facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسماعيل هنية يتوجه إلى القاهرة للقاء الرئيس المصري


25-07-2012 05:43 PM

عمون - قال مراسل بي بي سي في قطاع غزة، إن إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة غادر قطاع غزة ظهر الأربعاء، متوجها إلى جمهورية مصر العربية للقاء الرئيس المصري محمد مرسي، وذلك عن طريق معبر رفح البري، على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

وقد اصطحب هنية معه وفدا كبيرا يضم 17 شخصية مسؤولة في حكومته من مختلف القطاعات والتخصصات، كما ضم الوفد بعض الوزراء والشخصيات ونوابا من حركة حماس ورجال أعمال.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مصر

وقال هنية للصحفيين في معبر رفح، إنني ذاهب لتهنئة الرئيس مرسي بانتخابه رئيسا لمصر بعد الثورة، وإن ملفات كثيرة وعالقة تتعلق بمعاناة الفلسطينيين ستبحث مع القيادة المصرية، وعلى رأسها ملف الحصار، ومعبر رفح، والأزمة الإنسانية".

وقال مراسلون لإذاعة الأقصى التابعة لحماس، أثناء تغطيتهم لمغادرة هنية لغزة، إن الجميع هنا يتطلعون إلى نتائج هذه الزيارة، وأن يتم تخفيف الحصار عن القطاع من قبل مصر.

منطقة تجارية

وقالت مواقع إعلامية مصرية، إن سيارات حرس الرئاسة المصرية، ستقوم بنقل هنية والوفد المرافق له بشكل رسمي من معبر رفح في شمال سيناء وحتى القاهرة التي تبعد نحو 400 كيلومترا.

وهذه هي المرة الأولى التي تستقبل فيها الرئاسة المصرية وفدا من حكومة حماس في غزة، منذ سيطرة حماس على القطاع في صيف عام 2007.

ورغم أن حكومة هنية قالت بشكل رسمي إن الهدف من الزيارة هو تهنئة مرسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية، فإن مصادر مطلعة أكدت أن الزيارة ستستمر لعدة أيام، وستشمل أيضا عقد سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولي المصريين، ومن بينهم رئيس الوزراء المصري المكلف هشام قنديل، وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، وأحزاب مصرية أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز الملفات التي سيتم تناولها في المباحثات بين الجانبين هو ملف المصالحة الفلسطينية، وملف معبر رفح، وزيادة ساعات العمل به، كما سيطلب هنية من مرسى اتخاذ إجراءات لحل أزمتي
الكهرباء والوقود في غزة.

ورجحت مصادر مطلعة في غزة، أن يعرض هنية على مرسي مخططا لإقامة منطقة تجارية حرة بين القطاع ومصر ومشاريع اقتصادية أخرى بين الجانبين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :