facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التايم": انشقاق حجاب "إهانة" للأسد


08-08-2012 07:00 AM

عمون - أ ش أ - أكدت مجلة "تايم" الأمريكية أن انشقاق الدكتور رياض حجاب، رئيس الوزراء السوري، عن النظام الحاكم ولجوئه إلى الأردن يمثل "إهانة" للرئيس بشار الأسد ويكشف انعدام الثقة في قدرته النجاة من طوفان الثورة.

فقد وصفت مجلة "تايم"الامريكية - في تحليل اخباري أوردته الثلاثاء على موقعها الالكتروني - أن انشقاق رئيس الوزراء السوري جاء بمثابة "إذلالال وإهانة" للرئيس السوري بشار الأسد.

واعتبرت المجلة أن هذه الخطوة من قبل المسئول السوري تحمل في طياتها دلالات بالغة الأهمية لاسيما في هذه المرحلة من عمر الثورة في سوريا، واصفة إياها "بفرشاة أخرى ترسم صورة نظام عاجز ومتداع، لا شىء يجمع بين صفوف كبار ضباطه ومسئوليه حاليا سوى ذنب وجرم إراقة دماء الشعب السوري التي يستبيحونها على مدار عام ونصف العام منذ اندلاع الثورة في سوريا".

وأردفت المجلة تقول "إن نظام الاسد يشهد انشقاقات وتصدعات عديدة وسط زخم الثورة السورية والضغوط الدولية المبذولة عليه ليسير بخطى سريعة نحو الهاوية".

ورأت المجلة الامريكية أن انشقاق الدكتور حجاب -المنتمي إلى المذهب السني- لاسيما بعد انشقاق العميد مناف طلاس -المنتمي هو الاخر إلى المذهب السني -إنما يعكس ويبلور بشكل أكثر وضوحًا الاعتقاد بأن الصراع في سوريا أضحى بين نظام تهيمن عليه الاقلية العلوية الشيعية مقابل معارضة سورية ذات أغلبية سنية.





  • 1 ابو عزام 08-08-2012 | 04:00 PM

    هدف الاستعمار الفتنه بين الشعب السوري وحرب اهليه

  • 2 الله محيي الجيش الحر 08-08-2012 | 04:19 PM

    الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر الله محيي الجيش الحر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :