facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سهم العبادي : يا وجيه عويس العسكر خط احمر


09-08-2012 05:05 PM

يبدو ان وزراء حكومة الطراونة يتفنون بين الفينة والاخرى باطلاق تصريحات غير مسؤولة تهدف الى تأزيم البلاد وادخاله في متاهات هو في غنى عنها في ضوء توتر الوضع الداخلي بسبب عدم حصول اصلاح حقيقي يلبي مطالب الشعب الاردني ..
وزير التعليم العالي ( قدس الله سره ) خرج بعد طول مخاض ليعلن ان سبب العنف الجامعي هم ابناء قواتنا المسلحة درع الوطن واجهزتنا الامنية الساهرة على راحة الشعب ومنه (عويس ) ... لله درك ايها الوزير الفطحل على هذه النتيجة التي تدل على ضيق افقك وسعيك للحفاظ على مقعدك الوزاري من خلال تحقبق رغبات من اوعزوا اليك بارتكاب هذه (الفاحشة ) ان كنت تعرف يا من تحمل البيولوجيا معنى الفاحشة .
انك ايها الوزير من باب حرصك على مصلحتك الشخصية تضحي بمصالح مئات الالاف من ابناء قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية ومثلك لا يؤتمن على مصلحة الوطن .. الم تقسم اليمين على الانجيل امام جلالة الملك اما ان اليمين هو فقط جزء من استكمال تعيين الوزير وانا هنا لا ابرئ عويس من انه ينفذ اجندة لجهات اخرى متنفذة مع ان الدستور لا يعطي هذه الجهات اي صلاحية فكيف نتحدث عن بلد القانون والمؤسسات التي نتشدق بها دائما ونعمل عكسها بالضبط .
ان هدف هذه الجهات معروف لنا ومكشوف ومفضوح وهو اقصاء ابناء البلد وتحويلهم الى هنود حمر واخرها كانت مطالب ما يسمى بمبادرة ( مواطنة متساوية ) وهي نفس مطالب وزير التعليم العالي .
ابناء العسكر يا وزير التعليم العالي خط احمر نعم خط احمر نعم خط احمر وارجو ان تكون فهمت ما المقصود بالخط الاحمر فمن يقضي والده حياته كلها في حماية الاردن وطنا وشعبا وتسهر عيونهم ليلا لا يحق لك ولا لغيرك الاقتراب من حقوقهم التي هي ليست مكارم ولا منح والتي اعطاهم اياها الحسين الباني رحمه الله فقد سعى احد كبار المسؤولين وهو على كرسي المسؤولية خلال اجتماع برئاسة جلالة المغفور له باذن الله الى الغاء مكرمة الجيش علما بان هذا المسؤول ادعى بعد خروجه من موقع المسؤولية انه من اصحاب الحقوق المنقوصة فنظر جلالة الحسين الى الامير زيد بن شاكر واستوضح منه عن رايه فاجاب ابو شاكر رحمه الله هذه مكرمة جلالتكم ولا يجوز العبث بها من اي كان وانه اذا ما تم الغاء هذه المكرمة فانا لا اضمن ردة فعل الجيش فرد جلالته باغلاق الموضوع وبان هذه مكرمة ثابتة لابناء العسكريين . .
ايها الوزير لا تعلق فشلك في ادارة التعليم العالي على ابناء العسكريين وعليك ان تتذكر التاريخ واشك ان لك اي علاقة به فانت لم تقرأ تضحيات بواسلنا من ابناء جيشنا البطل في معارك باب الواد واللطرون والسموع والكرامة وحرب الاستنزاف ضد العدو الاسرائيلي (1967 - 1970 ) .. لم تقرأ يا صاحب البيولوجيا عن بطولات حابس المجالي وعبدالله التل وصالح شويعر ومحمد ضيف الله الهباهبه وموفق بدر السلطي وفراس العجلوني وخضر شكري يعقوب والمقاتل الطيار المقدم الشهيد صخر الخرابشة ( الذي ضحى بنفسه لينقذ محافظة كاملة ) ولم تقرأ ايضا بطولات جيشنا الذي قدم الاف الشهداء في سبيل الدفاع عن هذا الحمى الذي تنعم انت فيه والشعب بالامن والامان .. هل شاهدت في يوم الصرح التذكاري لشهداء الكرامة الذي يضم قائمة بنحو 90 شهيدا من جيشنا الباسل قدموا ارواحهم للدفاتع عن ثرى الاردن الطهور .. هل قرات تضحيات الامن العام والمخابرات العامة والدفاع المدني والدرك والبادية في سبيل ان تجلس انت واسرتك وشعبنا الطيب في بيوتهم امنين مطمئنين .. لكنك ناكر للجميل ووشوش في اذنك الشيطان الذي نرجوا ان تتعوذ منه لتعود الى رشدك لانك لن تفلح في هذه المقامرة كما لم يفلح من قبلك كل من كان الخبث ديدنهم للنيل من مكاسب بل حقوق ابناء عكريين الابطال .
فمن يمسك البندقية دفاعا عن الوطن ليس كمن يمسك الشوكة والسكين لتقطيع الستيك .. فابناء العسكريين يحرمون من الجلوس الى جانب ابائهم اياما ولياليا واسابيع وشهور لانشغال الاباء في الواجب الوطني فهم ليسوا مثل ابنائك ينتظرون شفير حضرتك ليأخذهم الى السينما .
ابناء العسكر يا وجيه عويس ليسوا رهائن عندك ولا لمن ( وسوسك ) ولا ل (مبادرة مواطنة متسساوية ) لتتلاعبوا بهم فحينما كان والدي يحارب على اسوار القدس لا اعلم اين كنت انت واصحاب المبادرة وحينما هزمنا اسرائيل في الكرامة ايضا لا نعلم اين كنت انت وهم .
من باع ارضه ليدرس ابنه في المدارس الخاصة يختلف كثيرا عن عسكري ليس له الا راتبه الذي يجنيه بتعبه وحلال مائة بالمائة وتراه يقطن قرية لم يصل مدرس الانجليزي اليهم حتى منتصف الفصل الاول من التوجيهي .
عزيزنا عويس حينما اتيت ضمن طاقم حكومة "التيك اوي " والتي ستغادر غير مأسوف عليها خلال الفترة القادمة كنا نتطلع منكم تسيير الاعمال من اجل الانتخابات البرلمانية وليس من اجل القضاء على ابناء العسكر ارضاء لفئة اخرى ويبدو ان تاريخ الاردن بالنسبة لك مبهم ولا تعرفه جيدا فالعسكر واباؤهم من قبل هم الذين بنوا البلد وهم الذين استقبلوا الثورة العربية الكبرى وهم من يدفع ثمن استقبالهم للاجئين والنازحين الذين ما زالوا يتدفقون الينا حتى يومنا الحاضر فهؤلاء هم من بنوا الوطن وليس باسم عوض الله والذهبي وشاهين والكردي وغيرهم من الطفيليين .
بالنهاية قرارك او خططك هذه مردودة عليك وعلى من وسوس لك بها وادعو ابناء العسكر والعسكريين المتقاعدين للتوجه باعتصام امام الديوان الملكي للمطالبة باقالة وزير التعليم العالي وتوجيه رسالة بعدم المساس بحقوقهم ..
حفظ الله الاردن





  • 1 احمد الفياض 09-08-2012 | 05:10 PM

    صح لسانك ومكارم ابو عبدالله لا ينتزعها احد وهذا اقل ما نكافىء به جنودنا البواسل

  • 2 طارق 09-08-2012 | 05:11 PM

    لا احمر ولا اصفر
    المكرمة مسخرة
    كيف واحد معدله 70 ينافس ابن 85
    يا عمي نعم
    الشعب لا يريد مكارم

  • 3 عموني 09-08-2012 | 05:11 PM

    امتيازات الجيش موجوده بالسياره وغيره تمييز طالب عن آخر ظلم كلنا نخدم هذا الوطن

  • 4 يوسف 09-08-2012 | 05:36 PM

    هجوم غير مبرر وغير حضاري وكلماته لا تليق.ابناء العسكر من ابناء الشعب كل الشعب الذي تعب وسهر ودفع كل مستحقانه للدوله حتى نستطيع دعم العسكر بالحياة الكريمة وبعد مماتهم لعائلاتهم وليس كي يصبح للعسكر حقوق زائدة عن غيرهم من المواطنين وللعلم على ما اعلم ان اخر حرب خاضها الجيش من اربعون عاما على الاقل والشرطة ماكل شارب نايم على حساب الدولة والمواطنين العاملين بكل الفطاعات الاخرى يعني ليش هو زيادة عن غيره بدل ان تخصص له مقاعد يجب رفع مستوى الخدمات المقدمة له كي يستطيع المنافسة الشريفة وليس الركون الى المكرمات ونعم انا مع مواطنة متساوية لكل الاردنيين بغض النظر ابن من تكون وما اصلك ومن اي عشيرة . الدولة للجميع والاكفأ له قيمة مضافة عن غيره بشرط العدل في توفير نفس الخدمات للجميع وفي كل المناطق المدنية والقروية والبادية بمعنى أخر العدل وليس المساواة العدل في تقديم الخدمات ونوعيتها وبعدها يتم التكافؤ بالفرص.

  • 5 يوسف 09-08-2012 | 05:36 PM

    هجوم غير مبرر وغير حضاري وكلماته لا تليق.ابناء العسكر من ابناء الشعب كل الشعب الذي تعب وسهر ودفع كل مستحقانه للدوله حتى نستطيع دعم العسكر بالحياة الكريمة وبعد مماتهم لعائلاتهم وليس كي يصبح للعسكر حقوق زائدة عن غيرهم من المواطنين وللعلم على ما اعلم ان اخر حرب خاضها الجيش من اربعون عاما على الاقل والشرطة ماكل شارب نايم على حساب الدولة والمواطنين العاملين بكل الفطاعات الاخرى يعني ليش هو زيادة عن غيره بدل ان تخصص له مقاعد يجب رفع مستوى الخدمات المقدمة له كي يستطيع المنافسة الشريفة وليس الركون الى المكرمات ونعم انا مع مواطنة متساوية لكل الاردنيين بغض النظر ابن من تكون وما اصلك ومن اي عشيرة . الدولة للجميع والاكفأ له قيمة مضافة عن غيره بشرط العدل في توفير نفس الخدمات للجميع وفي كل المناطق المدنية والقروية والبادية بمعنى أخر العدل وليس المساواة العدل في تقديم الخدمات ونوعيتها وبعدها يتم التكافؤ بالفرص.

  • 6 ام صقر 09-08-2012 | 05:49 PM

    الى لوزير وجيه عويس : هل نسيت يا صاحب المعالي عندما كنت رئيس لجامعة العلوم والتكنولوجيا كيف كنت تؤمن قبول لاقاربك ومعارفك مقاعد لدراسة الطب في الجامعات الاردنية ومعدلاتهم جيد جدا فقط . وكنت لا تقبلهم في الجامعه التي تديرها حتى لا يكشف فضائحك . يقول المثل ( علينا يا مندلينا " والحدق يفهم . سؤال الى رئيس الوزراء هل انقرض المؤهلين والعباقرة في الاردن حتى يعود ( عويس ) مرة ثانية للوزارة . كازك يا وطن . ارحم يا طراونة .

  • 7 ابن عمك 09-08-2012 | 05:54 PM

    شو اخبار السيف يا سهم ..

  • 8 عربجة فاضية تفوح منها طبقية واقليمية 09-08-2012 | 06:02 PM

    كلكم سواسية كاسنان المشط ، الكل قدم للوطن من موقعه ، هناك اناس في اماكن لم تخدم الوطن وانما تلمع البساطير

  • 9 العدواني 09-08-2012 | 06:22 PM

    اطالب جميع الشرفاء من المتقاعدين وابناء العسكريين المطالبة باستقالة المدعو عويس ولن نرضى حتى رحيله والله زلم

  • 10 لجنة موظفي جامعة مؤته 09-08-2012 | 06:34 PM

    قرار الوزير ممتاز وعادل وجزء من الاصلاح ولتخفيف الاحتقان بين الاردنين فكيف لطالب حاصل على 90 ان يأخد مقعد طالب جاب 97 بحجة المكرمه وهناك 90% من المعاقبين سلوكيا من اصحاب المكرمات وهادا واقع موجود لامانع ان يعطى طالب الاجهزه العسكريه فلوس بدل دراسه لكن ليس قبول او غيره وكذلك مكارم الديوان تغول وتفرقه بين الاردنين وجميعنا جنود لهاذا الوطن ولا تفريق وبكفي مزاوده بالاول ربو ولادكو وبعدين احكو بالوطنيات

  • 11 أبو عادل 09-08-2012 | 06:52 PM

    الى رقم 6 : كل التحية والتقدير لما نطقت به من درر وجواهر بخصوص العدالة الاجتماعية والتي ننشدها جميعا. بئس التفرقة والتمييز بين أبناء الشعب، يحيى العدل نبراسا في الوطن، ونقدر الاصلاحات التي يسعى اليها سيد البلاد ونِعم ما يسعى اليه معالي وزير التعليم العالي وغيره من عقلاء الوطن.

  • 12 kamal 09-08-2012 | 06:56 PM

    عار على كل عسكري ان ينام ووجيه عويس بالسلطه

  • 13 المشكله 09-08-2012 | 06:58 PM

    المشكله انه بيحكي في افطار رمضاني

  • 14 عويس!!!!!!!!!!!1 09-08-2012 | 07:02 PM

    يعني اللي جاب 90 بالخليج افضل من 75 الاردن شو هالعداله حتى المكرمه الملكيه لا تأخذ اقل من معدل 75 من وين اجاك الوحي عهيك اقتراح يا عويس

  • 15 الاسد 09-08-2012 | 07:14 PM

    الى وجيه عويس المكرمه الملكيه تخضع للتنافس حسب المعدل وكثير من الطلاب يقبلو على التنافس ولا يحصلو على مكرمه وثانيا هذه مكرمة جلالة الملك وهذا حق مكتسب لابناء العسكر اللذين يسهرون على امن البلد وكرامة المواطن تقاعد الجيش لا يكفي للخبز الحاف والتأمين الصحي مثله مثل غيره فمن اين يعيش المتقاعد العسكري ومن اين ياكل ويشرب ويستاجر بيت ويدرس ابناءه هل اصلحت البلد ولم يبقى الا مكرمة الجيش ؟ هل حاسبت الفاسدين ؟ هل اعدت الاموال المنهوبه ؟ هل اعدت المؤسسات التي بيعت بابخس الاثمان ؟ هل تحدثت عن مكرمة ابناء العاملين في الجامعات ؟ احذرك من غضب الجيش وانت لا لاتعرف غضب الجيش قدم اعتذار وفوري للجيش والاجهزه الامنيه وعائلاتهم وبناءهم وبعدها توجه الى رئيس وزراءك وقدم استقالتك فورآ والا لن يسر خاطرك انت ومن معك ممن يريدنا ان نبقى حرس على الاغنياء من معه فلوس يدرس ولو كان معدله مهما كان ومن ليس معه يبقى خادمآ لابناء الطبقه الغنيه بغض النظر عن من اين لك هذا

  • 16 واعجبي 09-08-2012 | 07:20 PM

    كاتب المقال معروف عند الجميع باخلاقة وانة محب للخير . فهو بتبرع من مالة الخاص وكتاباتة فيها الكثير الكثير

  • 17 سلطي 09-08-2012 | 07:38 PM

    اهانوووونا ونستحق ذلك... واكثر... افاقون صغار...

  • 18 ابو عزام 09-08-2012 | 08:25 PM

    هل العامل في الدوله لمدة 34 عام لم يخدم الاردن

  • 19 طالب 09-08-2012 | 09:17 PM

    شو جاب ابو الستين لابو التسعين نعم المشكله في الطلاب الذين معدلاتهم متدنيه لايجوز مساواه الطالب المبدع مع طالب فاشل شو هي حرب لازم يتم تنظيم المكرمه حسب المعدل

  • 20 ابو فارس 09-08-2012 | 11:23 PM

    استهجن ما علاقة ما تنوي الحوكومة عمله في اصلاح التعليم العالي و ما علاقته بقواتنا الباسلة

    التعليم اصبح مصخرة في الاردن بسبب عدم التنافس العادل
    روقوا و بلاش العنطزة علفاضي

  • 21 دعاء غنيمات 09-08-2012 | 11:49 PM

    اسمعوعي ما اقول جيدا المكارم من جلالة الملك مش من عطوفة عويس

  • 22 الى المحرر من وادي الشجرة 09-08-2012 | 11:52 PM

    يستحق موضوع المكرمة الملكية لأبناء العسكريين إلى مقال ودراسة مستفيضة من قبل قسم الدراسات لديكم وعرض النتائج حتى يفهم القاريء أهداف هذه المكرمة السامية وخير من يعرفها سيد البلاد الذي خدم طوال شبابه في الوحدات العسكرية وحتى أصبح ملكا: ومنها:
    1. محدودية راتب العسكري مقارنة بنفس المهنة في السلك الحكومي أو المدني.
    2. يتنافس أبناء العسكريين فيما بينهم على عدد محدود من المقاعد ولا يستفيد سوى علامتين مؤيتين في التخصصات الهامة، أما غالبية المقاعد فتذهي لتخصصات غير مرغوبة وغالبتها في جامعات الجنوب والتي يعاني الطالب فيها من مصاريف السكن والمواصلات.
    3. لمحافظة البلقاء والممتدة من عين الباشا وحتى دير علا 6% من عدد المقاعد بينما للضفة الغربية 18%. وانا لي صديقين أحدهما من مواليد الضفة الغربية درس جميع أبناءه (الستة) على حساب المكرمة بينما لم يدرس أي ابن لإبن البلقاء على حساب المكرمة لتدني معدلاتهم دون ال 72%.
    4. من أسمى أهداف المكرمة حث أبناء المحافظات البعيدة على دراسة تخصصات محددة تحتاجها المحافظة.
    5. الوضع التعليمي في المحافظات البعيدة معروف ولو ألغيت المكرمة لحصد أبناء عمان وأربد جميع المقاعد الجامعية بغض النظر عن الأصول والمنابت.
    6. السلبية الوحيدة في المكرمة أنها تعتمد مواليد الأب وليس السكن، فيأخذ إبن الطفيلة مثلا والذي يسكن عمان أو الزرقاء مقاعد الطفيلة.
    7. البديل الوحيد لإلغاء المكرمة هو بتوزيع المقاعد الجامعية على المحافظات بعدالة، شريطة رفع راتب العسكري.
    والشكر الدائم لله ولسيد البلاد وللمؤسسة العسكرية ولعمون

  • 23 اردني بالزاويه 10-08-2012 | 12:02 AM

    يقربوا على مكرمة ابناء الجيش والمعلمين والمخيمات وخليهم يشوفوا النار اللي رح تولع ....

  • 24 سلطي 10-08-2012 | 12:23 AM

    الى كاتب المقال بدك بوسه بين عيونك نحن العسكرين من نحمي الوطن وغيرنا نايم اوسهران بالمطاعم وغيره نحن من تحمل المسؤليه وصبرنا على كل شي ونحذر بان اتخاذ هكذا قرار سيكون سلبي ويجب اقالة عويس

  • 25 ندوش 10-08-2012 | 01:00 AM

    الميزانية .. هي التي تحكم بالموضوع ...

  • 26 خريج اليرموك 10-08-2012 | 01:52 AM

    يكفي مزايادات يا سهم العبادي , وكانك انت من حمى الأردن.. الجيش للجميع ولا يحق لأحد النطق باسمه والتباكي عليه !

    نعم لا للإستئناءات كلنا ابناء الوطن

  • 27 اردنية بنت العسكر 10-08-2012 | 02:17 AM

    الا الجيش والا قسما عظما امام الله نحن الاردنيات
    بنات العسكر وخوات العسكر وامهات العسكر
    سنخرج للشارع
    الا الجيش يا(وجيه) يا ... الا الجيش
    لم يبقى لنا شيء نتاسف عليه
    والله _لوما يظل الا النسوان_ القرار مايمشي

  • 28 اردني 10-08-2012 | 02:22 AM

    طيب ما رأيك لو كان ابنك اخ اسهم معدله 90 ولم يقبل بالجامعة بينما واحد ابوه بالجيش حصل على 65 ويقبل بالجامعة . كذلك هل يقبل هذا الوضع السائد الان. الشهداء الذين تتحدث عنهم هم من قدم نفسه ودمه للوطن وعاش اقسى الظروف .. بينما الان نرى رعاية ورفاهية بالسيارات
    ندع الوزير بجهده الطيب بالغاء الاستثناء ولنتذكر ان الامم تبنى بالعلم وهناك تجارب ومن ذلك ان المانيا بعد ان تم تدميرها من العسكر تفوقوا بالعلم وليس بالدبابات واخيرا هل نحن في معارك مشاهدة
    كل الدعم للوزير

  • 29 عجلوني 10-08-2012 | 02:42 AM

    انا برأي حتى نحصل على المساواه يجب جباية الجزيه عن يد صاغره ... ودفعها للعسكريين بدل الحمايه.....لانه نحن دوله مسلمه حسب الدستور

  • 30 مروان الخصاونة 10-08-2012 | 02:49 AM

    لقد جانبك الصواب يا أستاذ سهم ...!

    يجب أن يكون التعليم والصحة للجميع بالتساوي وبدون أي تمايز مهما كان الهدف من وراء ذلك .

    لا يجوز أن تعطى الأفضلية لأي كان ... نعم لأي كان فالتنافس العادل على المقاعد الجامعية يجب أن يكون للأردنيين جميعاً وبالتساوي دون اعطاء أي شخص أفضلية عن الآخر ... الا المعدل فهو الفيصل ... .

    وأود الأشارة يا أستاذ/ سهم وانا والله أحبك واتابع مقالاتك بأن الجميع في هذا الأردن الطيب يكافح بجد واجنهاد للحصول على لقمة عيش كريمة كما هم أبناء المؤسسة العسكرسة .. بل والله العظيم أكاد أجزم بأن أوضاع أبناء المؤسسة العسكرية افضل بكثير من أبناء الكثير الكثير من أبناء الوطن من غيرهم ... !!!

    نحن هنا لسنا بصدد عقد مقاربة ومقارنة بين أبناء الوطن الواحد بل بهدف اعطاء فرص متساوية لجميع أبناء الوطن في التعليم وللجميع.... المكرمات تأتي بعد اعطاء فرص تنافسية متساوية للجميع بما فيهم أبناء المؤسسة العسكرية وحسب المعدل ومن ثم يتم اعطاء المكرمات الملكية لأبناء المؤسسة العسكرية حسب قبولهم في الجامعات الرسمية .... حتى لا يتساوى ابن ال (60%) مع ابن (90%) في القبول ... كي لا نخلق نظاماً تعليمياً جامعياً فاسداً ومفسد ينزل بالتعليم الجامعي الى أسفل سافلين .. .

    والله من وراء القصد .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • 31 عضو هيئة تدريس 10-08-2012 | 03:15 AM

    انا درست في قرية ووالدي كان مزارع وحصلت على معدل 82.6% وحصل بعض زملائي في نفس المدرسة على معدل اقل مني وحصلوا على مقاعد جامعية افضل مني بسبب المكرمة، فأين العدل!!
    أنا مع إلغاء كافة المكرمات من باب تحقيق العدالة بين أفراد البلد الواحد
    لماذا يحصل الرائد في الجيش على إعفاء جمركي ولماذا يحصل ملازم في المخابرات على إعفاء جمركي ولا يحصل على هذه الميزه إعضاء هيئة التدريس في الجامعات.
    الكل يخدم الوطن كل حسب مكانه

  • 32 مواطن 10-08-2012 | 04:01 AM

    اخى سهم العبادي المكرمه الملكية من مكارم الحسين رحمه الله وهل هذة المكرمه توثرعلى البعض لماذا لاننا خدمنا الوطن انتم كنتم تنامون عند اولادكم ونحن ننام على الخدود لكى نحمى الوطن ومنا من كان يسهر على راحتك على المناطق الحدودية وانتم تسهرون وتمرحون وعندما يكون هناك طوارئ لاننام من اجلكم حريتنا كانت مقيدة ونحن بالخدمه وهذا شرف لنا اتقاسموننا على هذة المكرمه الم تعلموا ان الوزراء والمسؤلين مياوماتهم بالسنه تكفي لتدريس 10 طلاب بالجامعات ارحمو العسكر ارحمهوهم الم تعلموا ان راتبهم لغاية 2006 لم يتجاوز 250 دينار وكان العامل المدني ياخذ 350 دينار ارحمنا يا عويس انت وامثالك اخى سهم نحن معك

  • 33 الى مروان الخصاونة قرابة ... 10-08-2012 | 04:09 AM

    أرجو أن تقرأ التعليق رقم 20 من وادي الشجرة وتعلق عليه اذا كانت تهمك الأردن الا اذا كنت تؤيد أجندات قرابتك ..

  • 34 وادي موسى 10-08-2012 | 04:34 AM

    ....

  • 35 اردنية 10-08-2012 | 04:41 AM

    الظروف المهيأة للي بوخذ 90 مش نفس الظروف المهيأة لغيره

  • 36 مش عسكري 10-08-2012 | 05:15 AM

    هوه ابن الزبال والعامل والموظف البسيط مش ابن هالوطن ياخي ابن العسكري ودوه عالجيش زي المغوار ابوه شو بده بالجامعات والحكي الفاضي

  • 37 شمالي 10-08-2012 | 05:39 AM

    ....يا بنت العسكر وامسحيها بهاللحيه ؟ هيه دولة قانون ولا فزعات ؟

  • 38 المهلهل 10-08-2012 | 06:38 AM

    احسنت يا دكتور وجيه الله يقويك الكل يخدم الوطن من موقعه والكل سواسية حرام واحد يجيب بالسبعين ويدخل الجامعة وواحد بالتسعين لا يجد مقعد ويذهب للدراسة على حساب والده حرررررررررررررام

  • 39 عامر الدروع 10-08-2012 | 08:34 AM

    الجود بالنفس اسمى غاية الجود وين وجهكم بالسالفه

  • 40 إبن البلد 10-08-2012 | 11:07 AM

    في دول متقدمه مثل الولايات المتحده توجد هنالك استثناءآت للأقليات والطبقات المظلومه والجنس الآخر... فالسود مثلاً يحصلون على استثناءآت في القبول في الجامعات، ويحصلون على مزايا أخرى كثيره، والمواطن كبير السن يحصل على استثناءآت وامتيازات وإعفاءآت، وغيرها... فهل بفهمنا ...نريد اليوم تخريب البلد لأننا فهمنا الأمور على غلط وفكرنا حالنا علاّمة زماننا؟؟؟

  • 41 ameen 10-08-2012 | 01:41 PM

    نعتذر

  • 42 محمد الصادق 10-08-2012 | 05:12 PM

    في كل دول العالم هناك تمييز للعسكريين واحترام وتقدير لما يقدمونه من خدمة للوطن .. ولمن يقول انه لم تكن هناك معارك وحروب منذ أربعين عاما اقول له من وفر لك أجواء الأمن والأمان لتخرج علينا وتجادلنا بما يحق ولا يحق أتدري من هم الساهرون على حدود الأردن يحمونه باهداب عيونهم .. اطلب من القوات المسلحة الاردنية الباسلة ان تعقد ورشة توعية وتثقيف لمن لا يعرفون ما تقوم به من جهود جبارة لتامين حدود المملكة من اي محاولة اختراق وتوفير أجواء الأمن والاستقرار لجميع أبناء الوطن بما فيهم المحتجين على مكرمة تعليم أبناءهم .

  • 43 طالب طب تكناوي 10-08-2012 | 05:18 PM

    الى كل معلق مش فاهم ولا عارف وين الله حاطه ...مكرمة الجيش لا تقبل اقل من معدل 79 ..هذا اولا ...وثانيا مكرمة الجيش لا تدعم الطالب في تخصص الطب الا عشرين او ثلاثة اعشار فقط ....وتدعم الطالب في الهندسة ب 5 اعشار الى معدل ونصف او معدلين بالحد الاقصى وهذا يكون في جامعات الجنوب التي تعتبر من الجامعات الطاردة وليست الجاذبة...لذلك كل واحد بتفلسف وبحكي انه ابن العسكري اللي جاب 60 بنافس اللي جاب 90 يسكت احسن إله...لانه مش فاهم الطبخة اساسا .... اذا بدكو تحتجوا احتجوا على الموازي وعلى مكرمة ابناء العاملين في التعليم العالي التي تدعمهم مكرمتهم بحوالي 4 معدلات في الطب وبحوالي 13 معدل في الهندسة وهذا هو الظلم بعينه يا بشر

  • 44 اخ يا راسي 10-08-2012 | 06:23 PM

    الله حيها بنت العسكر هيه انسحب واتراجع باقل من 24 ساعه ... هيك بدي اياكي العين الحمره وانا اخوك

  • 45 مش مهم الاسم 10-08-2012 | 09:54 PM

    لا مكرمة لاحد ..

  • 46 ام محمد 11-08-2012 | 01:40 AM

    يجب الغاء جميع المكرمات او اعادتها جميعها ام تبقى مقاعد المخيمات وتغلى العشائر لس معقول هذا الكلام

  • 47 محمد العبادي 11-08-2012 | 03:52 AM

    الى ابن عمي سهم/لم تنطق بالحق العداله خق حق حق حق حق حق حق

  • 48 محمد الطويسي 11-08-2012 | 03:57 AM

    كلنا وجيه وحه العداله

  • 49 عبيدة العمرو 11-08-2012 | 04:45 AM

    انا لا اسمح بهذا الكلام الذي يقوله هذاالوزير الذي لا يدرك عاقبة الامور والذي لا يفقه ما يقول .

  • 50 ماهر 11-08-2012 | 11:27 AM

    كل الدعم لمعالي الدكتور وجيه عويس صاحب اليد النظيفه والنفس العفيفه والقرار الصائب والى رقم ٦ ام صقر ما تدعيه غير صحيح وانحداكي ان تذكري اسم احد اقارب او معارف الدكتور وجيه الذين قبلوا باي جامعه اردنيه دون وجه حق

  • 51 رياض 11-08-2012 | 01:56 PM

    الاردنيون سواسية امام الدستور ويجب الغاء جميع الاستثناءات في القبول للجامعات وليمولوا دراسة من يقبل في الجامعة من ابناء الجيش او المعلميين او غيرهم على نفقة الديوان لا ان تذهب 73%من القبول باسم مكارم

  • 52 رياض00000 11-08-2012 | 02:11 PM

    الحقااحق ان يتبع الالغاء الالغاء الالغاء لالغاء الالغاء الالغاء لالغاء الالغاء الالغاء لالغاء الالغاء الالغاء لالغاء الالغاء الالغاء لالغاء الالغاء الالغاء لالغاء الالغاء الالغاء لالغاء الالغاء لالغاء الالغاء الالغاء الالغاء لجميع المكارم في التعليم وليرضى من رضي وليغضب من يغضب

  • 53 اردني 11-08-2012 | 05:20 PM

    كل حكيك مو صحيح الاردنيون سواسية والكل بخدم البلد اللي امثالك هم منفقون للبلد ويب ان تكون اكثر ادبا في كتابتك وكل حر في رائيه....

  • 54 اردني 11-08-2012 | 05:27 PM

    كل حكيك مو صحيح الاردنيون سواسية والكل بخدم البلد بالتساوي اللي امثالك هم منافقون للبلد ويجب ان تكون اكثر ادبا في كتابتك وكل واحد حر في رائيه ...

  • 55 ليسوا سواء 11-08-2012 | 08:01 PM

    الجيش والعسكريون الان في هذه الظروف المحيطة ومنذ اعوام هل هم كالموظفين المدنين هل الجنود على الحدود السورية كالموظفين المدنيين? هل يستوون اتقوا الله في الجيش وابناء الجيش والذي يدعي المساواة فليذهب للميدان ويحمل البندقية تحت الشمس وليس تحت الكندشن

  • 56 صايل القيسـي - مادبـا 12-08-2012 | 01:26 AM

    نتمنى ان يتم الابقاء على مكرمة الجيش.. فقد كانت الاداة الأنجح والأبرز طوال العقود الماضية على احداث عملية الحراك الآجتماعي للأعلى بفاعلية والبناء الطبقي والاقتصادي بين افراد المجتمع.. وهي احدى آليات تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية في المجتمع

  • 57 صايل القيسـي - مادبـا 12-08-2012 | 01:26 AM

    نتمنى ان يتم الابقاء على مكرمة الجيش.. فقد كانت الاداة الأنجح والأبرز طوال العقود الماضية على احداث عملية الحراك الآجتماعي للأعلى بفاعلية والبناء الطبقي والاقتصادي بين افراد المجتمع.. وهي احدى آليات تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية في المجتمع

  • 58 ابو عباد 14-08-2012 | 06:13 PM

    الله حيو ابو عباد
    هذا ماخذ بحاله مقلب

  • 59 مدافعه عن الحق 19-08-2012 | 04:41 PM

    اي شخص يدخل الجيش بخاطره وليس اجباريا لسهم العبادي ومن يسانده بالراي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :