facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك والملكة مع الأيتام في مبرة أم الحسين


26-07-2012 01:36 AM

عمون - صالح الدعجة- زار جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله الأربعاء، مبرة أم الحسين بعمان، وامضيا وقتا بين الأيتام الذين تأويهم المبرة التي أسست قبل أكثر من 54 عاما.
وجسدت الزيارة المعاني الإنسانية النبيلة لشهر رمضان المبارك في التواصل والتراحم بين أبناء المجتمع الواحد، والتي اطلع جلالتاهما خلالها على مرافق المبرة، واستمعا من القائمين عليها عن البرامج والمشاريع التي تقدم للمستفيدين.
وتحتضن مبرة أم الحسين 98 طفلا منهم اليتم وبعضهم من يعاني التفكك الأسري بين الفئات العمرية من 6 - 18 عاما.
وأوعز جلالته بتأمين المبرة بالمستلزمات الخدمية والتعليمية ووسائل التعليم وتزويدها بكاميرات المراقبة لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للأيتام.
وكان جلالته حث الحكومة خلال زيارته لرئاسة الوزراء الأحد الماضي على اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لدراسة مطالب الأيتام ومتابعتها بما يضمن حمايتهم والحفاظ على كرامتهم.
وتجول جلالتاهما في عدد من مرافق المبرة وهي أول جمعية خيرية في الأردن تعنى بالأيتام، وتبادلا الحديث مع الأطفال الذين عبروا عن سعادتهم بلقاء الملك والملكة اللذين أقاما أمس في قصر بسمان الزاهر مأدبة إفطار لأيتام من المؤسسات والجمعيات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ومن المستفيدين من صندوق الأمان لمستقبل الأيتام في جميع المحافظات.
وشاهد جلالتاهما عروضا رياضية لأطفال المبرة، وجالا في أقسام الحاسوب وغرفة المصادر والصالة الرياضية.
وقدمت المشرف العام على المبرة حنان قموه شرحا عن الفرص التعليمية والتدريبية التي تقدمها المبرة لأبنائها، سعيا لتأهيلهم لحياة أفضل، وتتيح لهم الفرصة لبناء علاقات الصداقة والزمالة والثقة مع اقرانهم وزملائهم في بيئة آمنة تساعدهم على التنشئة الصحيحة.
وأشارت إلى أن المبرة تأوي 60 طفلا ضمن البرنامج الإيوائي و38 ضمن البرنامج الخارجي، وتعمل المبرة على تقديم خدماتها لأسر فقيرة ضمن منطقتها في ماركا فضلا عن برنامج خصص لتأهيل فتيات غير منتظمات على المقاعد
المدرسية .
وتوفر المبرة فرص التمكين الشخصي والمهني للمستفيدين، عبر تقديم برامج تكنولوجيا المعلومات وغرف المصادر التعليمية والإرشاد النفسي والتوجيه للأيتام، بغرض تأهيلهم ليكونوا قادرين على خدمة أنفسهم والاندماج كأعضاء فاعلين في المجتمع.
وتبذل المبرة جهودا مضاعفة للارتقاء بالمستوى التعليمي للأيتام الذين يعانون من سوء التحصيل العلمي المتدني بسبب الإهمال حسب ما بينت قموه والتي أشارت إلى أن الأطفال من عمر 6 - 12 عاما يتم الحاقهم في المدارس الخاصة في حين يرسل الأطفال من باقي الفئات العمرية إلى مدارس الثقافة العسكرية.
يقول "علي " أحد أيتام المبرة: "دخلت المبرة قبل 11 عاما فواجهت صعوبات في البداية لكنهم بذلوا جهودا من اجل تعلمي وتقديم الخدمات المميزة لنا".
وأعتبر أن زيارة جلالتيهما تجسد رعايتهما واهتمامهما بالأطفال، وقد تركت أثارا ايجابية في نفوسنا.
ومبرة أم الحسين حصلت على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى عام 1975 تقديرا لجهودها المميزة في رعاية الأيتام.


جلالة الملك يحضر مأدبة افطار اقامتها القيادة العامة للقوات المسلحة


وحضر جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة يرافقه سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد اليوم مأدبة افطار اقامتها القيادة العامة للقوات المسلحة في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة.
وحضر المأدبة عدد من اصحاب السمو الامراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ورئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل محمد الزبن ومديرو الامن العام والدفاع المدني وقوات الدرك وعدد كبير من ضباط وضباط صف وافراد القوات المسلحة والاجهزة الامنية.
وقد ادى جلالة القائد الاعلى والحضور صلاة المغرب جماعة.(بترا)





  • 1 مواطن 26-07-2012 | 02:26 AM

    اللهم وفق راعي البلاد و ذريته من بعده و ارزقه سبل الهدايه لخدمة هذه الأمه و هذا الدين و هيئ له الرفقه و البطانه الصالحه تعينه يا الله و اته من أمره رشدا و ادم الأمن و الطمأنينه على هذه البلاد و سائر بلاد المسلمين يا الله يا الله يا الله.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :