facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية عمالية بين البوتاس العربية والعاملين في المناجم والتعدين


30-07-2012 02:40 PM

عمون - (بترا)- وقعت إدارة شركة البوتاس العربية والنقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الأردنية برعاية رئيس مجلس الإدارة جمال الصرايرة أتفاقية عمالية في مقر الشركة في عمان.
ووقع الأتفاقية عن إدارة الشركة مديرها العام كيث ثورنتون وعن النقابة رئيس نقابة العاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسة.
وقال رئيس مجلس الإدارة جمال الصرايرة في بيان اصدرته الشركة اليوم الاحد "إن العامل هو محور العملية الإنتاجية في الشركة، ولولا جهود العمال لما وصلت (الشركة) الى هذا المستوى من النجاح والتقدم" مقدرا للعمال جهودهم وعطاءهم وإخلاصهم في العمل.
واشار الى أن الأتفاقية نصت على أن تقوم الشركة بتعديل مساهمة الشركة في صندوق التعويض والوفاة لتصبح إعتبارا من عام 2013 بنسبة 2 بالمئة من صافي أرباح الشركة فقط، وبحد أعلى ستة ملايين دينار، على أن يصرف من رصيد الصندوق لكل عامل تنتهي خدماته لدى الشركة سدس الراتب السنوي الإجمالي مضروب بعدد سنوات خدمته إعتبارا من تاريخ التصنيف وبحسب نظام الصندوق الذي سيتم تعديله ويشمل هذا النظام كل من إنتهت خدماته لدى الشركة من تاريخ الاول من أيار 2012.
وأوضح الصرايرة أن الشركة (الفريق الأول ) ستمنح بموجب الأتفاقية العاملين فيها زيادة على الراتب الأساسي الشهري إعتبارا من الاول من كانون الثاني 2013 مقدارها 15 دينارا وزيادة مثلها إعتبارا من الاول من كانون الثاني 2014، وستتم مضاعفة الزيادة السنوية المقررة بموجب النظام الداخلي إعتبارا من الاول من العام المقبل.
وقال في البيان إن الشركة ستؤمن مواصلات للموظفين العاملين في مقر الشركة من نقطتي تجمع الى الشركة وبالعكس، وتأمين مواصلات للعاملين في موقع المصنع في غور الصافي من نقطتي تجمع من وإلى عمان، وإحتساب بدل الوردية الممنوح للعاملين بنظام الوردية ليصبح 5ر7 بالمئة من الراتب الأساسي الشهري وبحد أدنى 65 دينار شهريا إعتباراً من لالاول من العام المقبل، ودراسة فروقات الدوام للعاملين بنظام الورديات.
وبين الصرايرة ان الأتفاقية نصت على زيادة عدد المنح الدراسية التي تقدمها الشركة لأبناء العاملين لتصبح 50 منحه بدلا من 35 منحه وإبتداء من العام الدراسي القادم مع النظر في تعديل أسس المنح.
وقال رئيس مجلس الإدارة أن الشركة بموجب الأتفاقية ستقوم بتعيين شركة مختصة للبدء في إعداد هيكلة مالية وإدارية شاملة لدراسة جميع الوظائف في بداية عام 2013 لتطبيقها فور الإنتهاء منها وبعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة على التطبيق وشركة أخرى مختصة لدراسة التظلمات المنسب بها من قبل العمال وبحد أعلى تعديل 100 حالة على أن يكون الأثر المالي حسب توصيات الخبير إعتبارا من الاول من نيسان 2012.
كما ستقوم الشركة بتصنيف العاملين بعقود وفقا للنظام الداخلي على أن يتم ذلك على مدى ثلاث سنوات إبتدا من الاول كانون الثاني 2013 وحسب الأقدمية وتثبيت عمال المياومة بنظام 14 يوماً، وذلك على مدى ثلاث سنوات تبدأ إعتباراً من العام الحالي 2012، بواقع 130 عامل وفي عام 2013 حوالي 130 عاملا آخر والباقي عام 2014.
وأكد الصرايرة أن الشركة ستقوم بموجب الأتفاقية بتعديل نظام التأمين الصحي على نحو يكفل شمول عائلات العمال المنتهية خدماتهم بسبب الوفاة إضافة الى إعداد نظام للصندوق الخاص بالمبالغ الممنوحة للتعويض والوفاة وتشكيل لجنة بواقع ثلاثة أعضاء من إدارة الشركة والنقابة لصيانة هذا النظام وإدارته بمرابحة إسلامية شريطة التقيد بالمعادلة وآلية الصرف المحددة في الوقت المذكور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :