facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المهندسين" تطلق حملة لترميم منازل


26-07-2012 12:46 AM

عمون - أطلقت لجنة "مهندسون من أجل القدس وفلسطين" وبالتعاون مع جمعية كتاتيب للتعليم المقدسي حملة لترميم ما يزيد عن 10 مشاريع في البلدة القديمة في مدينة القدس بكلفة تقديرية تصل إلى 800 ألف دينار أردني وذلك في حفل إفطار خيري لجمع التبرعات مساء أول من أمس الثلاثاء وجمعت خلاله ما يزيد عن 220 ألف دولار وذلك استمراراً لمشاريعها السنوية الخاصة بترميم المعالم المقدسية ومنازل الأهالي لتثبيتهم في المدينة المقدسية ودعم صمودهم.

وأشار نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات إلى أن الحملة التي انطلقت للعام الرابع على التوالي تهدف إلى جمع التبرعات والدعم المادي من اجل دعم صمود أبناء مدينة القدس في مواجهة السياسات العنصرية والهمجية التي يمارسها العدو الصهيوني.

وبين عبيدات ان أبناء مدينة القدس في امس الحاجة للدعم المادي لتمكينهم من ترميم منازلهم لتبقيهم متجذرين في أرضهم رغم كل الإغراءات المادية التي يمارسها العدو الصهيوني من اجل تهجيرهم وإبعادهم عن ارضهم ومدينتهم.

كما تحدث رئيس جمعية كتاتيب للتعليم المقدسي النائب السابق رسمي الملاح عن أهمية دعم عمليات الإعمار والترميم في مدينة القدس خاصة في البلدة القديمة الامر الذي سيعزز من صمود المقدسيين ويواجه في الوقت ذاته الممارسات العنصرية والتهويدية التي يقوم بها الإحتلال الصهيوني .

بدوره رئيس لجنة مهندسون من اجل القدس وفلسطين المهندس بدر ناصر تحدث عن المشاريع التي سبق لنقابة المهندسين ان قامت بترميمها وتنفيذها في مدينة القدس مبيناً ان نقابة المهندسين تطمح إلى توسيع مشروع ترميم البلدة القديمة وتحاول التركيز فيه على ترميم العقارات الأسوأ حالاً وعلى تسريع ترميم العقارات القريبة من المسجد الأقصى.

كما تخلل الإفطار موعظة لضيف الحفل الداعية الدكتور محمد راتب النابلسي تحدث فيها عن أهمية التعليم والاهتمام به في المدينة المقدسة لمنع سياسات الإحتلال الهادفة لتجهيل الأجيال المقدسية .

وستضم عمليات الترميم في المرحلة الجديد عشرة مشاريع قريبة من باب الحديد أحد أبواب الحرم القدسي وستضم مشروع لروضة للأطفال المقدسيين وعدداً من العقارات السكنية ستثبت عشرات العائلات المقدسية في منازلها إضافة إلى مخبز عربي في المدينة .





  • 1 ابو عامر 26-07-2012 | 12:56 AM

    مش البلد اولى بالمصاري والترميم ,, هناك في مساعدات دوليه وامم كتحده وينسكو هي اللي بتدفع ,, بطلوا ... على حساب الشعب وحبسي الله ونعم الوكيل على سمح بهيك تصرفات بالنقابات الاردنيه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :