facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيريز يقر بعجز إسرائيل عن مهاجمة إيران


18-08-2012 01:09 PM

عمون - قال رئيس دولة إسرائيل شمعون بيريز خلال مقابلات تلفزيونية عدة الليلة الماضية إنه من الواضح تماما بأن إسرائيل ليست قادرة بمفردها على القيام بعملية عسكرية ضد المنشآت النووية الإيرانية ويجب أن تتم أي عملية من هذا النوع بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الجمعة عن بيريز قوله إنه إذا انفردت إسرائيل بمثل هذه العملية، فإن الأمر سيؤدي إلى تأجيل أي عملية عسكرية أمريكية محتملة ضد المنشآت النووية الإيرانية.

ونقل موقع "نهرين نت" عن بيريز قوله إن إسرائيل لا تستطيع بمفردها شن هجوم على إيران، مشيرا إلى أنه مقتنع بما قاله الرئيس الأمريكي باراك اوباما، بأنه "سوف يفي بالتزاماته لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي".

وأضاف بيريز: "يمكننا أن نتخذ قرارا، ولكن من الواضح بالنسبة لنا، أن علينا التشاور مع أميركا حتى لو كان ذلك بشأن مسائل التنسيق والمهل الزمنية".
ومن الواضح أن تثير تصريحات الرئيس الإسرائيلي جوا من الرعب في وسط المواطنين الإسرائيليين وردود فعل شديدة من قبل القادة الإسرائيليين المولوعين بتوجيه ضربة عسكرية لإيران، أو حتى من قبل المحذرين من خطورة هذه الخطوة.

وقالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "إنه يبدو أن السيد بيريز قد نسي واجبه بصفته رئيس الدولة"، على حد تعبير هذه المصادر.
ووجهت هذه المصادر إلى بيريز انتقادات شديدة اللهجة بشأن تصريحاته حول عدم قدرة إسرائيل على القيام بضرب المنشآت النووية الإيرانية بمفردها، متهمة إياه "بارتكاب أخطاء كثيرة تتعلق بأمن الدولة"، بما في ذلك التوصل إلى "اتفاقات أوسلو"، وتأييده إخلاء مستوطنات في قطاع غزة، ومعارضته للغارة الجوية على المفاعل النووي العراقي عام 1981.

وفيما عبر رئيس الائتلاف الحكومي النائب الليكودي زئيف إلكين عن أسفه لعودة بيريز "إلى صورته القديمة من أيام أوسلو"، رأت رئيسة حزب العمل المعارض النائبة شيلي يحيموفيتش، أن تهجّم المقرَّبين من رئيس الوزراء على رئيس الدولة هو "أمر خطير ينطوي على الفظاظة"، معتبرة أن الرئيس بيريز أدلى "بموقفه من منطلق حرصه على أمن إسرائيل ومكانتها الدولية"، مضيفة، أنه "حري برئيس الوزراء الإنصات إلى كلام بيريز واستبطانه".
وحملت النائبة المعارضة أوريت زوأرتس من كاديما بشدة على السيد نتنياهو، قائلة، "إنه أطلق لنفسه العنان في هرولته نحو مهاجمة إيران متجاهلاً جميع الإنذارات والتداعيات الخطيرة التي قد تترتب على أدائه".
وكالات





  • 1 الشوبكي 22-08-2012 | 08:53 PM

    مسلسل اخراج اسرائيل واحدى موظفيه نجادا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :