facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قنبلة وزنها 13 طنا "جاهزة" لدك الخطر الإيراني


28-07-2012 02:53 PM

عمون - في موقع "آير فورس تايمس" الاخباري التابع على الانترنت لسلاح الجو الأميركي خبر مهم لم يأخذ حظه من الانتشار على مستوى دولي، مع أنه منشور منذ الأربعاء الماضي، واختصاره أن البنتاغون "جاهز منذ اليوم اذا دعت الضرورة" لاستخدام قنبلة بدأت الولايات المتحدة بتطويرها منذ 4 سنوات، ومخصصة للوصول الى أهداف برسم التدمير عند عمق 60 مترا تحت الأرض. انه أول خبر رسمي أميركي يكشف بأن القنبلة المعروفة باسم "العتاد الخارق الضخم" أو Massive ordnance penetrator أو باسم MOP اختصارا، أصبحت في متناول القبضة العسكرية الأميركية وجاهزة للاستخدام.

و"موب" هي أخطر قنبلة غير نووية في الترسانة الأميركية بحسب المعلومات التي راجعتها "العربية.نت" عنها، فطولها 6 أمتار بقطر متر واحد وهيكلها صاروخي الطراز وتخرق التحصينات الصعبة كما رصاصة عملاقة، ومصممة ليتم إلقاؤها من قاذفات "بي -52 " و نظيرتها "بي -2 الشبح" الإستراتيجية، فتخرق الأرض وتنفذ الى الهدف المرصود لتأتي عليه. أما وزن "موب" التي صنعت منها "بوينغ للطيران" 20 قنبلة لصالح سلاح الجو الأميركي، فهو 13 طنا ونصف الطن، أي 30 ألف رطل، من ضمنها متفجرات وزنها في رأسها المخروطي 2500 كيلوغرام من مواد شديدة الانفجار وقادرة على تدمير منشآت وأقبية ومخازن تحت الأرض تضم أسلحة كيماوية وبيولوجية أو حتى منشآت نووية أو صواريخ.





  • 1 طع 28-07-2012 | 03:12 PM

    ........

  • 2 خالد 28-07-2012 | 03:15 PM

    فخار يكسر بعضه و الله يضرب الظالمين بالظالمين... و النصر للشعب السوري البطل و الخزي و العار لعملاء البعث المجرميين

  • 3 غلطة الشاطر بالف 28-07-2012 | 03:20 PM

    بررت الولايات المتحدةموقفها بدعم تفجير مركز الامن القومي السوري على اساس ان التفجير غير ارهابي لان المستهدفين قاتلين للمدنيين. وبهذا فان الولايات المتحدة تدفع كثيرين للانتقام من قادتها والقادة الاسرائيليين شخصيا لانهم قتلة للمدنيين.

  • 4 زززززز 28-07-2012 | 03:32 PM

    يا جماعه شووووو؟ بوينغ للطيران صنعت قنبلة؟!! بوينغ بتصنع طيارات مش قنابل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :