facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«البنك العربي»: استقالة عائلة شومان لن تـؤثـر فـي أعمال المصرف بالسعودية


20-08-2012 01:42 PM

عمون - قال مصدر في البنك العربي في السعودية، إن استقالة عائلة عبدالحميد شومان الجماعية من مجموعة البنك العربي، التي تصنف ضمن أكبر المجموعات المصرفية في الشرق الأوسط، لن تؤثر في مسيرة البنك بالسعودية.

وأرجع المصدر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ» السبب في ذلك، إلى السياسات المصرفية التي تضعها مؤسسة النقد العربي السعودي، البنك المركزي، والتي تحرص على إبعاد البنوك السعودية من التأثر بأي أزمة مالية خارجية قدر المستطاع. وقدم عبدالحميد شومان، الاستقالة الجماعية للعائلة في رسالة بعث بها إلى موظفي البنك العربي الخميس الماضي، أشار فيها إلى خلافات مع الرئيس التنفيذي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة حول أسلوب إدارة البنك.

ويأتي هذا التطور المثير بعد بيانات قوية أظهرت نمواً كبيراً في أرباح البنك العربي في النصف الأول من العام الجاري، إذ حقق أرباحاً صافية بلغت أكثر من 360 مليون دولار، مرتفعة بنسبة 10٪ عما كانت عليه في النصف الأول من عام .2011

يذكر أن وكالة التصنيف الائتماني العالمية (فيتش) أكدت في 25 يوليو الماضي تقييمها للبنك العربي بدرجة «إيه سالب» مع مؤشر مستقر، ويأتي هذا تأكيدا لمتانة الوضع المالي للبنك العربي.

ولا تدخل الاستقالة حيز التنفيذ، قبل أن يجتمع مجلس الإدارة للبت في أمر قبولها أو رفضها.





  • 1 سعيد الفلسطيني 23-08-2012 | 12:11 AM

    يا شومانييون مش عاجبكم هالمرابح ؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :