facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لافروف: نرفض حظرا جويا على سوريا


18-08-2012 04:56 PM

عمون - أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حوار له مع سكاي نيوز عربية بموسكو أن بلاده ترفض فكرة فرض حظر جوي على سوريا، موضحاً أن ذلك "سيكون انتهاكا للسيادة إن شمل أراض سورية"، على أنه أقرّ بأن النظام السوري تأخر في الاستجابة لمطالب الإصلاح.

غير أن وزير الخارجية الروسي أشار إلى أنه يود أن يسمع من قيادتي كل من تركيا والأردن بشأن موقفهما من الفكرة.

وجدد لافروف رفض بلاده التهديد باستخدام القوة في سوريا، مشدداً على أن الغرب تجاهل التحذيرات الروسية بشأن التدخل المسلح في البلاد التي تشهد انتفاضة ضد حكم الرئيس بشار الأسد منذ أكثر من 17 شهراً.

واتهم لافروف، في المقابلة التي أجراها مذيع سكاي نيوز عربية عمرو عبدالحميد وأذيعت السبت، قوى خارجية بالضلوع في استمرار الصراع في سوريا، قال إن "البعض يبحث عن ذرائع لتشريع التحرك العسكري".

وأشار إلى أن حل الأزمة السورية يجب أن يستند إلى احترام الأعراف الدولية ووحدة الأراضي السورية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

ودعا لافروف السوريين إلى الجلوس معاً على طاولة المفاوضات، موضحاً أنه لا يمكن إقناع الرئيس السوري بسحب قواته من جانب واحد، مؤكداً أن الأسد "يتعرض لضغوط من كافة الأطراف".

ودان وزير الخارجية الروسي انتهاكات النظام والمعارضة على السواء. وأشار إلى أن موسكو لم تبرم مع دمشق أي صفقات سلاح جديدة، مضيفاً أن بلاده لا تشعر بالعزلة.
سكاي





  • 1 سامي الهلالات 18-08-2012 | 05:47 PM

    حسبنا الله ونعم الوكيل ونفوض امرنا الى الله ان الله بصير بالعباد
    ربنا ان اهلنا في الشام مسهم الضر وانت ارحم الراحمين

  • 2 اردني 18-08-2012 | 06:33 PM

    فعلا رساله واضحه لاظهار موقف الاردن تجاه الحظر الجوي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :