facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفيصلي يثقل مرمى شباب الحسين والوحدات يقتنص الفوز من الرمثا


23-08-2012 03:37 PM

عمون - استهل فريقا الفيصلي والوحدات يوم أمس مشوارهما في دوري المناصير للمحترفين ببداية موفقة، بعد أن تغلب الفيصلي على نظيره شباب الحسين بنتيجة 5-0 والشوط الأول 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد عمان الدولي، ضمن الجولة الأولى من هذه البطولة.

وعلى نفس الدرب سار فريق الوحدات الذي تخلص من عقبة كبيرة بفوزه على الرمثا 1-0 والشوط الأول 0-0 في المواجهة الساخنة التي شهدها ملعب الأمير محمد في الزرقاء.

ولم تخل المباراة من أحداث الشغب، وعلى إثر طرد حارس الرمثا عبدالله الزعبي الذي عرقل محمود شلباية خارج المنطقة لحظة انفراده في الوقت بدل الضائع، وتبعه بطرد رامي سمارة بعد نيله الإنذار الثاني، وقد أثار طرد اللاعبين حفيظة اللاعبين وجمهورهم الذي لم يتوان عن قذف المقاعد وقارورات المياه باتجاه المنصة والملعب واطلاق الشتائم تجاه حكام المبارة احتجاجا على هذه القرارات، وتدخل رجال الدرك للسيطرة على الموقف.

وعقب النهاية أعلن رئيس نادي الرمثا عبد الحليم سمارة في حديثه للتلفزيون الأردني بأن فريقه لن يحضر أمام الفيصلي في المباراة القادمة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثانية من الدوري.

الوحدات 1 الرمثا 0
سعى فريق الوحدات في بداية المباراة إلى ايجاد مساحات مناسبة من أجل كشف مرمى الرمثا، عندما أرسل رأفت علي كرة عرضية ارتقى لها حسن عبد الفتاح من فوق المدافعين ودكها برأسه فوق العارضة، وعاد رأفت علي وسدد كرة قوية ثابتة من حافة المنطقة مرت بجوار القائم، هذا الوضع أشعل فتيل الإثارة والندية والقوة من كلا الطرفين.

لاعبو الوحدات اندفعوا للأمام من خلال طلعاتهم الهجومية والاعتماد على التمريرات الطويلة التي لجأ إليها باسم فتحي وأحمد ذيب وبإسناد من الظهيرين بلال عبد الدايم والدميري، من أجل تهيئة الكرات أمام المهاجم محمود شلباية، بيد أن مدافعي الرمثا خالد البابا وعلي خويلة وسلمان السلمان وصالح ذيابات نجحوا في تبديد خطر هجمات الوحدات، وتحويلها الى هجمات معاكسة غلب عليها طابع السرعة داخل منطقة الألعاب من خلال حيوية محمد الداود وعلاء الشقران ورامي سماره، الذين فرضوا تواجدهم في منطقة الوسط، وإسناد لاعبي الهجوم ماجد الحاج وراكان الخالدي ومحمد ذيابات، حيث تعددت الكرات الرمثاوية داخل منطقة جزاء الوحدات، وحول خالد البابا عرضية سلمان السلمان الى المرمى لكن شفيع تصدى لها ببراعة، ومرت تسديدة ماجد الحاج بجوار القائم، وعاد راكان الخالدي ليتلقى تمريرة ماجد الحاج وانفرد على أثرها بالمرمى وسدد كرة أرضية لتجد قدم المدافع أحمد ذيب، وبقيت خطورة الرمثا على مرمى شفيع هي الأخطر بفضل السيطرة على منطقة العمليات، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

هدف قاتل
فرض الوحدات نهجه الهجومي مطلع الشوط الثاني، وانطلق نحو مرمى حارس الرمثا عبدالله الزعبي بحثا عن افتتاح التسجيل في وقت مبكر، وبدأت تحركات حسن عبد الفتاح ومحمد جمال والسباح ورأفت علي تشكل خطورة ملحوظة على دفاعات الرمثا، ونوع لاعبو "الأخضر" من خياراتهم الهجومية بين الكرات الأمامية والعرضية، فأرسل باسم فتحي كرة قوية من موقف ثابت تألق الزعبي في صدها على حساب ركنية، ليدفع مدرب الوحدات برانكو بورقة منذر ابو عمارة بديلا لرأفت علي لتعزيز القدرات الهجومية، وجرب حسن عبد الفتاح حظه عبر كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها جاءت ضعيفة واستقرت في أحضان الزعبي، وتواصلت هجمات الوحدات عبر عرضية السباح المرسلة على رأس شلباية أمسكها الزعبي من دون خطورة.

ومع تراجع الرمثا للمواقع الخلفية وعدم فعالية سمارة والشقران والداود والحاج ومن أمامهم راكان الخالدي، تواصل المد الهجومي للوحدات من مختلف المحاور، وتحمل دفاع الرمثا الذي قاده خالد البابا وصالح ذيابات أعباء الهجمات، ليرسل "البديل" منذر ابو عمارة كرة ضعيفة في يد الزعبي، وكرة أخرى بجوار القائم، ودفع مدرب الوحدات بمالك البرغوثي بدلا من حسن عبد الفتاح لاستثمار السيطرة في منطقة العمليات ايجابيا.

ومع انطلاق صيحات جمهور الوحدات المطالبة برحيل برانكو، تحسن أداء لاعبي الرمثا الهجومي، وأصبحت هجماتهم مؤثرة على مرمى الوحدات، فسدد علاء الشقران قذيفة من خارج منطقة الجزاء تألق عامر شفيع في صدها للركنية، ومرت رأسية محمد ذيابات المرسلة من عرضية راكان الخالدي بجوار القائم، ودفع مدرب الرمثا عادل يوسف بعبد الحليم الحوراني عوضا عن علاء الشقران لتنشيط منطفة المناورة، لكن الأمور سارت بعكس ذلك، ليعود الوحدات سريعا للهجوم فسدد احمد ذيب كرة جاورت المرمى، لتشهد الدقيقة 88 هدف المباراة الوحيد عن طريق "المنقذ" محمود شلباية الذي انبرى لركنية البرغوثي ودكها برأسه في مرمى عبد الله الزعبي.

وفي الوقت بدل الضائع انفرد محمود شلباية بالحارس الزعبي الذي أعاقه خارج منطقة الجزاء ليخرج الزعبي بالبطاقة الحمراء وسط احتجاجات من لاعبي الرمثا ليدخل الحارس حمزة الحفناوي بديلا عن لاعب الوسط محمد الداود، وقبل صافرة النهاية طرد الحكم قائد الرمثا رامي سمارة بالإنذار الثاني، وسط غضب جمهور الرمثا الذي بدأ بقذف الكراسي نحو الملعب والمنصة.

المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 1 الرمثا 0
الأهداف: محمود شلباية 88
العقوبات: انذر حسن عبدالفتاح وبلال عبد الدايم من الوحدات، وطرد عبدالله الزعبي ورامي سمارة وانذر ماجد الحاج.
الحكام: محمد عرفه واحمد مؤنس وفيصل شويعر وسليمان دلقم.

مثل الوحدات: عامر شفيع، محمد الدميري، باسم فتحي، احمد ذيب، بلال عبد الدايم، محمد جمال، حسن عبد الفتاح (مالك البرغوثي)، عيسى السباح، رافت علي (منذر أبو عمارة)، أحمد الياس (مهند ابراهيم)، محمود شلباية.
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، خالد البابا، صالح ذيابات، علي حويلة، سليمان السلمان، رامي سمارة، علاء الشقران (عبدالحليم الحوراني)، محمد الداود (حمزة الحفناوي)، ماجد الحاج، راكان الخالدي، محمد ذيابات.

الفيصلي 5 شباب الحسين 0
في الوقت الذي دفع فيه فريق الفيصلي باكبر عدد من لاعبيه نحو المواقع الامامية سعيا لكشف مرمى منافسه بوقت مبكر، كان مدرب شباب الحسين يلجأ الى التبديل الاضطراري بادخال محمد وائل مكان عمر عبد الرزاق (المصاب)، واللجوء الى تمتين الجبهة الخلفية من خلال الدفع بالرباعي علي مراغي ومحمود مشعل ويونس ديسون واحمد عودة لتنظيف المنطقة من الكرات الساقطة أمام مرمى الحارس حمدي سعيد، بيد ان الفيصلي ابقى السيطرة الكاملة تحت نفوذه مستغلا الكرات البينية القصيرة ركز عليها حسونة الشيخ ومحمد الحموي وخليل بني عطية وأنس حجة، والتي ضربت دفاعات الشباب من كافة المحاور وخصوصا منطقة العمق، حيث مرر اشرف نعمان كرة نحو عبد الهادي المحارمة سددها الاخير براسه بجوار القائم، تبعه خليل بني عطية الذي راوغ اكثر من مدافع ولحظة مواجهته للحارس سدد كرة ضعيفة سيطر عليها حمدي سعيد، ثم ارسل حسونة كرة أمامية انفرد على اثرها أنس حجة وسددها قوية بجانب القائم.

ووفق هذه المعطيات كانت محاولات لاعبو شباب الحسين احمد ابو عالية وايمن عبد الفتاح ومحمد وائل وعبد الرحمن اللوزي تنصب على ارسال الكرات الطويلة المضادة باتجاه المهاجمين ايمن ابو فارسومعاذ عفانة، والتي جاءت من نصيب محمد خميس وحاتم عقل ومن خلفهما الحارس لؤي العمايرة والاخير لم يختبر باي كرة طيلة الشوط.

ووسط سيطرة الفيصلي على منطقة الالعاب ووصوله السهل نحو الحارس حمدي سعيد، كان محمد الحموي يستغل الكرة المرتدة من مدافعي الشباب ويرسلها صاروخية من خارج المنطقة سكنا الزاوية اليسرى العليا للحارس هدف الفيصلي الاول في الدقيقة 40، وكاد اشرف ان يعزز تقدم الفيصلي لكن كرته القوية التي سددها من داخل المنطقة ارتدت من القائم.

سيطرة وتعزيز بالاربعة
ومع صافرة الحصة الثانية واصل الفيصلي سيطرته الكاملة على منطقة المناورة مستغلا تقهقر لاعبي الشباب في المنطقة الخلفية، ما زاد من تعرض مرمى الحارس حمدي لمزيد من الخطورة والتي بدها اشرف نعمان الذي استقبل تمريرة حسونة وسدد كرة قوة علت العارضة بقليل.

فريق الشباب سارع الى ضبط العابه سواء كانت الدفاعية بتشديد الرقابة على مهاجمي الفيصلي اشرف والمحارمة، ومحاولة التقدم من خلال نحو المواقع الامامية والاستفادة من الكرات الساقطة أمام مرمى العمايرة، ومن احداها خطف معاذ عفانة الكرة من المدافعين وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس العمايرة بحضور تام، وكانت هذه الكرة بمتابة الانذار الذي استفز لاعبي الفيصلي الذين سارعوا الى تكثيف مجمل العابهم والعودة مجددا نحو لاعتماد على الكرات البينية القصيرة التي استغلها حسونة ومرر من خلالها ضربت عمق الشباب وانفرد على اثرها خليل بني عطية الذي سددها قوية اخطأ حارس الشباب بردها وعبرت الزاوية اليسرى الهدف الثاني في الدقيقة 60.

وظهر مراد عفانة من جديد عندما سدد كرباجية قوية مرت بجانب القائم الايمن لمرمى الحارس العمايرة، رد عليه محمد الحموي الذي طار خلف عرضية خليل بني عطية وسدد كرة راسية ضربت في الشباك الجانبي، تبعه بني عطية وارسل كرة صاروخية ابتعدت عن الخشبات.

مدرب الشباب حاول تفعيل المهام الهجومية عندما زج بورقة بهاء الكسواني مكان محمد وائل، وكاد الكسواني ان يصيب شباك العمايرة عندما سدد كرة بعيدة المدى تالق الحارس بابعادها على حساب ركنية، فيما الرد الفيصلاوي على ذلك كان سريعا عندما مرر اشرف كرة بينية الى حسونة سددها الاخير قوية فوق المرمى، قبل ان يتبادل حسونة والحموي الكرة على مشارف المنطقة وضعت الحموي في مواجهة تامة مع الحارس سعيد فسدد الكرة على يمين الحارس الهدف الثالث في الدقيقة 81، ثم اضاف خليل بني عطية الهدف الرابع في الدقيقة 84، بعد ان سدد كرة من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس حمدي سعيد.

وفي الدقائق الاخيرة دفع مدرب الفيصلي بورقة محمد الحاج مكان عبد الهادي المحارمة، قابله مدرب الشباب بالدفع بالبديل مراد ذيابات مكان علي مراغي، قبل ان يسجل اشرف نعمان الهدف الخامس بعد ان سدد كرة من داخل المنطقة لصقت بالزاوية العليا اليسرى لحارس الشباب في الدقيقة 89، بعدها ادخل مدرب الفيصلي البديلين عبد الله العطار وخلدون الخوالدة مكان الحموي واشرف نعمان.

المباراة في سطور
النتيجة: فوز الفيصلي 5-0.
الاهداف: محمد الحموي د 40، 81، خليل بني عطية د 60، 84، اشرف نعمان د 89.
الحكام: أدهم مخادمة، يوسف أدريس، معتز الفراية، طارق الدردور.
العقوبات: انذر محمد وائل وايمن عبد الفتاح (شباب الحسين)
مثل الفيصلي : لؤي العمايرة، محمد خميس، حسين زياد، معن ابو قديس، حاتم عقل، حسونة الشيخ، خليل بني عطية، محمد الحموي (عبدالله العطار)، أنس حجة، عبد الهادي المحارمة (محمد الحاج)، اشرف نعمان (خلدون الخوالدة).
مثل شباب الحسين : حمدي سعيد، علي مراغي (مراد ذيابات)، محمود مشعل، يونس ديسون، احمد عودة، عبد الرحمن اللوزي، احمد ابو عالية، ايمن عبد الفتاح، ايمن ابو فارس، معاذ عفانة، عمر عبد الرزاق (محمد وائل) (بهاء الكسواني).
(الغد)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :