسي في كلاسيكو السوبر أكثر إيجابية من نجم الميرينجي، الذي منح فريقه التفوق على حساب برشلونة في آخر مواعيد الكلاسيكو بين الفريقين على نفس الملعب، كامب نو، ولكن لحساب الليجا الإسبانية في الموسم الماضي.

5- بداية البرسا الأفضل في الليجا

المعنويات العالية في معسكر الفريق الكتلاني قد تمنحه التفوق على ريال مدريد في كلاسيكو السوبر نتيجة للبداية الموفقة للبرسا في الموسم الجديد للدوري الإسباني حيث الفوز على ريال سوسييداد بخماسية مقابل هدف واحد وتقديم عرض جيد للغاية من جانب معظم اللاعبين، مع عدد من الإيجابيات الأخرى التي خرج بها الفريق المضيف في تلك المقابلة مثل تسجيل بويول لهدف من رأسية "استغلال الكرات الثابتة"، عودة دافيد فيا وتألق الشاب كريستيان تيو.

في حين يخيم الحزن على المعسكر المدريدي بعد التعادل مع فالنسيا بهدف في كل شبكة في معقل الريال، سانتياجو بيرنابيو، مع تعرض عنصر هام جداً في تشكيلة مورينيو "بيبي" لإصابة أبعدته عن كلاسيكو اليوم.

قد يكون العامل النفسي حاسماً في ترجيح كفة برشلونة وفوز تيتو فيلانوفا بأولى ألقابه كمدير فني للبلاوجرانا خصوصاً إذا وضعنا في الاعتبار احتواء تشكيلة البرسا على عدد أكبر من اللاعبين الإسبان المتوجين بلقب كأس الأمم الأوروبية هذا الصيف.

الآن جاء دورك عزيزي القارئ .. من تراه أقرب لحسم السوبر الإسباني لصالحه؟ وإذا كنت توافقني الرأي في أن برشلونة هو المرشح الأوفر حظاً، هل تجد أن هناك عوامل أخرى لم أذكرها قد ترجح كفته على حساب ريال مدريد؟ .
(جول العربي)





  • 1 برشلوني 23-08-2012 | 04:27 PM

    خاوا برشلونه سيفوز وسيلقن مدريد درسن لن ينساه في حياتو مثل الخماسيه

  • 2 برشلوني 23-08-2012 | 04:27 PM

    برشلونه

  • 3 برشلوني 23-08-2012 | 04:28 PM

    خاوا برشلونه سيفوز وسيلقن مدريد درسن لن ينساه في حياتو مثل الخماسيه

  • 4 ميزر البكار 25-08-2012 | 08:05 PM

    اكيد برشلونه والنتيجه المتوقعة هي 2 لبرشلونه 1 لريل مدريد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :