facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استبعاد عداءة مغربية من المشاركة في "لندن 2012" بسبب المنشطات


26-07-2012 06:30 AM

عمون - قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى مساء أمس الأربعاء حرمان العداءة المغربية مريم علوي السلسولي من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة البريطانية (لندن 2012) بسبب المنشطات.

ويأتي ذلك في نفس اليوم الذي وعد فيه جون فاهي رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بأن تكون لندن 2012 الدورة الأولمبية الأبرز فيما يتعلق بمسألة الكشف عن المنشطات.

وجاءت نتائج تحاليل عينات السلسولي ، التي كانت مرشحة للفوز بميدالية في سباق 1500 متر ، إيجابية وأظهرت وجود مادة "فوروسوميد" المدرة للبول وذلك خلال مشاركتها في لقاء باريس الذي أقيم في السادس من تموز/يوليو الجاري في إطار منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه ديفيد هومان المدير العام لوادا أن أحدث الطرق للكشف عن هرمونات النمو البشري ستستخدم في لندن 2012 .

وقال هومان :"الطريقة الجديدة للكشف عن هرمونات النمو البشري صارت متاحة ، ويمكن استخدامها من قبل المختبرات خلال الدورة الأولمبية".

وكشف هومان أن هذه الطريق الجديدة "جرى التصديق عليها قبل أسبوع واحد فقط".

وقال فاهي إن الرياضيين المشاركين في أولمبياد لندن خضعوا لإجمالي 71 ألفا و649 اختبارا ضمن الحملة التي تهدف إلى "تقديم دورة أولمبية خالية من المنشطات قدر الإمكان" ومنع آفة المنشطات من التوغل في الدورة.

وقال فاهي في مؤتمر صحفي عقد أمس :"في الأشهر الستة السابقة ليوم 19 (تموز) يوليو ، صدرت عقوبات بالإيقاف على 107 من رياضيي الألعاب الأولمبية الصيفية" ، لكنه لم يتمكن من تأكيد عدد الرياضيين الذين سيغيبوا عن لندن 2012 بسبب هذه العقوبات.

وأضاف :"إننا نضع نظاما سنجعل من خلاله أولمبياد لندن 2012 ، هو الأبرز في التاريخ من حيث الكشف عن المنشطات".
وكالات.
وتحدث فاهي عن السياسات الجدية للعديد من اللجان الوطنية لمكافحة المنشطات وكذلك جوازات السفر البيولوجية والاختبارات العشوائية والأساليب المتطورة في تخزين العينات وتطورات أساليب الكشف عن المواد المنشطة نظرا لتقدم العلم ، ووصفها بأنها الأدوات الرئيسية في عالم مكافحة المنشطات.

وأشار أيضا إلى أن إمكانية تحليل عينات قديمة في وقت لاحق تعد رادعا قويا للرياضيين الذين يفكرون في اللجوء إلى ما وصفه باسم "الطريق المختصر".

وقال :"العينات يمكن تخزينها وإعادة تحليلها بعد فترة تصل إلى ثمانية أعوام ، كما شهدنا مؤخرا بالنسبة للعينات التي سحبت خلال أولمبياد أثينا 2004".





  • 1 عبد الله محمود 26-07-2012 | 08:10 AM

    اتستري يا ولية

  • 2 شكل 26-07-2012 | 11:36 AM

    اشكل مقرف


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :