facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المساعيد: حريق الباخرة التركية مفتعل


09-08-2012 10:35 PM

عمون - أعلن وزير النقل هاشم المساعيد عن الانتهاء من اطفاء الحريق الذي شب في الباخرة التركية (هيزر سوفوغلوا ) الموجودة في المياه الاقليمية الاردنية دون أي خسائر بشرية.

وقال المساعيد في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء اليوم الخميس ان الحريق مفتعل من قبل طاقم الباخرة اثر خلاف بينه ومالك الباخرة.

واضاف ان السفارة التركية في عمان تدخلت لتطويق الخلاف ولم تفلح جهودها في ذلك موضحا ان الباخرة لا تحمل أي بضائع مما سهل في عملية السيطرة على الحريق واقتصار الخسائر على الجوانب المادية.

وكانت قد سيطرت كوادر الدفاع المدني مساء الخميس على حريق شب في مؤخرة باخرة تركية كانت تصطف في ميناء العقبة .

وأكد مصادر في الميناء ل"عمون" بان كافة العاملين في الباخرة التي تصطف منذ حوالي 3 أشهر مقابل الشط الأوسط يحملون الجنسية التركية ولم يتسن حتى اللحظة معرفة الخسائر المادية والمعنوية .

ويتواجد في مكان الحريق رئيس سطلة منطقة العقبة كامل محادين ، ومدير ميناء العقبة محمد مبيضين ومدير دفاع مدني العقبة .

بدوره اكد رئيس سلطة اقليم العقبة الدكتور كامل محادين ان الحريق تحت سيطرة اجهزة مكافحة الحريق, مشيراً الى انه تم اخلاء كافة طواقم الباخرة والبالغ عددهم 8 اشخاص جميعهم من الجنسية التركية.

وتم توقيف الاتراك في مركو امن مدينة العقبة للتحقيق معهم في الحادثة . اما مالك السفينة فهو غير موجود بالاردن وفشلت كل محاولات الاتصالات به وفق مصدر ذكر ل عمون.

ويترتب على السفينة ذمم مالية لسلطة مياه العقبة ومن عمل على اصلاحها.

ونفى محادين في اتصال بـ"عمون" وقوع اي اصابات بالارواح, لافتاً الى ان فرق الانقاذ انتهت من اطفاء الحريق وتعمل على ما يسمى بتبريده .

وذكرت إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أن حريق شب مساء اليوم بغرفة القيادة والسيطرة لباخرة تركية ترسو داخل مياه العقبة الإقليمية وتبعد 700م عن ميناء العقبة على خلفية إشكالات بين مالكها والمستأجر.

وأكدت المصادر ذاتها على تعاون كافة الأجهزة المعنية للسيطرة على الحريق ، حيث تقوم بعملية المكافحة من خلال شركة العقبة للخدمات البحرية باستخدام القاطرات الخاصة بالإطفاء وكذلك المعدات والقطع البحرية التابعة للبحرية الملكية وبإشراف وإسناد من مديرية دفاع مدني العقبة وذلك للحيلولة دون انتشار الحريق لباقي أجزاء الباخرة .





  • 1 اسماعيل الاعظمي 09-08-2012 | 10:57 PM

    يا ساتر ،،،، إن شاء الله السلامه للجميع

  • 2 شاب تحت قبه البرلمان 09-08-2012 | 10:58 PM

    عجبتني هاي التفاصيل بعد الافطار :)

  • 3 الملثم الصخري 09-08-2012 | 11:32 PM

    لا حول ولا قوة إلا بالله .. الله يكون في عون طواقم الدفاع المدني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :