facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مناف طلاس في اول ظهور بعد انشقاقه يدعو الى "التوحد لخدمة سوريا ما بعد الاسد"


25-07-2012 05:44 AM

عمون - دعا العميد مناف طلاس في اول ظهور له بعد اعلان انشقاقه عن الجيش السوري في بداية تموز/يوليو، السوريين الى التوحد من اجل "خدمة سوريا ما بعد الاسد".

وقال طلاس في بيان تلاه عبر قناة "العربية" التلفزيونية الفضائية "دعوتي ان نتوحد من اجل سوريا موحدة ذات نسيج متوحد ومؤسسات ذات استقلالية لخدمة سوريا ما بعد الاسد".

واضاف متوجها الى السوريين في ما اسمته قناة العربية "الاعلان الرسمي لانشقاقه": "اطل عليكم في هذا الظرف العصيب الذي تمر به بلادنا حيث تسيل الدماء البريئة وكل ذنبها انها تطالب بالحرية".

ودعا الى "فعل المستحيل من اجل الحفاظ على وحدة سوريا وضمان الشروع في بناء سوريا الجديدة، سوريا التي لا تقوم على الانتقام والاقصاء والاستئثار".

واشار طلاس الى انه يتحدث كمواطن سوري وك"احد ابناء الجيش العربي السوري الرافض لهذا النهج الاجرامي للنظام الفاسد".

وقال ايضا "اتحدث بصفتي مواطنا سوريا يفخر بخدمته في الجيش العربي السوري الذي لا يقبل شرفاؤه هذه الجرائم في حق بلادنا".

وبرر طلاس موقف عناصر الجيش الذين لم ينشقوا بعد، قائلا "ايا تكن الاخطاء من قبل البعض في الجيش العربي السوري، فان كل منتم شريف الى الجيش لا يقوم بقتل السوريين او اهانتهم يطبع قبلة اعتزاز وتقدير على جبين كل مواطن حر".

واعتبر ان "هؤلاء الشرفاء هم امتداد للجيش السوري الحر".

وقال طلاس "من واجبنا كسوريين التوحد لجعل سوريا حرة ديموقراطية لنبني من جديد سوريا اكبر من الافراد"، داعيا الى الحفاظ على المؤسسات التي "ليست مؤسسات افراد اختطفوها وافقدوها مكانتها".

واكد مصدر قريب من السلطات السورية في السادس من تموز/يوليو انشقاق العميد مناف طلاس القريب من عائلة الرئيس بشار الاسد عن الجيش السوري قبل ثلاثة ايام وخروجه مع افراد عائلته من سوريا.

وقال المصدر في اتصال مع وكالة فرانس برس "لقد انشق العميد مناف طلاس منذ ثلاثة ايام وغادر سوريا على ما يبدو".

واكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في وقت لاحق انشقاق طلاس ووصوله الى باريس.

ولم يظهر طلاس شخصيا على وسائل الاعلام الا اليوم. وتم التداول باسمه على لسان عدد من المسؤولين السوريين والتقارير الدبلوماسية لكي يلعب دورا في المرحلة الانتقالية.

وينتمي طلاس الى الطائفة السنية، وهو نجل وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس الذي خدم لفترة طويلة في عهد الرئيس حافظ الاسد، والد الرئيس الحالي. وهو اهم الضباط السوريين الذين انشقوا منذ بدء حركة الاحتجاجات في منتصف آذار/مارس 2011.

ويتحدر طلاس من الرستن في محافظة حمص (وسط)، المدينة الخارجة عن سيطرة النظام منذ اشهر طويلة والتي تعتبر معقلا للجيش السوري الحر. وقد كان صديق طفولة لبشار الاسد، بحكم العلاقة الوثيقة بين العائلتين.

وكان مناف طلاس قائد اللواء 105 في الحرس الجمهوري، الا انه أقصي من مهامه منذ حوالى السنة بعد ان فقد النظام ثقته به.وكالات.





  • 1 من بره 25-07-2012 | 08:48 AM

    شوفت الفيديو وبصراحه لسه شكله مش عاجبني. يعني واحد فاتح عن صدره و منفل شعره و جاي يعطي نصايح عن مصايب الشعب السوري البطل. ان شاء الله موعد الفرج قريب.

  • 2 اردنيه مسلمه 25-07-2012 | 01:19 PM

    هذا المناف جزء الان من الموامرة على الثورة السوريه وهذا المنكوش الشعر صديق بشار منذ الطفوله هو البديل المطروح للشعب السوري عن بشار مافي اوقح من امريكا وفرنسا تحاول اجهاض ثورات الشعوب بكل الطرق خوفا من انتصار الثوره السوريه لكن هيهات الشعوب العربيه لن ترضى الظلم بعد اليوم والثوره السوريه اشرف الثورات لانها وحيده لم يقف معها احد غير الله عزوجل وان شاء الله انتصارها سيغيظ امريكا وفرنسا وروسيا الملحده والصين واسرائيل وايران والروافض بعون الله .

  • 3 sawsan 25-07-2012 | 01:46 PM

    كم طفل قتلت يا مجرم حسيت مع انك ما بتحس نهاية بشار والنظام القاتل قربت انشقيت

  • 4 sawsan 25-07-2012 | 01:46 PM

    كم طفل قتلت يا مجرم حسيت مع انك ما بتحس نهاية بشار والنظام القاتل قربت انشقيت

  • 5 ابو أيهم الحارث 25-07-2012 | 03:40 PM

    شخص ....... و لسا ما شبع من مص دم الشعب السوري ، يا رجل صار الك 50 سنه ... انت وأبوك في خير البعث وخير سوريا هلأ اول ما ضربت رميت حجر في بيرهم .....

  • 6 اروى 25-07-2012 | 04:11 PM

    هذا الشخص بلاي بوي طالع لابوه صديق فنانات مصر

  • 7 اسامه 25-07-2012 | 04:41 PM

    الله يستر منك و من ابوك ؟ ابصر على ايش ناويين , اصلا انتم جماعه لا تعملو شيء لله و للوطن ,, اكيد في اشي تحت الطاولة مخبىء لكم
    و انا اشك انك ستنضم للمعارضة لتشكيل مجموعه معارضة اخرى تنتهي بها الامور بأنها ديمقراطيةو داعمه للنظام او لقلب موازينهم و خربطة حساباتهم , و النهاية انك المستفيد , لا تقنعني ان ضميرك فجاءة صحي

  • 8 عربي اردني 26-07-2012 | 01:17 AM

    انت وابيك في .. كم قتل مصطفى ابيك .. ؟ وانت مطرود من سنه انشققت لتحجز منصبا لك؟ الله اكبر على كل من ساند العلويين النصيريين ضد اهل السنه .. روحك يا حافظ المقبور الهالك الله ينصر اهل السنه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :